Home » كيفية تجفيف التمر

كيفية تجفيف التمر

by لطيفة
https://food.ouklat.com/wp-content/uploads/2021/04/5540e4aa4312a6aac9434fd99a4964807b67f1af-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

هقلوكو علي طريقة سهله جدااا تجفيف التمر
الطّريقة الأولى
يتم إحضار كمية الرّطب الموجود ة لدينا و يتم غسله جيداً لإزالة أي غبار و أتربة عالقة عليه بعد ذلك نضعه على مصفاة حتى نتخلص من الماء ، و بعد ذلك نحضر وعاء كبير نضع عليه قطعة من القماش الأبيض النّظيف و نضع عليه الرّطب و نتركه بالشمس ليجف لمدة يوم أو يومين و يتم الإحتفاظ به في أكياس . هناك من يفضل بعد غسل التّمر أن يضعه في أكياس و يضعه و يعرضه للشمس و هذه إحدى الطرق لتجفيف التّمر . نشير إن تجفيف التّمر يكون على شكل حب منفرد أو على شكل مكبوس مدعوك أي بعد جفاف التمر نصف جفاف يتم دعكه جيداً و الإحتفاظ به في أكياس حتى يبقى طرياَ .
الطّريقة الثّانية
لتجفيف كميات كبيرة من التمر الرّطب يحتاج لحرارة شديدة و هواء حار و يكون ذلك بتوفير غرفة كل واجهاتها من الزّجاج حيث يسمع بدخول الشّمس و يتم وضع الرّطب على صواني من الزّجاج أو فردها على رفوف حتى تمتص حرارة الشّمس و في الليل يتم تعريضها للكشافات الضّوئية حتى تمتص حرارة ضوء الكشاف ، و تستغرق هذه العملية يومين أو ثلاثة أيام ، و يمكن أيضاً استخدام الهواء الحار لتجفيف التمر أي يتم تسليط الهواء الحار على حبات الرّطب حتى يجف و بعد ذلك يعبأ في أكياس و يتم الإحتفاظ به في مكان جاف و هذه طريقة جيدة لتجفيف التّمر .

خطوات التحضير

[wpcc-script src=”https://cdn.speakol.com/widget/js/speakol-widget-v2.js”]

Source: Shamlola.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More