Home » أسرع طريقة لتعويض فيتامين د

أسرع طريقة لتعويض فيتامين د

by اسماء

أسرع طريقة لتعويض فيتامين د

أسرع طريقة لتعويض فيتامين د

عزيزي القارئ، هل تبحث عن أسرع طريقة لتعويض فيتامين د ؟ هل تحتاج إلى زيادة نسبة فيتامين د لديك بشكل سريع؟ تابع معنا قراءة هذا المقال، لتتعرف معنا على أسرع طريقة تمكنك من زيادة نسبة فيتامين د في جسمك، وتُجنبك التعرض لأي من المخاطر الصحية الناتجة عن نقص فيتامين د.

أسرع طريقة لتعويض فيتامين د

أسرع طريقة لتعويض فيتامين د بضوء الشمس

إن ضوء الشمس هو أسرع طريقة لتعويض فيتامين د، حيث يحفز ضوء الشمس الجسم على صنع فيتامين د، ولكن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب سرطان الجلد، ويقول ستيفن هونيج، مدير مركز ترقق العظام بمستشفى الأمراض المشتركة في مدينة نيويورك: “إذا كنت تريد الحصول على فيتامين د من ضوء الشمس، فيمكنك التعرض لأشعة الشمس لمدة 20 إلى 25 دقيقة فقط”.

ولكن لابد أن تعلم أن ضوء الشمس غير فعال بشكل كافي لإنتاج فيتامين د، إذا كنت تتعرض لضوء الشمس من وراء نافذة، أو كنت متقدم في العمر أو من أصحاب البشرة الداكنة، أو تعيش بعيدا عن خط الأستواء أو إنك في فصل الشتاء حاليا.

الأسماك الدهنية

يمكن أن تكون الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسلمون المرقط والماكريل وسمك التونة وثعبان البحر، مصدرا جيدا لفيتامين د، حيث تحتوي شريحة سمك السلمون المكونة من 3 أوقية على حوالي 450 وحدة دولية من فيتامين د.

اقرأ أيضا: ما أهمية تحليل فيتامين د؟

أسماك التونة المعلبة

السمك الطازج ليس هو الطريقة الوحيدة لزيادة كمية فيتامين د، فيمكنك الحصول على فيتامين د من الأسماك المعلبة.

تحتوي أسماك التونة الخفيفة المعلبة على حوالي 150 وحدة من فيتامين د لكل 4 أونصات، في حين أن أسماك تونة الباكور المعلبة تحتوي على حوالي 50 وحدة لكل 4 أونصات، بينما تحتوي أسماك السردين المعلّبة على أكثر من 40 وحدة دولية لكل اثنين من سمك السردين.

الفطر

بعض أنواع الفطر تتمتع بالقدرة على إنتاج فيتامين د عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ومع ذلك، هناك بعض أنواع الفطر التي تُزرع عادة في الظلام، وبالتالي لا تحتوي على فيتامين، ولهذا عليك التحقق من العلامة التجارية، والتأكد من أن الفطر الذي تشتريه كان مزروع في ضوء الشمس.

الحليب

يمكن تناول الحليب كمصدر لفيتامين د، وقد يعتقد البعض أن تناول منتجات الحليب مثل الجبن والآيس كريم قد يساهم في زيادة نسبة فيتامين د في الجسم، وهذا غير صحيح لأن الجبن والآيس كريم لا يحتويان علي فيتامين د.

عصير البرتقال

يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال على حوالي 100 وحدة دولية من فيتامين د.

أسرع طريقة لتعويض فيتامين د بالمكملات

يمكن أن تساعدك مكملات فيتامين د في الحصول على الجرعة اليومية المطلوبة من فيتامين د، ويمكنك تقسيم جرعة فيتامين د الخاصة بك أو تناولها مرة واحدة، وعليك التحدث إلى طبيبك قبل تناولك أي نوع من مكملات فيتامين د.

اقرأ أيضا: هل نقص فيتامين د يسبب الوسواس القهري؟

صفار البيض

تناول البيض يعتبر أسرع طريقة لتعويض فيتامين د، حيث تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 200 ملليغرام من الكولسترول، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بعدم تناول أكثر من 300 ملليغرام يوميًا لصحة القلب.

زيت كبد سمك القد

زيت كبد سمك القد غالباً ما يكون بنكهة النعناع أو الموالح، أو يأتي في شكل كبسولة، وتحتوي ملعقة كبيرة منه على حوالي 1300 وحدة من فيتامين د.

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت على أسرع طريقة لتعويض فيتامين د ، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات، يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More