Home » فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس
فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

by اسماء

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

يتسائل العديد من الأشخاص عن فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس حيث أن الكركم معروف بخصائصه الطبيعية واستخداماته الصحية العديدة والمختلفة لذلك سنتعرف سوياً أعزائي القراء فيما يلي على الأسباب التي تجعل الكركم من التوابل الفعالة في إنقاص الوزن وأيضاً بعض الوصفات لتضمين الكركم في النظام الغذائي.

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

يساعد الكركم في التخسيس وذلك نظراً لأنه:

  • يحتوي الكركم على بعض الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم وهو أحد العوامل التي تسبب السمنة.
  • يحتوي الكركم على الكركمين وهو مضاد للأكسدة ويعمل على تثبيط الحالة الالتهابية في خلايا الدهون والبنكرياس والعضلات كما يمكن أن يساعد ذلك في تقليل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وارتفاع سكر الدم وحالات التمثيل الغذائي الأخرى.
  • يمكن للكركمين قمع نمو الأنسجة الدهنية.
  • يعمل الكركم على تنظيم مستويات السكر وزيادة مقاومة الأنسولين وهذا يؤدي إلى زيادة الدهون التي لا يتم الاحتفاظ بها في الجسم.
  • يزيد الاستهلاك الآمن للكركم من إنتاج العصارة الصفراوية في المعدة وهي عصير هضمي يساعد على استقلاب الدهون والتمثيل الغذائي.
  • يحتوي الكركم على خصائص حرارية تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يحتوي الكركم على الألياف الغذائية التي تساعد في منع زيادة الوزن وتساعد على تقليل الدهون وهذا يعني أنه عندما تستهلك الكركم مع الحليب بشكل خاص فإنه يسرع من فقدان الوزن.
  • يحتوي الحليب على محتوى عالي من البروتين والكالسيوم وعند إضافة الكركم إليه فإنه يزيد من خصائص الكركم في فقدان الوزن.

كيف يمكن تناول الكركم ؟

بعد أن تعرفنا على فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس فهناك بعض الطرق المختلفة لتضمين الكركم في النظام الغذائي وإليك أهم الطرق المستخدمة.

شاي الكركم

لتحضير شاي الكركم قم بصب كوب أو اثنين من الماء في قدر وغليه وبمجرد غليان الماء أضف القليل من الكركم إليه كما يمكنك إضافة مسحوق القرفة إليه أيضاً حيث تساعد القرفة أيضاً على إنقاص الوزن ثم قم بتقليب الخليط جيداً وضعه في فنجان واشربه عندما يكون فاتراً.

الأطعمة

طريقة أخرى لتضمين الكركم عن طريق إضافته إلى الكاري وأطباق الأرز والحلويات وغيرها من الأطباق الشهية بانتظام.

الكركم بالحليب

يمكنك تحضير الكركم بالحليب عن طريق تسخين الحليب لمدة 6 إلى 7 دقائق على نار متوسطة ثم نسكب الحليب في كوب ونضيف مسحوق الكركم ويقلب جيداً.

ولكن أيضاً يجب التذكر أن الكركم ليس من المعجزات وسيتطلب منك تناول نظام غذائي صحي مع التمارين الرياضية لفقدان الوزن وينطبق الشيء نفسه على جميع التوابل والأعشاب أو أي أطعمة مغذية أخرى حتى لو ثبت أنها مفيدة لفقدان الوزن.

هل الكركم بالحليب كافي لفقدان الوزن ؟

بعد أن تعرفنا على فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس سنعرف ماذا يجب فعله إلى جانب هذا المشروب.

يعمل الكركم كمكمل داعم لتحسين صحة الجسم لذلك يمكنه العمل لفقدان الوزن من تلقاء نفسه ولكن ليس من المفترض أن يتم استخدامه كنوع من الحيل لتخفيف الوزن بسرعة لذلك إذا كنت ترغب في تضمينه كجزء من نظامك الصحي فأنت لا زلت بحاجة إلى القيام ببعض الخطوات الأخرى مثل تقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة مستوى نشاطهم.

يوصي معظم الأطباء بكمية آمنة تبلغ 2 رطل من فقدان الوزن أسبوعياً ولتحقيق ذلك يجب تخفيض استهلاك السعرات الحرارية بمقدار 500 إلى 1000 سعر حراري في اليوم ويوصى أيضاً بحوالي 30 إلى 60 دقيقة من التمارين يومياً.

استهلاك القليل من السعرات الحرارية يسبب آلام الجوع والتهيج لذلك يمكن أيضاً تحقيق التوازن بين التمرين وخفض السعرات الحرارية وفقاً للاحتياجات المحددة للشخص وعلى سبيل المثال إذا كنت تشعر بالجوع وتناولت بعض السعرات الحرارية الإضافية فيمكنك تعويض ذلك عن طريق زيادة مستوى النشاط اليومي.

والآن أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس يجب ممارسة الرياضة إلى جانب النظام الغذائي السليم لفقدان الوزن، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More