Home » أطعمة غنية بفيتامين ج

أطعمة غنية بفيتامين ج

by اسماء

أطعمة غنية بفيتامين ج

أطعمة غنية بفيتامين ج

يعد فيتامين ج من الفيتامينات المهمة للجسم والتي لا يستطيع الجسم إنتاجها لذلك من الضروري الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج لذا تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لتعرف أطعمة غنية بفيتامين ج

أهمية فيتامين ج

  • يعد فيتامين ج من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم.
  • فيتامين ج ضروري لتكوين الكولاجين والحفاظ على صحة الجلد.
  • يزيد من مناعة الجسم.
  • ضروري للحفاظ على سلامة العظام والأسنان.
  • يحافظ على الأوعية الدموية.

أطعمة غنية بفيتامين ج

الكرز

يحتوي الكرز على كمية كبيرة من فيتامين ج كما أنه يساعد على حماية الجلد وقد يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما يحتوي الكرز أيضاً على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

البرقوق

يحتوي البرقوق على كمية كبيرة من فيتامين ج كما أنه غني بالبوتاسيوم وفيتامين هـ واللوتين المضاد للأكسدة مما قد يفيد صحة العين، ويمكنك إضافة البرقوق إلى النظام الغذائي الخاص بك للحصول على فوائده الرائعة للجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد البرقوق لصحة القلب

ثمرة الورد البري

تعد ثمرة الورد البري من الفواكه الصغيرة والمنعشة كما تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج مما يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة ويقلل من ظهور التجاعيد كما يحمي من جفاف الجلد ويحسن مظهره العام.

الجوافة

تعد الجوافة من الفواكه الغنية بفيتامين ج كما أنها غنية بالليكوبين المضاد للأكسدة، وتساعد الجوافة أيضاً على تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتحسن من مستويات الكوليسترول في الدم.

الفلفل الأصفر الحلو

هناك أطعمة غنية بفيتامين ج أخرى ومنها الفلفل الأصفر الحلو حيث يحتوي الفلفل الأصفر الحلو على نسبة عالية من فيتامين ج وتناول كمية كافية من فيتامين ج مهم لصحة العين وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، ويمكنك إضافة الفلفل الأصفر الحلو إلى السلطات المختلفة للحصول على فوائدة المختلفة للجسم.

الزعتر

يحتوي الزعتر على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد على تحسين المناعة ويساعد في مكافحة العدوى، كما يقلل الزعتر من التهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي ويساعد في تكوين الأجسام المضادة التي تحمي الجسم.

اقرأ أيضاً: ما هي أهمية الزعتر وفوائده للشعر؟

البقدونس

يعتبر البقدونس مصدراً مهماً للحديد مما يساعد على علاج فقر الدم كما يحتوي الزعتر أيضاً على كميات كبيرة من فيتامين ج مما يساعد على حماية الجلد والحد من الالتهابات، لذلك كن حريصاً على إضافة البقدونس إلى النظام الغذائي الخاص بك.

السبانخ

تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من فيتامين ج كما تحتوي السبانخ أيضاً على فيتامين أ والبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والكثير من الألياف.

أطعمة أخرى غنية بفيتامين ج

الكرنب

يحتوي الكرنب على كميات كبيرة من فيتامين ج كما يحتوي أيضاً على كميات كبيرة من فيتامين K واللوتين، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في الحد من الالتهابات المزمنة.

اقرأ أيضاً: فوائد الكرنب المتعددة للجسم

الكيوي

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول وتحسين مناعة الجسم، كما أنه يقلل نسبة الدهون الثلاثية في الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم والسكتة الدماغية، كما يزيد أيضاً من نشاط خلايا الدم البيضاء.

البرتقال والليمون

يحتوي البرتقال والليمون على كميات كبيرة من فيتامين ج، كما يحتوي الليمون والبرتقال أيضاً على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم، لذلك كن حريصاً على إضافة الليمون والبرتقال إلى نظامك الغذائي.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أطعمة غنية بفيتامين ج إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار يمكنك استشارة أحد اطبائنا

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More