حليب

حليب

حليب بالصور

الحليب الأكثر انتشاراً حول العالم هو الحليب المستخرج من البقر، لكن هناك أنواعاً متعددة أخرى مثل حليب الغنم، حليب الماعز، حليب الناقة…

شراء وحفظ الحليب
يمكن شراء الحليب سائلاً أو مجففاً، وهو عادة كامل الدسم، خفيف الدسم أو خال من الدسم. يحفظ الحليب المجفف في وعاء مغلق بعيداً عن الضوء حتى فترة سنة. أما الحليب السائل المبستر، فيحفظ على رفوف الثلاجة بعيداً عن بابها، لأن الحرارة على الرفوف تكون أكثر انخفاضاً. يفضل شراء الحليب السائل بكميات قليلة لأنه يفسد بسرعة، فلا يمكن الاحتفاظ به أكثر من 7 أيام مبرداً.

كيف يستخدم الحليب؟
يمكن شرب الحليب لوحده، بارداً او ساخناً، وهو عادة يقدم على الفطور مع الكورن فليكس أو يمزج مع القهوة أو الشاي أحياناً، كما يمكن خلطه مع أنواع مختلفة من عصير الفواكه وتحضير أنواع لذيذة من السموذي والميلك شيك. كذلك، فهو يستخدم في تحضير عدد من الصلصات أهمها البشاميل، وفي بعض أنواع المخبوزات والحلى كالكيكات والكريب والبان كيك والبوديغ والكستارد.

فوائد الحليب
يعتبر الحليب المصدر الرئيسي للكالسيوم الضروري لنظام غذائي متوازن، كما أنه يحتوي على الفيتامينات أ و د.

هل تعلمين؟
الحليب مفيد أيضاً للبشرة، وقد اشتهرت كليوباترا بالاستحمام بحليب الأتان (أنثى الحمار) بشكل دائم للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 146 كمية الدهون الإجمالية 8 غ دهون مشبّعة 5 غ
كمية السكر الإجمالية 13 غ كولسترول 24 ملغ كربوهيدرات 13 غ
الألياف الغذائية 0 غ بروتين 8 غ فيتامين A 5 %
كالسيوم 28 % صوديوم 98 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.

Source: Atyabtabkha.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد