فوائد قمح الفارو و استخداماته

قمح الفارو

الفارو هو نوع من القمح المقشر يستخدم غالبا مع السلطات والحساء والمقبلات ، وله فوائد صحية عظيمة وثمينة وأهمها أنه يحتوي على الألياف فيساعد على تخفيف الشهية و بالتالي هو مفيد جداللأشخاص الملتزمين بالحمية و الريجيم :

فوائد الفارو :

 1- غني بالألياف: وجود هذه النسبة العالية من اﻷلياف يجعله مفيد جدا لصحة القلب، ويساعد في عملية الهضم، والوقاية من ارتفاع سكر الدم وارتفاع نسبة الانسولين. يحتوي نصف كوب من الفارو على 7-8 غرام من اﻷلياف التي تخفض الكوليسترول وهذه النسبة أكثر بثلاث أو أربع مرات من الموجودة في نفس الكمية من الأرز اﻷبيض أو قطعة من الخبز اﻷبيض. كل هذه الكمية من اﻷلياف الموجودة بالفارو يجعله غذاء كامل المحتوى، إضافة إلى البروتين واﻷزوت الذي يحتويه وهو يمكن أن يؤمن كمية اﻷلياف التي يحتاجها جسم الانسان البالغ وهي 25 غرام يوميا. واﻷلياف ليست مجرد منظم وإنما تفيد في الوقاية من الامساك وتنقية الشرايين من الترسبات وتقليل الشعور بالجوع وتعزز صحة اﻷمعاء، وﻷن الكربوهيدرات الموجودة في الفارو يتم تحللها في المعدة ببطء فهذا يجعل منه غذاء مناسب جدا للرياضيين. وبسبب عدم احتواء الفارو على الغلوتين الموجود في القمح العادي فهو يعتبر بديلا مناسبا للاشخاص الذين لديهم حساسية من الغلوتين، ما يجعله أيضا أسهل في عملية الهضم.
 2- تحسين صحة ومناعة القلب: مثل بقية الحبوب فإن الفارو يحتوي إضافة إلى اﻷلياف على النشاء المقاوم ومضادات اﻷكسدة بنسب عالية والتي تعمل على وقاية الجسم من الأمراض. وقد أظهرت بعض الدراسات أنه بزيادة كمية الحبوب التي يتناولها الانسان تزيد نسبة الوقاية من أمراض السكري وأمراض القلب واﻷوعية الدموي أضافة إلى السمنة. ويدعى أحد أنواع الكربوهيدرات التي يحتويها الفارو ب جليكوسايد المنتجة لسيانيد الهيدروجين التي تقوي جهاز المناعة وتقلل من الالتهابات وتنظم مستوى السكر وتخفض الكوليسترول.
 3- مصدر هام للبروتينات: إضافة إلى النسبة العالية من اﻷلياف التي يحتويها؛ يعتبر الفارو من الأغذية الغنية جدا بالبروتينات النباتية كالبقوليات وقد يحوي نسبة اكبر مما تحتويه الحبوب اﻷخرى، ومما يجعل الفارو مصدرا متكاملا للبروتينات هو تناوله مع الخضروات.
 4-نسبة عالية من فيتامين ب: يحتوي الفارو على فيتامينات ب المتعددة وخاصة فيتامين ب3، الهام جدا لصحة التمثيل الغذائي وتحويل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون التي نتناولها إلى طاقة. وهو هام أيضا لصحة الدماغ والحفاظ على مستويات علية من الطاقة ودعم الجهاز العصبي، وكذلك فيتامين ب2 الهام في عمليات الاستقلاب.

فوائد المكسرات .. صديقة للقلب

فوائد المكسرات

Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد