Home » فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ

فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ

by اسماء

فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ

فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول حبوب المكملات الغذائية مثل حبوب زيت السلمون كمصدر لبعض العناصر الضرورية لصحة الجسم والتي يصعب الحصول عليها من الأطعمة، تعرف معنا في هذا المقال على فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ

ما هو زيت السلمون؟

هو زيت مستخلص من أنسجة سمك السلمون ويتميز بأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية مع فيتامين هـ وفيتامينات أخرى مثل فيتامين أ، د، ك.

فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ

ربطت الكثير من الأبحاث بين تناول زيت السلمون ومجموعة متنوعة من الفوائد الصحية نظراً لما يحتوي عليه من أحماض دهنية وفيتامينات مثل فيتامين هـ، وفيما يلي نعرض 8 فوائد صحية لزيت السلمون:

مضادة للالتهابات

يمكن أن يؤدي الالتهاب المفرط إلى الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري، وتشير الأبحاث إلى أن دهون أوميغا 3 وفيتامين هـ الموجودة في زيت السلمون يمكنها تقليل معدل حدوث الالتهابات حيث أنها تقلل من مستويات المواد الكيميائية المسببة للالتهابات التي تنتجها الخلايا المناعية.

اقرأ أيضاً: كل ما يجب أن تعرفه عن مرض السكري

تخفض نسبة الكوليسترول الضار

الدهون الثلاثية هي نوع من الدهون الموجودة في الدم وتم اعتبارها بالإضافة إلى الكوليسترول الضار من عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب، وتشير الأبحاث إلى أن أوميغا 3 الموجودة في زيت السلمون تقلل من الدهون الثلاثية وترفع نسبة الكوليسترول النافع.

تحسن من تدفق الدم

يستخدم الجسم دهون أوميغا 3 الموجودة في زيت السلمون لتكوين مركب يسمى أكسيد النيتريك الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم وانخفاض ضغط الدم داخل الأوعية الدموية.

تساعد على نمو وتطور الجنين

يرتبط تناول الأم أثناء الحمل لحبوب زيت السلمون بتقليل معدل حدوث الولادة المبكرة ومنع خطر الإصابة بمشاكل سلوكية أو معرفية عند الطفل بعد الولادة.

تحسن من وظائف المخ

أظهرت الدراسات أن أحماض أوميغا 3 وفيتامين هـ يساعدان على الحفاظ على سلامة الخلايا العصبية ومراكز المخ مع تقدم العمر كما أنهما يحافظان على قوة الذاكرة وتعتبر هذه الفائدة من أهم فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ

تحافظ على صحة الجلد والعينين

تناول كميات كافية من زيت السلمون يساعد على تحسين صحة الجلد والعين، حيث أنه يلعب دورًا هاماً في الحفاظ على صحة العيون وتحسين الرؤية منذ الطفولة كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض العين مثل الجلوكوما والتنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، كما تساهم أحماض الأوميغا 3 الموجودة في زيت السلمون أيضًا في الحفاظ على صحة البشرة من خلال آثارها المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة.

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض الجلوكوما؟

تساعد في الحفاظ على الوزن

تشير بعض الدراسات إلى أن إضافة زيت السلمون إلى نظامك الغذائي بالإضافة إلى تعديل نمط الحياة كممارسة الرياضة قد يساعد على الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.

فوائد فيتامين هـ

في هذا الجزء نستكمل فوائد زيت حبوب السلمون مع فيتامين هـ حيث نوضح فوائد فيتامين هـ المختلفة للجسم كما يلي:

مضاد للأكسدة

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا من التلف، مما يساعد في تجديد الخلايا وزيادة مقاومتها للالتهابات والشيخوخة والمواد الضارة المسببة للسرطان.

الوقاية من بعض الأمراض

أكدت الأبحاث دور فيتامين هـ في مقاومة الإصابة ببعض الأمراض منها:

  • تصلب الشرايين
  • أمراض القلب
  • ضغط الدم المرتفع

اقرأ أيضاً: أسباب الإصابة بضغط الدم المرتفع

بعد أن تعرفت معنا في هذا المقال على فوائد حبوب زيت السلمون مع فيتامين هـ والوظائف المختلفة لكل منهما، يجب أن تراجع الطبيب قبل أخذ أي مكملات غذائية خاصة في حالة الحمل أو للأطفال، وإذا كانت لديك استفسارات أخرى يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More