Home » كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة

كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة

by اسماء

كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة

كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة

الحفاظ على البشرة هو بالتأكيد جزء مهم من روتين معظم السيدات، وعلى الأرجح قد سمعتي عن فيتامين ج، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة وعلى أهمية فيتامين ج للبشرة.

كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة

يوصف فيتامين ج (Vitamin C) بأنه أحد أفضل المكونات المضادة للشيخوخة، والمفتاح للحفاظ على بشرة ناعمة ومتناسقة، وعلى الرغم من أنكِ قد تحصلين على فيتامين (ج) من نظامك الغذائي، إلا أنه لا توجد وسيلة لضمان وصوله مباشرة إلى بشرتك، لذلك استخدام الكريمات والمنتجات الموضعية مثل استخدام كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة، هي الطريقة الأكثر فاعلية للحصول على فوائد فيتامين ج.

أهمية فيتامين ج للبشرة

آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين ج على مواصفات أمان ممتازة، ويمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين ج الموضعي لفترة طويلة من الزمن دون أن يتعرضوا لأي ردود فعل سلبية. وفي حالات نادرة، قد يتعرض الأشخاص الذين لديهم جلد شديد الحساسية لتهيج بسيط.

يستخدم كمرطب

المغنيسيوم أسكوربيل الفوسفات، أحد أهم مشتقات فيتامين ج المستخدمة في العناية بالبشرة، وقد تم استخدامه ليكون له تأثير مرطب على الجلد؛ فهو يقلل من فقدان الماء من الجلد، مما يسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

الحصول على بشرة مشرقة

يستخدم كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة ، فيمكن أن يساعد فيتامين ج في التخلص من البقع والتصبغات الجلدية، وتنعيم سطح البشرة وهذا يعطي الجلد إشراقة وحيوية.

يساعد في تقليل الاحمرار

تم استخدام فيتامين (ج) لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية الالتهابية لتقليل الاحمرار. بالإضافة إلى تقليل الاحمرار، يستبدل فيتامين ج الخلايا التالفة بخلايا جديدة صحية.

اقرأ أيضاً: أطعمة غنية بفيتامين c.

التخلص من بقع الجلد

تبين أن تطبيق فيتامين ج يعيق إنتاج الميلانين، وهذا يمكن أن يساعد في منع تكون البقع الداكنة ويؤدي إلى الحصول على بشرة أكثر تناغمًا.

يقلل من ظهور الدوائر تحت العين

وكما يستخدام كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة ، يمكن أن يساعد فيتامين ج أيضاً على التقليل من الخطوط الدقيقة حول العين عن طريق ترطيب المنطقة.

يعزز إنتاج الكولاجين

فيتامين ج معروف بزيادة إنتاج الكولاجين، والكولاجين هو بروتين ينتجُ بشكل طبيعي في البشرة ومع مرور الوقت يقل، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اقرأ أيضاً: علاقة فيتامين ج بنزلات البرد.

قد يساعد في منع ترهل الجلد

يرتبط إنتاج الكولاجين بمرونة الجلد وثباته، وعندما تبدأ مستويات الكولاجين في الانخفاض، قد تبدأ بشرتك في الترهل. وقد يؤدي تطبيق فيتامين ج إلى زيادة إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى إحداث تأثير مشدود على البشرة بشكل عام.

يحمي من أضرار أشعة الشمس

وكما يستخدام كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة ، يمكن أن يحمي البشرة من أشعة الشمس، حيث تحدث أضرار أشعة الشمس بسبب جزيئات تسمى الجذور الحرة (أو الشقائق). وهي ذرات تحتوي على إلكترون مفقود، وتبحث هذه الجذور الحرة عن ذرات أخرى يمكن أن يأخذ منها إلكترونًا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى أضرار جسيمة للجلد، نظراً لاحتواء الجلد على عناصر كثيرة تحتوي على ذرات تتأثر من الشقائق.

وفيتامين ج غني بالمواد المضادة للاكسدة، وتحمي مضادات الأكسدة خلايا الجلد الصحية عن طريق إعطاء هذه الجذور الحرة إلكترونًا، مما يجعلها غير ضارة.

تعزيز التئام الجروح

إن تطبيق فيتامين ج يمكن أن يُسرع من عملية التئام الجروح، والتئام الجروح الصحي يقلل من خطر الالتهابات والعدوى، وحدوث آثار للجروح.

كيفية استخدام فيتامين ج

على الرغم من أن استخدام كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة آمن بشكل عام، إلا أن جميع منتجات البشرة لديها القدرة على إحداث آثار جانبية، ويجب عليكِ دائمًا إجراء اختبار لتقييم خطر تعرضك لرد الفعل التحسسي. إليكِ الطريقة:

  • اختاري مساحة صغيرة من الجلد يسهل إخفاؤها، مثل ذراعك.
  • ضعي كمية صغيرة من المنتج وانتظري 24 ساعة.
  • إذا لم تحدث أي آثار جانبية، يمكنكِ تطبيقه على وجهك، وتوقفي عن استخدامه إذا لاحظتي وجود طفح جلدي، أو احمرار.

والآن وقد تعرفتي على فوائد استخدام كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة وفوائده للحصول على بشرة صحية ومشرقة، إذا كان لديكِ أحد التساؤلات الأخرى، يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More