Home » فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

by اسماء

فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

ينظر كثير من الناس إلى الشعر ذو المظهر الصحي كعلامة على الصحة أو الجمال، ومثل أي جزء آخر من الجسم يحتاج الشعر إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ليكون صحي ولينمو، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

فيتامين ج (Vitamin C)

فيتامين ج هو فيتامين أساسي، وهذا يعني أن جسمك لا يستطيع إنتاجه، وله أدوار كثيرة، حيث ارتبط بفوائد صحية مثيرة للإعجاب، وقابل للذوبان في الماء ويوجد في العديد من الفواكه والخضراوات، بما في ذلك البرتقال والفراولة وفاكهة الكيوي والفلفل الحلو والبروكلي واللفت والسبانخ.

والمدخول اليومي الموصى به لفيتامين ج هو 75 ملليجرام للنساء و 90 ملليجرام للرجال. وعلى الرغم من أنه يُنصح عمومًا بتناول فيتامين ج من الأطعمة، إلا أن الكثير من الناس يلجأون إلى المكملات الغذائية لتلبية احتياجاتهم.

اقرأ أيضاً: فيتامين ج وفوائده.

فوائد حبوب فيتامين سي للشعر

فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك، يحتاج جسمك إلى فيتامين ج لإنشاء بروتين يعرف باسم الكولاجين؛ وهو جزء مهم من بنية الشعر.

ويساعد فيتامين ج أيضًا الجسم على امتصاص الحديد، وهو معدن ضروري لنمو الشعر، والفراولة والفلفل والجوافة والحمضيات كلها مصادر جيدة لفيتامين ج.

اقرأ أيضاً: وصفة فيتامين C للبشرة.

فوائد فيتامين ج (Vitamin C)

بعد أن تعرفت على فوائد حبوب فيتامين سي للشعر ، سنتعرف على فوائده الصحية الأخرى، وهي:

مضاد للأكسدة

فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعزز مستويات مضادات الأكسدة في الدم، وهذا قد يساعد في تقليل خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب.

يساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم

يتم استخدام مكملات فيتامين ج لخفض ضغط الدم في كل من البالغين الأصحاء والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تم ربط مكملات فيتامين (ج) بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك مستويات الدم المرتفعة من الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية.

تقليل مستويات حمض اليوريك في الدم ومنع نوبات النقرس

تم ربط الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين (ج) بانخفاض مستويات حمض اليوريك في الدم وانخفاض خطر الإصابة بالنقرس.

يساعد على منع نقص الحديد

يمكن لفيتامين ج أن يحسن امتصاص الحديد الذي يتم امتصاصه بشكل سيء، وقد يقلل أيضًا من خطر نقص الحديد.

يعزز المناعة

قد يعزز فيتامين ج المناعة عن طريق مساعدة خلايا الدم البيضاء على العمل بشكل أكثر فاعلية، ويقوي نظام دفاع بشرتك، ويساعد على التئام الجروح بشكل أسرع.

يحمي ذاكرتك وتفكيرك مع تقدمك في العمر

تم ربط انخفاض مستويات فيتامين (ج) بزيادة خطر اضطرابات الذاكرة والتفكير مثل الخرف، بينما ثبت أن تناول كميات كبيرة من فيتامين (ج) من الأطعمة والمكملات الغذائية له تأثير وقائي.

شائعات حول فيتامين ج

بعد أن تعرفت على فوائد حبوب فيتامين سي للشعر وللصحة العامة، وبينما يحتوي فيتامين C على العديد من الفوائد المثبتة علمياً، إلا أنه يحتوي أيضًا على العديد من الادعاءات التي لا أساس لها والتي تدعمها أدلة ضعيفة أو لا توجد أدلة على الإطلاق مثل:

يمنع نزلات البرد

بينما يبدو أن فيتامين C يقلل من شدة الزكام ووقت الشفاء بنسبة 8٪ لدى البالغين و 14٪ عند الأطفال، إلا أنه لا يمنع البرد.

يحمي من أمراض العين

تم ربط فيتامين C بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض العين مثل إعتام عدسة العين والتنكس البقعي المرتبط بالعمر. ومع ذلك، فإن مكملات فيتامين C ليس لها أي تأثير.

قد يعالج سمية الرصاص

على الرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من سمية الرصاص يبدو أن لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (ج)، فلا يوجد دليل قوي من الدراسات البشرية التي تظهر أن فيتامين (ج) يمكنه علاج سمية الرصاص. والآن وبعد أن تعرفت على فوائد حبوب فيتامين سي للشعر وفوائده الصحية، إذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More