كيف تبدو فاكهة التنين الاحمر من الداخل و ما هو طعمها

فاكهة التنين الاحمر

فاكهة التنين الاحمر ، هي فاكهة استوائية غريبة الشكل تشبه في شكلها التنين الخيالي ولذلك اطلق عليها اسم فاكهة التنين ، ولهذه الفاكهة فوائد عطظيمة وجليلة ، ومن اهم هذه الفوائد .. شاهدوا الفيديو :

القليل من فاكهة التنين الاستوائية الخارقة يمكن أن يمدّ الجسم يالكثير من المنافع، تعرف هذه الفاكهة باسم البيتايا pitaya أو الدراكون Dragon، ويمكن أن تكون حلوة أو حامضة حسب النوع.

والشكل الأكثر شهرة من فاكهة التنين، تأتي أصغر من حبة الشمام، حمراء، ومغطاة بزوائد شوكية، وتحمي الجسم من الشيخوخة والاصابة بالسكري، وهي آمنة الاستهلاك للحامل والأم النرضعة، وغنية بفيتامين C، ومصدر كبير للأحماض الدهنية.

فوائد فاكهة التنين الاحمر

1. تحارب علامات الشيخوخة

تعتبر مضادات الأكسدة. عوامل فعالة وأساسية للمحافظة على الجلد متماسكا وطرياً، وهي تحارب الجذور الحرة المعروفة بأنها تسبب مشاكل صحية كالسرطان، وفاكهة التنين مصدر جيد لمضادات الأكسدة وذلك يعود لمحتواها من فيتامين C. كما تحتوي على الفوسفور الذي يعد مكوناً هاماً للفعاليات التنظيمية التي تتطلبها الخلايا، ورئيسياً للأغشية الخلوية. وهذا يساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة.

2. تحمي من السرطان

الى جانب فيتامين C، فاكهة التنين تحتوي على الكاروتين الذي يتعلق بعدة ميزات مضادة للسرطان، تتضمن تخفيض عدد من الأورام.

وأكثر من ذلك، اللايكوبين المسؤول عن اللون الأحمر في الفاكهة ظهر أنه ذو علاقة بتخفيض التعرض لسرطان البروستات.

يحتوي قشر فاكهة التنين على الفوليفينول، المركبات الكيميائية التي توجد في الطبيعة غالباً، وتعمل بعض هذه الفوليفينولز تعمل كشبيه لمستقبلات الاستروجين ومن المحتمل أن تغيّر السلوك المتعلق بهذه الهرمونات وغيرها بمواقعها المستقبلة في الخلايا، وحسب مختصون فإن هذا يمكن أن يكون السبب الذي يحمي من أشكال معينة من السرطان.

3. صحة القلب والاوعية الدموية

يمكن لفاكهة التنين أن تساعد في تعزيز صحة القلب، بتخفيض مستويات الكولسترول السيء مقابل تحسين مستويات الكولسترول الجيد.

وفي دراسة نشرت عام 2010، وجدت أن تناول فاكهة التنين يمكن أن يقلل مشاكل التعرض لأمراض القلب وضغط الدم المرتفع.

كما أنها مصدر غني بالدهون أحادية الاشباع التي تساعد في المحافظة على حالة جيدة للقلب.

4. السكري

إن كمية الألياف المرتفعة في فاكهة التنين، يمكن أن تساعد في استقرار مستويات سكر الدم، كما تساعد أيضاً في كبح طفرات السكر التي تحدث بعد تناول أطعمة مؤشرها الجلايسيمي مرتفع ( والمؤشر الجلايسيمي ويرمز له بالرمز GI هو تصنيف للكربوهيدرات على مقياس من ٠ لــ ١٠٠ بناء على مدى ارتفاع سكر الدم بعد تناولها)، وبينت نفس الدراسة ان لهذه الفاكهة تأثير كبير على الاجهاد الأكسدي الناجم عن تصلب الشرايين عند الجرذان المصابة بالسكري.

لذلك اقترحت الدراسة استهلاك الفاكهة بشكل منتظم كونها مفيدة في الحماية من حالات شائعة متعلقة بالسكري.

5. الهضم

تحتوي فاكهة التنين على محتوى جيد من الألياف، ويعني ذلك أنها تحسن حركة الأمعاء في الجسم بتسهيل المرور خلال جهاز الهضم، إن استهلاك هذه الفاكهة يساعد في تخفيض فرص حصول بعض الأمور كالامساك، ومتلازمة القولون العصبي.

6. المناعة

ان احتواء فاكهة التنين على مستويات مرتفعة من فيتامين C يعزز الجهاز المناعي في الجسم، بينما يحفز نشاط مضادات الأكسدة الأخرى، ان الحضور تلكبير لفيتامين C ، المعادن، والفيتوالبومين ( يساهم في محاربة الجذور الحرة)، وامتلاك خواص مضادة للأكسدة، فيتامينات B1, B2, B3 بالاضافة الى الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، البروتين، حامض النيكوتين، والألياف وكلها تشارك في تحسين وظيفة الجهاز المناعي.

فوائد فاكهة كف بوذا

فاكهة يد بوذا

Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد