Home » فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة

فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة

by اسماء

فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة

فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة

لفيتامين هـ فوائد عديدة للبشرة، ويمكن استخدامه مباشرةً على الجلد، أو إضافته إلى المستحضرات والكريمات، وسنتحدث من خلال المقال عن فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة .. تابع معنا.

زيت فيتامين هـ (Vitamin E Oil)

يختلف زيت فيتامين E عن مكملات فيتامين E لأنه يُطبق مباشرة على الجلد، وتختلف التركيزات بين المنتجين، وزيت فيتامين E هو عنصر موجود في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وخاصة المعروفة بأن لها فوائد مكافحة للشيخوخة.

ومكملات فيتامين (هـ) قد تمنع الإصابة بأمراض القلب التاجية، وتدعم وظيفة المناعة، وتمنع الالتهاب، وتعزز صحة العين، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان. أما فوائد زيت فيتامين (هـ) تشمل استخدامه في مستحضرات التجميل، وقبل استخدام زيت فيتامين E استشر الطبيب أو خبير العناية بالبشرة.

اقرأ أيضاً: كيف أستخدم زيت فيتامين E؟

فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة

تستمد فوائد زيت فيتامين (هـ) المحتملة من سمتين أساسيتين: خصائصه المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تحارب الالتهاب وتبطئ آثار الجذور الحرة، وخصائصها المرطبة. وتشمل بعض فوائد زيت فيتامين E التالي:

ترطيب البشرة

يوجد فيتامين E في العديد من المرطبات، ويمكن استخدام الزيت كمرطب لمنع أو معالجة الجلد الجاف المتقشر، وهي من أهم فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة .

التئام الجروح

تُشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين هـ قد تعزز التئام الجروح، فمن الممكن أن يوفر زيت فيتامين E الموضعي فوائد مماثلة، لكن لا يوجد سوى القليل من الأبحاث حول هذا الموضوع.

الحد من حكة الجلد

لا يمكن لفيتامين (هـ) علاج ردود الفعل التحسسية والالتهابات، وغيرها من الأسباب التي تُسبب حكة الجلد. وبما أنه يرطب الجلد، فإنه قد يوفر راحة مؤقتة من الحكة الناجمة عن الجلد الجاف، وقد يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة جيدًا على منع جفاف الجلد ومنع أعراض الحكة.

الأكزيما

من فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة أنه قد يخفف من الجفاف والحكة المرتبطة بالإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي، وقد وجدت إحدى الدراسات أن مكملات فيتامين هـ عن طريق الفم يمكن أن تُحسن بشكل كبير من أعراض الأكزيما، وعلى الرغم من أن فوائد زيت فيتامين E لعلاج الأكزيما تحتاج للمزيد من الأدلة، إلا أنه قد يزيد من فعالية المرطبات الموضعية.

اقرأ أيضاُ: هل يمكن علاج الاكزيما نهائيا؟

الصدفية

قامت دراسة واحدة على الأقل بربط فيتامين E الموضعي بتخفيض أعراض الصدفية. وأظهرت الدراسة أنه لم تكن هناك آثار جانبية خطيرة. ومع ذلك، فإن آثار فيتامين (هـ) على الصدفية لم تكن جيدة مثل معظم العلاجات المتاحة، وقد يكون زيت فيتامين E خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في تجنب علاجات الوصفات الطبية، والذين يعانون من الصدفية الخفيفة.

منع أو علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يميل الجلد الجاف إلى تكوين التجاعيد أكثر من البشرة الرطبة، ومن فوائد الترطيب لزيت فيتامين (هـ) أنه قد يساعد البشرة على أن تبدو أكثر شبابًا وأقل تجاعيدًا. والادعاءات بأن فيتامين (هـ) يمنع أو يعالج التجاعيد، لا تدعمه الأدلة العلمية، وأفضل طريقة لمنع التجاعيد هي تجنب أشعة الشمس المباشرة ووضع واقي الشمس عالي الجودة.

منع حروق الشمس

تُشير الأبحاث المحدودة إلى أن فيتامين (هـ) يمكن أن يمنع أو يقلل من تكوين حروق الشمس، ونظرًا لأن زيت فيتامين (هـ) يمكن أن يرطب ويهدئ البشرة الجافة، فقد يساعد على تخفيف الحرق والحكة الناتجة عن حروق الشمس. ومع ذلك، يظل وضع واقي الشمس وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس أفضل الطرق لحماية البشرة.

تعزيز صحة الأظافر

تشير الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين (هـ) يمكن أن تمنع متلازمة الأظافر الصفراء، والتي تسبب تقشير الأظافر واصفرارها. وفوائد ترطيب زيت فيتامين (هـ) قد تدعم صحة الأظافر عن طريق منع البشرة المتشققة وجفاف الجلد حول الظافر.

والآن وقد تعرفت على فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة ، إذا كان لديك أحد التساؤلات يُمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More