عصير التوت يفيد مرضى السكر فى رمضان

https://ouklat.b-cdn.net/wp-content/uploads/2021/10/401e3b228b70c3d9fa6bcc81d1aa7188e85ab875-1.jpg
وقت التحضير

0 دقيقة

وقت الطهي

0 دقيقة

عدد الافراد

0

المقادير

لأن شهر رمضان المبارك فى فصل الصيف نحتاج فيه إلى عصائر ومشروبات باردة كثيرة عند الإفطار للانتعاش بعد يوم صيام طويل ، لذا ينصح الأطباء بتناول عصير التوت الذى يحتوى على عناصر غذائية متعددة .
فالتوت يحتوي على حمض الماليك وحمض الليمون وسكروز وبكتين وفيتامين Cوفلافونيدات وأهم مركباتها الروتين كما تحتوي على بروتين ومواد دهنية ومعادن ثمينة مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والكوبلت والكبريت والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز وكلور وفيتامينات أ، ج وحمض كهرماني ومواد عفصية.
و يؤكد الأطباء أن هذه المكونات هي التي يحتاجها جسم الإنسان ولذلك يعتبر التوت أحد العصائر المهمة في شهر رمضان ويفضله الشباب على أي عصير ولا تخلو مائدة رمضان من هذا العصير.
كما يعتبر التوت من أهم العصائر حيث يفيد في حالات فقر الدم وبالأخص الأنيمياء وأورام الحلق واللثة وله تأثير كبير في خفض درجة الحرارة ولذلك يفيد كثيراً في أمراض الحميات ويفيد في حالة الشعور بالعطش ولذلك فهو الذي يروي عطش الشباب في رمضان.
ويستخدم عصير التوت في المجال الطبي لإضافته مع الأدوية بغرض التلوين وتحسين الطعم،  وقد اتضح في السنوات الأخيرة أن للتوت تأثيرا هرمونيا ذكريا وهو بذلك يفيد حالات الضعف الجنسي لدى الرجال كما أنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم و هذا على عكس العصائر الأخرى ولهذا السبب يُنصح به المصابون بمرض السكر في شهر رمضان.
كما أنه يلعب دوراً هاماً في تحسين وظائف الكبد، كما يستخدم عصير التوت كغرغرة وشراب لحالات ارتفاع درجة الحرارة والحصبة.
كما أن ثمار التوت تهرس وتعمل على هيئة قناع للوجه مدة ما بين 20-30 دقيقة حيث يقضي على حب الشباب وكذلك تطهير وتنعيم البشرة، كما أن عصير التوت يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة.

Source: Shamlola.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد