عنب

عنب

عنب

يعتبر العنب من أقدم أنواع الفاكهة المزروعة وقد وجد في البدء في غرب آسيا وأوروبا الوسطى قبل أن يمتدّ إلى جميع أقطار العالم. ويتخطّى نوع العنب في العالم عدد الـ 10000 تتراوح ألوانه بين الأخضر، الأزرق، البنفسجي، الأحمر وغيرها وهو يتألّف بتركيبته من 80% من الماء… نتعرّف معاً في ما يلي إلى أبرز خصائص العنب.

شراء وحفظ العنب
لدى شرائك للعنب، إبحثي عن العنب المتساوي في الألوان في الخصلة الواحدة وعن الحبوب المرتبطة جيّداً بالجذع. على العنب الأخضر أن يكون مائلاً إلى الصفار، أمّا العنب البنفسجي فيجب ألّا يحتوي على مسحة خضراء اللون . لا تغسلي العنب مباشرةً لدى شرائك له بل احفظيه بالكيس الذي أتى به في الثلاجة وعندها يمكن أن يصمد لحوالى 5 أيّام. قومي بغسل العنب فقط عندما تريدين تناوله أو استخدامه في الوصفات.

كيف يستخدم العنب؟
من الضروري غسل العنب بالماء البارد وتجفيفه قبل استخدامه في الوصفات. إن لم تريدي استعمال خصلة العنب كاملةً، إستخدمي المقصّ لفصل الأعناق الصغيرة عوضاً عن فصل حبّات العنب منفردة. هذا سيمنع جفاف العنق وكفيلٌ بإبقاء العنب طازجاً. إستخدمي العنب كاملاً أو مقطّعاً في السلطات مثل سلطة الفاكهة، مطهواً في الحلى مثل مربى العنب، ومهروساً في المشروبات مثل كوكتيل الفواكه….

فوائد العنب
العنب غنيٌّ بالفيتامينات والمغذيات الضرورية للمحافظة على صحتك. فهو يقي الفرد ضدّ الكثير من الأمراض. يحتوي العنب على الفيتامين C المحارب للأكسدة في الجسم والذي يقاوم الشوارد الحرّة التي قد تقضي على الخلايا وتضعف جهاز المناعة. إلى ذلك، يعتبر العنب مصدراً أساسياً للطاقة لاحتوائه على الفيتامين B1، البوتاسيوم والمنغنيز.

Source: Atyabtabkha.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد