Home » خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح

خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح

by اسماء

خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح

خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح

فيتامين ج هو دواء فعال مضاد للأكسدة ويمكن استخدامه موضعياً في الأمراض الجلدية، ويمكن أيضاً أن يستخدم كعلاج للتفتيح، ويأتى فيتامين ج فى عدة أشكال منها الأقراص والحقن والفوار، ويمكن توفير فيتامين ج للجلد من خلال وضعه على البشرة لتستفيد منه وأيضاً عندما يخلط مع المكونات يكون مادة جيدة للتفتيح، تعرف معنا على خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح من خلال المقال التالي.

أهمية فيتامين ج للبشرة

يمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين ج الموضعي لفترة طويلة دون التعرض لأي ردود فعل سلبية، ولكن في حالات نادرة قد يتعرض الأشخاص الذين لديهم جلد شديد الحساسية لتهيج بسيط.

المغنيسيوم أسكوربيل الفوسفات أحد أهم مشتقات فيتامين ج المستخدمة في العناية بالبشرة، وهو له تأثير مرطب على الجلد فهو يقلل من فقدان الماء عبر الجلد مما يسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل، وهذه بعض فوائد فيتامين ج للبشرة:

  • يساعد فيتامين ج في تجنب فرط التصبغ وتنعيم سطح البشرة وهذا يعطي الجلد النضارة والحيوية
  • يساعد على تلطيف الخطوط الدقيقة تحت العين.
  • استخدام فيتامين ج يعيق إنتاج الميلانين، وهذا يمكن أن يساعد في تقليل البقع الداكنة ويؤدي إلى بشرة أكثر تناغماً.
  • يمكن أن تساعد خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح في الحد من الشيخوخة المبكرة عن طريق حماية البشرة من التجاعيد الجلدية المبكرة التي يمكن أن يسببها التعرض للشمس، ويساعد فيتامين ج أيضاً على تقليل التجاعيد المبكرة عن طريق تحفيز نمو الكولاجين، والكولاجين هو بروتين يوفر مرونة للبشرة.
  • بالإضافة إلى تقليل الاحمرار، فيتامين ج يسرع تجديد الخلايا، وهذا يستبدل الخلايا التالفة بخلايا جديدة صحية.
  • نظراً لتأثيره على تخفيف حروق الشمس، فلا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن تطبيق فيتامين ج يمكن أن يسرع عملية التئام الجروح، والتئام الجروح يقلل من خطر الالتهابات والعدوى.

خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح

يتم وضع ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من السكر البني مع نصف ملعقة صغيرة من فيتامين ج أو عصير الليمون الطازج، و 1-2 قطرات من زيت اللافندر، وتخلط جميع المكونات معاً، وبعدها يتم التدليك على الوجه لمدة 1-2 دقائق في حركة دائرية وتركه لمدة 5 دقائق إلى 45 دقيقة، وبعدها يتم شطفه بالماء الدافئ.

الآثار الجانبية المحتملة والمخاطر

إذا كانت البشرة حساسة بشكل خاص فيجب تجنب المنتجات التي تحتوي على حمض الأسكوربيك، والمنتجات التي تحتوي على فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم قد تكون أقل عرضة للتسبب في تهيج الجلد.

متى يجب استخدام خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح ؟

يجب إضافته إلى الروتين اليومى للحصول على أكبر استفادة منه، فبعض الناس يستخدمونه في الصباح للاستفادة من خصائص الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، ويجد آخرون أنه يعمل بشكل أفضل عند استخدامه ليلاً، فالانتظام على استخدامه يعطى البشرة توهج ونضارة ويقلل من التجاعيد وعلامات تقدم السن والشيخوخة.

ملحوظة: قبل استخدام خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح يجب اختبارها على منطقة صغيرة من الجلد لمعرفة رد فعل البشرة، لأنه من الممكن مواجهة رد فعل تحسسى، وأيضاً يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تجربة أي من الخلطات المعروفة بسبب اختلاف رد الفعل من بشرة لأخرى وأيضاً لتجنب حدوث أي أعراض جانبية مضرة من الممكن أن تستمر على المدى البعيد.

الآن وبعد أن تعرفت على خلطة فيتامين ج الفوار للتفتيح وأهمية فيتامين ج للبشرة فيجب عليك الاهتمام ببشرتك واللجوء لفيتامين ج كحل أخير فى حالة كان يوجد رد فعل تحسسى متوقع من البشرة، وإذا كانت لديك أي استفسارات يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More