كيفية استخدام حبوب القهوة الخضراء للتنحيف

كيفية استخدام حبوب القهوة الخضراء للتنحيف

القهوة الخضراء هي حبوب القهوة غير المحمصة، وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن يستفيد منها الشخص، بالتالي تعرف على كيفية استخدام حبوب القهوة الخضراء للتنحيف في المقال التالي.

ما هي حبوب القهوة الخضراء؟

تستخدم حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة لصنع مستخلص حبوب البن الأخضر، تحتوي حبوب البن على أحماض الكلوروجينيك، وتحتوي هذه الأحماض على مضادات الأكسدة، مما يجعل القهوة الخضراء خياراً جيداً لخسارة الوزن وخفض ضغط الدم، وعندما يتم تحميص القهوة، تقل محتويات حمض الكلوروجينيك، وهذا هو السبب في أن شرب القهوة العادية لا يحفز فقدان الوزن.

تمنع تلك الأحماض تكوين الخلايا الدهنية، وتقوم بحرق الدهون في الجسم، يمكن أن يمنع شرب القهوة الخضراء الجذور الحرة من إتلاف خلايا الجسم من خلال تقوية جهاز المناعة في الجسم، حتى أن القهوة الخضراء تمنع تراكم الدهون الموجودة في الجسم وتقلل من كمية السكر التي يتم إنتاجها في الدم.

اقرأ أيضاً: تعرف على طرق التنحيف طبيعياً.

كيفية استخدام حبوب القهوة الخضراء للتنحيف

إذا كنت ترغب في استخدام حبوب القهوة للتخسيس، إليك طرق استخدامها لتحقيق نتائج أفضل:

اختيار القهوة المناسبة

قم باختيار العلامة التجارية للقهوة الخضراء التي تفضلها، وتأكد من أنها ليست قهوة منخفضة الجودة، ومن الأفضل اختيار البن العضوي الذي يساعد في عملية خسارة الوزن والتنحيف، كل ما عليك هو طحن تلك الحبوب ثم نقعها في الماء الساخن خمس دقائق تقريباً ثم تصبح جاهزة للشرب.

اقرأ أيضاً: تعرف على أسهل طرق التنحيف.

إضافة المكملات

إذا كنت لا تفضل شرب القهوة الخضراء العادية، يمكنك إضافة بعض المكملات الغذائية لتحسين مذاقها والقدرة على شربها، يمكنك أيضاً إضافة الكركم أو القرفة أو أوراق النعناع أو الزنجبيل لتعزيز فوائد القهوة، وتعد القهوة الخضراء والكركم من المشروبات التي تساعد في تعزز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الالتهاب وزيادة حساسية الأنسولين أيضًا، قم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم في القهوة لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شربها، اطحن الكركم للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد الفلفل الأحمر للتنحيف.

لا تقم بشرب القهوة بعد تناول الوجبة مباشرة

إن شرب القهوة الخضراء مباشرة بعد تناول الطعام قد يسبب لك اضطراب في المعدة، ويمكن أن يسبب التسمم الغذائي إذا تفاعل بشكل سيئ مع الطعام الذي تناولته، لذا تجنب تناولها بعد الوجبات.

اقرأ أيضاً: تعرف على طرق التنحيف بالماء.

متى يمكن شرب القهوة الخضراء لإنقاص الوزن؟

للحصول على فوائد القهوة الخضراء في خسارة الوزن، إليك أفضل وقت لشرب القهوة الخضراء:

  • يجب أن تشربها في الصباح، قبل أو بعد التمرين.
  • يمكنك شربها مع الإفطار.
  • يمكنك شربها قبل الغداء.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف.

الآثار الجانبية للإفراط في تناول القهوة الخضراء

تعتبر القهوة الخضراء ومستخلصات البن الأخضر آمنة بشكل عام للأشخاص، ومع ذلك، لا يمكن ضمان ذلك الأمان لمدة طويلة، فكما هو الحال مع القهوة العادية، قد تسبب القهوة الخضراء بعض الآثار الجانبية، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين، وتشمل:

  • الأرق.
  • العصبية.
  • اضطراب في المعدة.
  • الغثيان.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • صداع الرأس.
  • طنين في الأذنين.

وهناك بعض المخاوف من أن الاستهلاك طويل المدى أو المفرط للقهوة الخضراء قد يزيد من خطر الإصابة بالهوموسيستين في الدم (التراكم المفرط للحمض الأميني المرتبط بأمراض القلب والإجهاض).

اقرأ أيضاً: تعرف على خلطة الثوم للتنحيف.

في النهاية، عزيزي القارئ نرجو أن نكون قد قدمنا لك المعلومات الكافية حول كيفية استخدام حبوب القهوة الخضراء للتنحيف ونحن ننصحك بعدم الإفراط في تناول القهوة الخضراء ومكملاتها والتأكد من الجرعة الآمنة حسب رأي طبيبك.

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد