Home » فيتامين ج للبشرة

فيتامين ج للبشرة

by اسماء

فيتامين ج للبشرة

فيتامين ج للبشرة

فيتامين ج هو فيتامين أساسي مما يعني أنه لا يمكن إنتاجه من قبل الجسم، ومع ذلك فإنه له العديد من الأدوار في الجسم والبشرة وتم ربطه بفوائد صحية رائعة، وهو قابل للذوبان في الماء ويوجد في العديد من الفواكه والخضروات، تعرف على فوائد فيتامين ج للبشرة من خلال المقال التالي.

أهمية فيتامين ج للبشرة

حماية البشرة من الأشعة المضرة

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة، وهذا يعني أنه يقلل من الضرر الذي قد تسببه الجذور الحرة للجسم، والجذور الحرة هي جزيئات تسبب الالتهابات، وبعض آثار مضادات الأكسدة التي يسببها فيتامين ج على الجلد تشمل:

  • الحد من موت الخلايا المبكرة.
  • تقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • تطبيق فيتامين ج الموضعي قد يساعد أيضاً في الحماية من الآثار الضارة الناجمة عن الشمس.

منع الشيخوخة المبكرة

من فوائد فيتامين ج للبشرة أن سيروم فيتامين ج على الحد من الشيخوخة المبكرة عن طريق حماية البشرة من تجاعيد الجلد التي يمكن أن يسببها التعرض للشمس، ويساعد فيتامين ج على تقليل التجاعيد عن طريق تحفيز نمو الكولاجين، والكولاجين هو بروتين يزيد من نضارة البشرة.

اقرأ أيضاً: ما هى فوائد سيروم فيتامين ج المتعددة للبشرة؟.

توحيد لون البشرة

بعض الناس يستخدمون فيتامين ج الموضعي لعلاج تغير لون البشرة، والتعرض للشمس أو التغيرات الهرمونية المرتبطة بالشيخوخة عادة ما تسبب تغيير لون البشرة والميلانين هو الصبغة المسؤولة عن ذلك، وتقليل إنتاجه قد يساعد الشخص في تقليل ظهور المناطق الداكنة، ويجب أن يطبق الشخص كريم أو سيروم فيتامين ج باستمرار على مدى عدة أشهر قبل أن يرى النتائج لأن تجديد خلايا الجلد يستغرق بعض الوقت.

اقرأ أيضاً: أهمية فيتامين ج لنضارة البشرة.

كيف يعمل فيتامين ج على البشرة

تحتوي بعض المستحضرات على حمض الأسكوربيك وهو الشكل الطبيعي لفيتامين ج، ويمتص الجلد حمض الأسكوربيك جيداً لكنه لا يعمل دائماً بشكل جيد عند مزجه بمحلول معين، وتقوم مصانع منتجات العناية بالبشرة بتعبئة فيتامين ج في شكل أمصال لأنه يتيح لهم تقديم تركيزات أعلى منه مما يجعل الجلد يمتصها بسرعة.

يُصنع السيروم كمنتج يمكن للجلد امتصاصه بسرعة، وتقوم بعض الشركات المصنعة بتغليف فيتامين ج حتى لا يتعرض للهواء، ويوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بتطبيق السيروم بعد تنظيف الجلد من بقايا المكياج وقبل استخدام المرطبات، وهذا يسمح للجلد بامتصاص السيروم بشكل أكثر فعالية.

يمكن أن يكون فيتامين ج حمضياً جداً وشديد على البشرة، ويمكن أن يسبب السيروم تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص وخاصة في التركيزات العالية، فعند استخدام سيروم فيتامين ج لأول مرة يجب وضع طبقة رقيقة كل يوم وزيادة الكمية تدريجياً كل يوم.

الآثار الجانبية لفيتامين ج

كما هو الحال مع أي منتج للعناية بالبشرة قد يتعرض بعض الأشخاص لآثار جانبية عند استخدام سيروم فيتامين ج، وتشمل بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً ما يلي:

  • احمرار الجلد.
  • الإحساس بالوخز عند ملامسة فيتامين ج للبشرة

في حين أن بعض الأشخاص قد يعانون من إحساس بسيط بالحرقة أو الوخز عند استخدام السيروم، إلا أنه لا ينبغي أن يستمر طويلاً، وإذا تعرض الشخص لحروق متواصلة أو علامات على الحساسية مثل التورم، فى هذه الحالة يجب غسل ​​الجلد على الفور لإزالة كريم أو سيروم فيتامين ج.

الآن بعد أن تعرفت على أهمية فيتامين ج للبشرة وكيف يستخدم وآثاره الجانبية فيجب عليك قبل استخدامه التأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي لديك مما قد يسبب تهيج الجلد، وإذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More