جربوا سلطة الباذنجان العراقية

https://ouklat.b-cdn.net/wp-content/uploads/2021/04/4ff66d6cacb6af75c27f688acb72cea3d5fdd1ca-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

من اهم انواع الطعام المفيدة والاساسى هى السلطة فالنهارؤدة جيباهلكوا على الطريقة العراقية جربوا معايا (سلطة الباذنجان العراقية ) اتمنى تعجبكوا :
المكونات:
( باذنجان، فلفل أخضر، بصل، خس، مشروم، بندورة، بقدونس، مايونييز، ملح، فلفل أسود، خل).
طريقة العمل: أول خطوة يمكن لكل ربة منزل أن تبدأ بها هي تحضير كل المكونات المرغوب وضعها في الطبق أمام أعينا حتى لا ننسى أي منها.
ثانياً: يتم تقطيع البانجان لقطع مناسبة الحجم، بحسب رغبة أفراد العائلة، بعدها نقوم بوضع الملح معه في وعاء؛ حتى يعمل على نزول كل الماء الموجود بداخله.
ثالثاً: نأتي بالمقلاة التي نكون قد جهزناها بالزيت، ووضعناه على النار حتى يكون قد غلى، ويصبح جاهز لقلي فيه، ثم نضع قطع الباذنجان فيها، مع تركه حتى يصبح أشقر اللون، وبعدها نضعه في كوب من الخل حتى نتخلص من كل الزيت الموجود بداخله، ثم نقوم بقلي البصل أيضاً حتى يشقر، ثم نرفعه من على النار، ثم نعمل على اضافة جميع الخضراوات المراد وضعها في داخل طبق السلطة.
الخطوة التي تليها هي وضع صحن مناسب لتقديم السلطة فيها نضع فيها المكونات المطلوبة مثل قطع الخس، قطع البندورة (الشيري)، قطع مشروم، والباذنجان المقلي، والبصل المقلي، ثم يضاف البقدونس، والصلصة التي توضع في النهاية عند اتمام كل الأمور الواجبة في السلطة.

خطوات التحضير

Source: Shamlola.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد