Home » قناع فيتامين ج للوجه

قناع فيتامين ج للوجه

by اسماء

قناع فيتامين ج للوجه

قناع فيتامين ج للوجه

فيتامين ج مهم على جميع الأصعدة ومهم بشكل خاص لنضارة الوجه والبشرة، وهناك عدة طرق يمكن بها عمل قناع فيتامين ج للوجه فتابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال.

فوائد قناع فيتامين ج للوجه

لفيتامين ج عدة فوائد للبشرة والوجه ويُوصى بوضع أقنعة فيتامين ج على الوجه بشكل منتظم للاستفادة من فوائده ومنها:

تقليل علامات الشيخوخة

استخدام قناع فيتامين ج للوجه يعمل على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومكافحة الشيخوخة.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة؟

تعزيز إنتاج الكولاجين

يمكن لفيتامين ج أن يخفف من ظهور التجاعيد والخطوط، ويفعل ذلك عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، مع تقدمنا ​​في العمر يبدأ مستوى الكولاجين في الانخفاض ونتيجة لذلك، يبدأ الجلد في فقد مرونته، ليصبح مترهلاً مع ظهور علامات تقدم السن.

يلعب الكولاجين دورًا حيويًا في تقليل ظهور علامات التمدد وكذلك منع تكوين علامات جديدة فعندما ينخفض ​​مستوى الكولاجين، ويتمدد الجلد أكثر من اللازم، فإنه يسبب ندبات في الطبقات الوسطى من الجلد والتي تظهر في شكل علامات تمدد على سطح  الجلد.

نعومة ونضارة البشرة

نحن نعلم أن الكولاجين مسؤول عن الحفاظ على بشرة ناعمة وثابتة، لكن انخفاض مستوى الكولاجين يمكن أن يجعل بشرتنا جافة بالفعل، قناع فيتامين ج للوجه يعزز زيادة إنتاج الكولاجين ويساعد على إصلاح نسيج البشرة والتخلص من جفاف الجلد.

أيضاً مفيد للغاية لتفتيح البشرة فهو يساعد في تثبيط الإفراط في إنتاج الميلانين حيث كلما زاد الميلانين، كان لون البشرة أغمق.

حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

فيتامين (ج) هو مضاد للأكسدة ويحارب الجذور الحرة، لقد وجدت الدراسات أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تزيد من تكوين الجذور الحرة وفيتامين ج يساعد في تقليل تأثير الجذور الحرة وحماية بشرتنا من أضرار أشعة الشمس.

اقرأ أيضاً: ملف شامل عن فوائد فيتامين ج للوجه.

يحارب حب الشباب

يحدث حب الشباب بسبب الجذور الحرة، فيتامين ج من أكثر مضادات الأكسدة المُوصى بها لمحاربة الجذور الحرة، ويتم إنتاجها بسبب تلوث الهواء أو أضرار أشعة الشمس، هذه الجزيئات تسبب التهاب الجلد، الذي يحجب مسام الجلد ويؤدي لظهور حب الشباب.

علاوة على ذلك يساعد أيضًا في تقليل تهيج الجلد والتهابات الجلد الناتجة عن حب الشباب، وتخفيف آثار حب الشباب حيث يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد والذي بدوره يملأ الثقوب من ندبات حب الشباب وينعّم البشرة.

وصفات بسيطة لعمل قناع فيتامين ج للوجه

قناع فيتامين ج للوجه

قناع فيتامين ج للوجه

يمكننا استخدام ثمار الحمضيات واستخدام مسحوق فيتامين ج كما يلي:

فيتامين ج المسحوق

  • يمكن إضافة العسل الخام أو الجلسرين أو جل الصبار.
  • خذ 1/4 كوب من جل الصبار لملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين ج، يُقلب جيداً، حتى يذوب المسحوق تماماً، بمجرد حصولك على عجينة كريمية، قم بوضعها على الوجه بالتساوي لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطف بالماء الدافئ، كرر يومياً للحصول على أفضل نتائج.
  • تجنب منطقة العين.

قناع فيتامين ج للوجه بالليمون

يُعد استخدام عصير الليمون طريقة رائعة للاستفادة من فيتامين (ج) للبشرة، أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد، تخلط معاً وتُوضع على الوجه بقطعة قطن لمدة 15-20 دقيقة، تُغسل بالماء الدافئ، كرر يومياً لتحسين البشرة، يمكن خلط عصير الليمون مع الزبادي.

قناع فيتامين ج للوجه بالكيوي

  • يساعد في تليين البشرة الجافة، وزيادة إنتاج الكولاجين ويزيل علامات الشيخوخة.
  • يمكن استخدام الكيوي عن طريق أخذ ثمرتين ومزجهما في الخلاط ووضع الخليط مباشرة على الوجه والتدليك بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين لمدة 15-20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.
  • يمكن إضافة العسل أو مسحوق اللوز أو كلاهما لتعزيز الفوائد.

قشر البرتقال

امزج ملعقة كبيرة من جل الصبار ومسحوق قشر البرتقال، أضف بعض ماء الورد، ضع الخليط على الوجه والعنق لمدة 15-20 دقيقة ويشطف بالماء العذب من 2-3 مرات في الأسبوع، يمكن إضافة دقيق الشوفان أيضاً.

اقرأ أيضاً: فوائد ماسك الشوفان لتفتيح البشرة.

وفي النهاية أعزائي القراء بعد أن عرفتم طرق لعمل قناع فيتامين ج للوجه ننصحكم بتجربة ما هو مناسب منها لبشرتكم، وإذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More