Home » كم جرعة فيتامين د الطبيعية

كم جرعة فيتامين د الطبيعية

by اسماء

كم جرعة فيتامين د الطبيعية

كم جرعة فيتامين د الطبيعية

فيتامين د من الفيتامينات الضرورية للجسم لأداء وظائفه الحيوية، ولوقايته من الأمراض المختلفة، لذلك نحرص في هذا المقال على التعرف على كم جرعة فيتامين د الطبيعية ؟ التي يحتاجها الجسم.

فيتامين د

فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يساعد في المقام الأول على امتصاص الكالسيوم، كما يعزز نمو وتمعدن العظام، يساعد أيضاً في القيام بوظائف مختلفة في الجهاز المناعي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي، حيث أن فيتامين د قد يساعد في منع مجموعة متنوعة من الأمراض، مثل الاكتئابوالسكريوالسرطان وأمراض القلب.

كم جرعة فيتامين د الطبيعية ؟

يعتبر هذا التساؤل من الأسئلة الشائعة المهمة حول فيتامين د، فهناك جدل حول مقدار فيتامين D الذي يحتاجه جسمك، حيث حددت الأكاديمية الوطنية الأمريكية للطب نسبة فيتامين د اللازمة للجسم لتتراوح بين من 600 إلى 800 وحدة دولية يومياً، بينما توصي جمعية الغدد الصماء في الولايات المتحدة بضرورة تناول الفيتامين بنسبة تتراوح بين 1500-2000 وحدة دولية يوميًا.

كما تذكر الأكاديمية الوطنية الأمريكية للطب أيضًا أن تناول ما يصل إلى 4000 وحدة من فيتامين د يوميًا آمن لمعظم الناس، على الرغم من أن الجرعات الكبيرة قد تكون ضرورية مؤقتًا لرفع مستويات الدم لدى بعض الأفراد، وهنا يرجى توخي الحذر فمن المهم تجنب جرعات فيتامين د طويلة الأجل التي تزيد عن 4000 وحدة دولية دون إشراف من أخصائي رعاية صحية مؤهل.

مصادر فيتامين د

من المهم أيضاً معرفة مصادر فيتامين د، وتشمل ما يلي:

قضاء بعض الوقت في ضوء الشمس

غالبًا ما يشار إلى فيتامين د باسم “فيتامين أشعة الشمس” لأن الشمس هي واحدة من أفضل مصادر هذا الفيتامين.

كم جرعة فيتامين د الطبيعية بالأسماك الدهنية والمأكولات البحرية

تعتبر الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية من أغنى مصادر الأغذية الطبيعية لفيتامين د، فيمكن أن توفر 100 جرام من سمك السلمون المعلب ما يصل إلى 386 وحدة دولية من فيتامين د، وتشمل الأنواع الأخرى من الأسماك والمأكولات البحرية الغنية بفيتامين د ما يلي:

  • التونة.
  • المحار.
  • جمبري.
  • السردين.
  • الأنشوجة.

الفطر

يعتبر الفطر بأنواعه مثل فطر عيش الغراب من العناصر الغنية بفيتامين د، لذلك يعتبر خياراً رائعاً للحصول على فيتامين د، لذلك فمن المعرفة كم جرعة فيتامين د الطبيعية  الموجودة بالفطر، حيث يحتوي فطر عيش الغراب على ما يصل إلى 2،348 وحدة دولية لكل 100 جرام.

صفار البيض

يمكنك إدراج صفار البيض في نظامك الغذائي، حيث يعد صفار البيض مصدرًا آخر لفيتامين د ولذلك يمكنك إضافته بسهولة إلى روتينك.

الأطعمة المدعمة

ونقصد هنا تناول الأطعمة المدعمة بفيتامين د، مثل:

  • الحليب البقري.
  • بدائل الحليب مثل حليب الصويا واللوز.
  • عصير البرتقال.
  • حبوب الإفطار

أقرأ أيضاً: من أين نحصل على فيتامين د؟

كم جرعة فيتامين د الطبيعية من المكملات الغذائية؟

لا يمكن تحديد الجرعة الطبيعية الآمنة من تناول مكملات فيتامين د، لذلك ينبغي عليك أن تلجأ إلى الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لك، والتي يحتاجها جسمك، فبالنسبة لكثير من الناس، قد يكون تناول مكملات فيتامين د أفضل طريقة لضمان تناول كميات كافية، بالإضافة إلى ذلك، من المهم شراء مكملات عالية الجودة تم اختبارها بشكل مستقل، ومن الأفضل اختيار المكملات الغذائية التي تم اختبارها للتأكد من صحتها وجودتها من قِبل جهة خارجية.

وفي نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال كم جرعة فيتامين د الطبيعية ؟، ندعوك عزيزي القارئ بضرورة الاهتمام بتناول الغذاء الصحي الذي يتضمن على عناصر فيتامين د، والرجوع إلى الطبيب في حالة تناول المكملات الغذائية لفيتامين د، ونسعد أيضاً باستشارتك لأطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More