Home » فيتامين ك للهالات السوداء

فيتامين ك للهالات السوداء

by اسماء

فيتامين ك للهالات السوداء

فيتامين ك للهالات السوداء

هل الهالات السوداء تمثل مشكلة صحية خطيرة؟ الإجابة لا، ولكن يشعر الكثير من الأشخاص خاصة النساء أن الهالات السوداء تحت أعينهم تؤثر على المظهر الصحي للوجه إلى حد ما، وهناك العديد من الطرق للتخلص من هذه الهالات تعرف معنا في هذا المقال على كيفية استخدام فيتامين ك للهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء

على الرغم من أن الهالات السوادء الموجودة أسفل عينيك تحدث غالباً بسبب التعب والإرهاق البدني، إلا أن هناك أسبابًا أخرى لظهور هذه الهالات من بينها:

  • السهر
  • الحساسية
  • التهاب الأنف التحسسي (حمى القش)
  • العوامل الوراثية
  • خدش أو فرك العيون
  • التعرض للشمس
  • التقدم في العمر
  • الأكزيما

اقرأ أيضاً: ما هي أسباب الإكزيما وأنواعها؟

كيفية استخدام فيتامين ك للهالات السوداء

أظهرت بعض الدراسات التي  أجريت على بعض الأشخاص الذين يعانون من درجات متفاوتة من الهالات السوداء أن وضع قطعة من الشاش أو القطن التي تحتوي على خليط من الكافيين وفيتامين K على المنطقة أسفل العين قد أدى إلى انخفاض في عمق التجاعيد والهالات السوداء.

اقرأ أيضاً: أطعمة غنية بفيتامين ك

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

هناك العديد من الطرق والوصفات التي يرشحها البعض على أنها الطرق المثالية لعلاج الهالات السوادء ولكن ليس بالضرورة أن تقوم هذه الطرق بعلاج كل الحالات لذلك يجب مراجعة الطبيبب قبل تجربة أي طريقة أو منتج لعلاج الهالات السوادء لتجنب حدوث المضاعفات في هذه المنطقة الحساسة من الجسم.

نقدم لك هنا بعض النصائح التي قد تساعدك على التخلص من الهالات السوداء أو التقليل من معدل ظهورها ومنها مايلي:

النوم

التعب ونقص النوم يمكن أن يسبب الهالات السوداء تحت العين، ويجعل الشخص يبدو أكثر شحوبًا، مما قد يجعل الدوائر الداكنة تبدو أغمق لذلك تأكد من حصولك على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة.

احرص على تنظيف البشرة جيداً قبل النوم، وجرب أن تضع وسائد إضافية تحت رأسك لتقليل الانتفاخ في الجفون السفلى.

الكمادات الباردة

في بعض الأحيان، قد تتسع الأوعية الدموية الموجودة أسفل العين مما يؤدي إلى اسمرار المنطقة تحت العين، يمكنك أن تضع بعض الكمادات الباردة على المنطقة أسفل العين حيث  تساعد هذه البرودة على انقباض الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.

زيت اللوز وفيتامين هـ

بالإضافة إلى استخدام فيتامين ك للهالات السوادء يمكن خلط كميات متساوية من زيت اللوز وفيتامين E ثم وضعها على الهالات قبل النوم مباشرة، وتدليك الخليط برفق على الهالات السوادء، ثم يتم غسل هذه المنطقة بالماء البارد صباحاً له تأثير جيد على الهالات السوداء ويمكن تكرار هذه الطريقة ليلاً حتى تختفي الهالات السوادء.

تجنب التعرض للشمس

لتجنب اسمرار الجلد وخاصة المنطقة أسفل العين و تجنب الإصابة بحروق الشمس لذلك يفضل استخدام واقي الشمس.

اقرأ أيضاً: أعراض حروق الشمس

المرطبات

هناك عدد من المرطبات التي قد تساعدك على التخللص من الهالات السوداء وخاصة الأنواع التي تحتوي على الكافيين، وفيتامين E، والصبار، وحمض الهيالورونيك ،والريتينول.

الخيار

استخدام شرائح سميكة من الخيار ثم وضعها على الهالات السوادء لمدة 10 دقائق، ثم شطف المنطقة بالماء يقلل من الهالات السوداء ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين يومياً.

أكياس الشاي

بعد وضعها في ماء دافئ ثم تبريده ووضع الكيس على كل عين لمدة 5 دقائق ثم يتم شطف المنطقة بالماء يقلل كثيراً من الهالات السوداء وذلك لاحتواء الشاي على الكافيين.

طرق طبية لعلاج الهالات السوادء

بناءً على تشخيص سبب الهالات السودء، قد يوصي الطبيب ببعض الطرق للعلاج قد تتضمن هذه الطرق ما يلي:

  • كريم تفتيح البشرة لتفتيح فرط تصبغ العين
  • العلاج بالليزر حيث تستخدم الطاقة الحرارية للتخلص من الخلايا التالفة
  • التقشير الكيميائي الذي يساعد في التخلص من الطبقة الخارجية من الجلد وتجديد الخلايا
  • الحقن تحت الجلد في الأنسجة تحت العين لبعض المواد التي تساعد في علاج الهالات السوداء

بعد أن تعرفت على كيفية استخدام فيتامين ك للهالات السوداء والطرق الأخرى التي يمكن استخدامها لعلاجها يجب مراجعة الطبيب لاختيار طريقة العلاج المناسبة، وإذاكانت لديك استفسارات أخرى يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More