Home » فوائد النعناع للحامل ستفاجئك لكن احذري!!

فوائد النعناع للحامل ستفاجئك لكن احذري!!

by اسماء

فوائد النعناع للحامل

فوائد النعناع للحامل

النعناع هو عشب تم استخدامه منذ مئات السنين لخصائصه الطبية الرائعة، وعلى الرغم من ضرورة الحرص عند استخدام أي أعشاب أثناء الحمل، إلا أن للنعناع فوائد يمكن أن تفيد المرأة الحامل، تعرفي في المقال التالي على فوائد النعناع للحامل وأهميته لتخفيف أعراض الحمل المزعجة.

فوائد النعناع للحامل

يساعد النعناع بأشكاله المختلفة مثل أعواد النعناع الطازجة، أو مشروب النعناع، أو زيت النعناع في التخفيف من أعراض الحمل المزعجة، وتتعدد فوائده للحامل كالتالي.

من فوائد النعناع للحامل المساعدة في الهضم

النعناع من المقبلات التي يمكن تضمينها في الطعام لتعزيز الهضم وتهدئة المعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب، وشرب كوب من مشروب النعناع يوفر الراحة للمعدة أيضًا، كما أن رائحة النعناع العطرة تنشط الغدد اللعابية في الفم، وكذلك الغدد التي تفرز الإنزيمات الهضمية، مما يسهل عملية الهضم، وهذه الخواص هي السبب في استخدام النعناع على نطاق واسع في فنون الطهي.

اقرئي أيضاً: فوائد النعناع المختلفة وطرق استخدامه 

علاج الغثيان والصداع للحامل

أوراق النعناع وخاصةً تلك التي تم طحنها حديثًا تساعد على علاج الغثيان والصداع، فرائحة النعناع القوية والمنعشة هي علاج سريع وفعال للغثيان، وتخفيف مشاكل المعدة.

عندما يفرك زيت النعناع الأساسي على الجبهة والأنف فإنه يعطي راحة سريعة وعلاج للصداع، فهذه العشبة مهدئة بشكل طبيعي، لذلك يمكن أن تخفف من ارتفاع درجة الحرارة والالتهابات التي غالبا ما ترتبط بالصداع أو الصداع النصفي.

اقرئي أيضاً: فوائد زيت النعناع الصحية والعلاجية و آثاره الجانبية .

المساعدة في الرضاعة الطبيعية بعد إتمام الحمل

فوائد النعناع للحامل

فوائد النعناع للحامل

من فوائد النعناع للحامل أنه يساعد في الرضاعة الطبيعية، فإذا كانت الرضاعة الطبيعية ومشاكلها تشغل بالك أثناء الحمل، فلا تقلقي فقد أظهرت الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن يقلل من شقوق الحلمة والألم الذي غالباً ما يصاحب الرضاعة الطبيعية.

اقرئي أيضاً: فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل وتأثيرها الصحي 

يقلل من الاكتئاب والتعب للحامل

من فوائد النعناع للحامل تقليل الاكتئاب التعب، فهو منبه طبيعي ورائحته وحدها يمكن أن تكون كافية لشحن الطاقة وتنشيط وظائف الدماغ، فيمكن أن يساعدك النعناع وزيته الأساسي إذا كنت تشعرين بالخمول، أو القلق، أو الاكتئاب، أو الإرهاق المصاحبين للحمل. ويمكنك للاستفادة من خصائص النعناع المهدئة عن طريق تناوله، أو استخدام زيت النعناع موضعيًا، أو استنشاقه كبخار.

اقرئي أيضاً: أعراض اكتئاب الحمل ما هي أسبابه؟ وكيف يمكن علاجه والتخفيف منه؟ 

هل النعناع مضر للحامل ؟

  • النعناع وزيت النعناع على الأرجح آمن بالنسبة للمرأة الحامل، كما أنه آمن في الجرعة الصحيحة من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تستخدم زيت النعناع كعنصر فعّال، طالما أنك لا تتعدي الجرعات الموصى بها، ويعتبر الدواء نفسه آمنًا للاستخدام أثناء الحمل.
  • يمكن أن يتسبب زيت النعناع في حدوث تفاعل تحسسي إذا كان لديك حساسية من النعناع أو المنثول، وقد يكون التفاعل التحسسي خطير إذا كان شديدًا أثناء الحمل، لذا يجب الانتباه واستشارة الطبيب عند استخدام زيت النعناع أثناء الحمل.
  •  زيت النعناع يمكن أن يحفز الطمث لدى النساء أي التخلص من بطانة الرحم، وهذا أمر خطير بالنسبة للمرأة التي هي بالفعل حامل، كما أنه من المحتمل أن يكون سامًا عند استخدامه أو استنشاقه بجرعات كبيرة.

لذلك في كل الحالات ننصح بضرورة استشارة الطبيب قبل القيام باستخدام زيت النعناع.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد النعناع للحامل وأهميته لتخفيف أعراض الحمل المزعجة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .
Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More