روبيان محمر بالثوم والليمون

روبيان محمر بالثوم والليمون … تعلمي طريقة عمل المأكولات البحرية الرائعة الطعم مع مطبخ اكلات، جربي الروبيان المحمر بمذاق الليمون الحامض والثوم المميز وقدميه ساخناً

تعلمي أيضاً:  الروبيان بالزبدة والثوم

المقادير

– عصير الليمون :
ربع كوب
– برش ليمون :
ملعقة صغيرة
– فلفل أسود :
ملعقة صغيرة
– الشطة :
ملعقة صغيرة
– بابريكا :
ملعقة كبيرة
– الكركم :
ملعقة كبيرة
– الكزبرة :
ملعقة كبيرة
– ملح :
ملعقة كبيرة
– الكمون :
ملعقة كبيرة
– الثوم :
15 حبة
– الزنجبيل :
قطعة
– الجمبري :
كيلو
(متوسط الحجم)

– زيت الذرة :
حسب الحاجة
(للقلي)

– بيكنج بودر :
2 ملعقة كبيرة
– البيض :
3 حبات
– دقيق :
2 كوب

طريقة التحضير

  1. نقوم بتقشير الجمبري وإزالة ذيله وغسله جيداً بالماء ووضع عصير الليمون والليمون المبشور والشطة والفلفل الأسود والملح والبابريكا الحلوة والكركم والكزبرة والكمون والثوم المفروم والزنجبيل في وعاء الخلاط وتشغيل الخلاط حتى تطحن المكونات جيداً وتكوين معجون ناعم جداً.
  2. أضيفي الجمبري المقشر والمغسول في وعاء عميق ووضع معجون التوابل عليه والتقليب جيداً بملعقة من الخشب حتى تغطية الجمبري جيداً ويفضل وضع الجمبري مع التتبيلة لعدة ساعات حتى يتشبع الجمبري بنكهة التوابل ثم وضع الكركم والبيكنج باودرو الدقيق في طبق واسع وتقليب المكونات جيداً.
  3. أضيفي البيض المخفوق فوق الجمبري وتقليبه جيداً حتى تغطية الجمبري بالبيض.
  4. يوضع عدد من حبات الجمبري في خليط الدقيق وتقليبها جيداً حتى تغطيته بالكامل ثمّ الضغط على الجمبري ليصبح رقيقاً ويلتصق الدقيق فيه جيداً مع تكرار العملية مع ما تبقى من قطع الجمبري.
  5.  ضعي الجمبري في صينية ثم سخني كمية وفيرة من زيت الذرة في قدر عميق على نار متوسطة.
  6. اقلي الجمبري المغطّس بالدقيق في الزيت حتى اكتسابه اللون الذهبي من الجانبين ووضع الجمبري المقلي في وعاء مبطن بورق المطبخ حتى امتصاص الزيت الزائد.
  7. يوضع الجمبري المقلي في طبق التقديم وتقديمه مباشرة مع البطاطس المقلية.
     
Source: kitchen.sayidaty.net
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد