فوائد غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء ملكات النحل كثيرة وسحرية ، تضم بعض الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل القدرة على الحماية من أنواع رئيسية من السرطان، ضغط الدم المنخفض، والتخفيف من العقم الجنسي، ومستويات الكولسترول السيء، وحماية الكبد، والتخفيف من الالتهابات، وعلاج اضطرابات الهضم، والوقاية من الأعراض المبكرة للتقدم بالسن، وخسارة الوزن، ويزيد توزيع الدم.

القيمة الغذائية لغذاء ملكات النحل :

يحتوي غذاء ملكات النحل على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية مثل المعادن كالحديد، الفوسفور، النحاس، الكالسيوم، السيلكون، الكبريت، والبوتاسيوم، كما أنه غني بمجموعة فيتامين B، البيوتين، انوسيتول، الفوليت، الأحماض النووية، جلوبيولين الغاما، و17 من الأحماض الأمينية تضم 8 من الأحماض الأساسية التي لايستطيع الجسد البشري انتاجها.

الفوائد الصحية لـ غذاء ملكات النحل:

1.ضغط الدم

وجد الباحثون في غذاء الملكات بعض البروتينات ذات التأثير المباشر وطويل الأمد على مستويات ضغط الدم، وخاصة عند اختلاطها بالبوتاسيوم فيه الذي يعمل كموسع للأوعية الدموية ويخفف الاجهاد عن القلب، لذلك فهذا الغذاء طريقة رائعة للوقاية من أمراض القلب المختلفة.

2.مستويات الكولسترول

ان غذاء الملكات ليس كغيره من المأكولات التي تحتوي على السكر، فقد وجد الباحثون انه يخفض بشكل ملحوظ مستوى الكولسترول السيء، ويساعد في الحماية من تصلب الشرايين، وامراض القلب والأوعية الدموية كالسكتات.

 3. حالات العقم

رغم الوظيفة غير الواضحة لغذاء ملكات النحل فيما يخص الخصوبة، إلا أن تأثيره عليها يعود لبروتين الرويالاكتين، الذي يساعد الملكات في الحفاظ على جنسها، لذلك فهذا الغذاء يزيد الخصوبة عند الرجال، ويزيد عدد الحيوانات المنوية وبالتالي فرصة الشريكة في أن تصبح حاملاً.

4.الحماية من السرطان

تم العثور على عدد من مضادات الأكسدة في غذاء ملكات النحل الذي عند إضافته إلى نظامك الغذائي سيساعد في الحماية من أنواع السرطان المأساوية الشائعة.

5.الالتهابات

يعد غذاء ملكات النحل مضاد التهابات فعال لما يحتويه من كمية هائلة من الفيتامينات والانزيمات المؤثرة، ويمكن أن يُضاف غذاء الملكات كمعجون على المناطق الجسم ليريحها من ٱلام الالتهابات.

6.علامات الشيخوخة المبكرة

يساعد غذاء ملكات النحل على إطالة دورة حياة الملكات، فالمركبات المضادة للأكسدة فيه تعمل على احباط الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للخلايا، وتقاوم التجاعيد، وتجعل البشرة مشرقة، وتمنع انحطاط العضلات.

7.خسارة الوزن

إن مركب اللايكتين الموجود في غذاء الملكات يخفض الكولسترول، ويحسن وظيفة الكبد، ويدعم الهضم الصحي وكل هذه الاشياء تساعد في إنقاص الوزن، خاصة عندما تتزامن مع تسريع عملية الأيض التي يقوم بها الغذاء أيضاً.

8.النشاط الأيضي

يعد غذاء الملكات واحد من أهم مصادر الطعام التي يحتاجها الانسان حيث يحتوي 8 من الاحماض الامينية التي لا ينتجها جسده، وهذه الاحماض مهمة لصياغة بروتينات جديدة والحفاظ على استمرار عملية الأيض وبالتالي زيادة انتاج الخلايا، وتعزيز نمو وعمل العضلات، وزيادة قوة العظام

اهم استخدامات العسل وفوائده غير الأكل

استخدامات العسل

Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد