Home » ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د

ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د

by اسماء

ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د

ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د

فيتامين د من الفيتامينات المهمة في الجسم والتي يجب عليك الحرص على تناولها لذا تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال للإجابة عن سؤال ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د

ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د ؟

سمك السلمون

سمك السلمون من الأسماك الدهنية الشائعة والتي يفضلها الكثير من الأشخاص ويقدم سمك السلمون العديد من الفوائد للجسم، حيث أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للجسم والتي تساعد على الحد من الالتهاب، كما يحتوي السلمون على كميات كبيرة من فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من سمك السلمون على 625 وحدة دولية من فيتامين د، ويحتوي سمك السلمون البري على كميات أكبر من فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من السلمون البري على 988 وحدة دولية من فيتامين د.

اقرأ أيضاً: فوائد سمك السلمون لإنقاص الوزن

سمك الرنجة

سمك الرنجة من الأسماك المحببة لكثير من الأشخاص والتي يمكن تناولها نيئة أو معلبة أو مدخنة كما تعد من أفضل مصادر فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من سمك الرنجة الطازج على 216 وحدة دولية من فيتامين د، والرنجة المخللة أيضاً تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من الرنجة المخللة على 112 وحدة دولية من فيتامين د، وتحتوي الرنجة المخللة أيضاً على نسبة عالية من الصوديوم لذلك تجنب تناول كميات كبيرة منها.

سمك الماكريل

يعد سمك الماكريل أحد الإجابات عن سؤال ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د حيث يحتوي سمك الماكريل على نسبة عالية من فيتامين د ويحتوي 100 جرام من سمك الماكريل على 348 وحدة دولية من فيتامين د.

سمك الهلبوت

يحتوي سمك الهلبوت على كمية كبيرة من فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من سمك الهلبوت على 360 وحدة دولية من فيتامين د، كما يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية.

اقرأ أيضاً: فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية

سمك التونة

تعد التونة من الأسماك المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وإضافة سمك التونة الطازج إلى النظام الغذائي بك يوفر لك العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة بما في ذلك فيتامين د، وتحتوي التونة المعلبة أيضاً على نسبة عالية من فيتامين د حيث يحتوي 100 جرام من التونة المعلبة على 268 وحدة دولية من فيتامين د ولكنها تحتوي أيضاً على ميثيل الزئبق الذي يسبب تراكمه في الجسم العديد من المشاكل والأضرار لذلك تجنب تناول كميات كبيرة من التونة المعلبة.

المشروم

يتساءل بعض الأشخاص النباتيين ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د والمناسبة لهم، والإجابة هي المشروم حيث أنه يستطيع إنتاج فيتامين د عند تعرضه لضوء الأشعة فوق البنفسجية وبهذا يحتوي المشروم على نسبة عالية من فيتامين د.

زيت كبد سمك القد

إذا كنت لا تحب تناول الأسماك فإن تناول زيت كبد سمك القد يمكن أن يساعدك في الحصول على الفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر الغذائية المختلفة الموجودة في الأسماك، كما يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين د حيث تحتوي ملعقة صغيرة من زيت كبد سمك القد على 448 وحدة دولية من فيتامين د كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت السمك

صفار البيض

يحتوي صفار البيض على العديد من المعادن والفيتامينات بما في ذلك فيتامين د حيث يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من فيتامين د ويساعد تناول صفار البيض على زيادة نسبة فيتامين د في الجسم.

في النهاية بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على ما هي الاغذية الغنية بفيتامين د إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار آخر يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More