كيفية تجفيف التمر

https://ouklat.b-cdn.net/wp-content/uploads/2021/04/5540e4aa4312a6aac9434fd99a4964807b67f1af-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

هقلوكو علي طريقة سهله جدااا تجفيف التمر
الطّريقة الأولى
يتم إحضار كمية الرّطب الموجود ة لدينا و يتم غسله جيداً لإزالة أي غبار و أتربة عالقة عليه بعد ذلك نضعه على مصفاة حتى نتخلص من الماء ، و بعد ذلك نحضر وعاء كبير نضع عليه قطعة من القماش الأبيض النّظيف و نضع عليه الرّطب و نتركه بالشمس ليجف لمدة يوم أو يومين و يتم الإحتفاظ به في أكياس . هناك من يفضل بعد غسل التّمر أن يضعه في أكياس و يضعه و يعرضه للشمس و هذه إحدى الطرق لتجفيف التّمر . نشير إن تجفيف التّمر يكون على شكل حب منفرد أو على شكل مكبوس مدعوك أي بعد جفاف التمر نصف جفاف يتم دعكه جيداً و الإحتفاظ به في أكياس حتى يبقى طرياَ .
الطّريقة الثّانية
لتجفيف كميات كبيرة من التمر الرّطب يحتاج لحرارة شديدة و هواء حار و يكون ذلك بتوفير غرفة كل واجهاتها من الزّجاج حيث يسمع بدخول الشّمس و يتم وضع الرّطب على صواني من الزّجاج أو فردها على رفوف حتى تمتص حرارة الشّمس و في الليل يتم تعريضها للكشافات الضّوئية حتى تمتص حرارة ضوء الكشاف ، و تستغرق هذه العملية يومين أو ثلاثة أيام ، و يمكن أيضاً استخدام الهواء الحار لتجفيف التمر أي يتم تسليط الهواء الحار على حبات الرّطب حتى يجف و بعد ذلك يعبأ في أكياس و يتم الإحتفاظ به في مكان جاف و هذه طريقة جيدة لتجفيف التّمر .

خطوات التحضير

Source: Shamlola.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد