5 بدائل صحية لمشروب القهوة

بدائل صحية

بدائل صحيةبالطبع للقهوة فوائد عديدة و لكن الأكثار من شرب القهوة منها قد يضر أيضاً، تعرف مع فريق كل يوم معلومة طبية على 5 بدائل صحية مذهلة للقهوة من خلال المقال التالي.

بدائل صحية للقهوة

 مشروب الجنسنج الدافئ

معلقتين من مسحوق الجنسنج مع قليل من حليب اللوز الدافئ، مع إضافة قليل من العسل و القرفة، مشروب صباحي منعش يعطيك دفعة من الأدرنالين و يغنيك عن تناول كميات كبيرة من القهوة.

 قهوة الهندباء العشبية

تناول قليل من مشروب الهندباء المخلوط مع الجنسنج للحصول علي أقرب طعم مماثل للقهوة.

اقرأ أيضاً: فوائد القهوة و 10 تأثيرات مذهلة لها

 ماتشا الشاي الأخضر

من المشروبات القوية و المفيدة، و يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و محفزات الطاقة في الجسم، لأنك تبتلع المسحوق الغني و ليس فقط أعشاب الشاي.

 ماء الليمون

نعم إنه بعيد كل البُعد عن القهوة، و لكن تناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون صباحاً يساعد على تنشيط الكبد و التخلص من سموم الجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد تناول الليمون الدافئ

القهوة أُحادية المنشأ

تحتوي القهوة المستخرجة من حبوب البن الردئية على سموم فطرية و التي تجعل القهوة أقل صحية فإذا كنت من عشاق القهوة فاحرص على معرفة أصل حبوب القهوة قبل تناولها لتحصل على أكبر قدر من فوائدها الصحية فمن المعروف أن أجود أنواع القهوة هي القهوة العربية و قهوة الروبوستا، و يمكنك سؤال بائع القهوة عن مصدرها.

اقرأ أيضاً:

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد