Home » أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

by اسماء

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

أفضل فيتامينات للجسم والبشرةجسم الإنسان يحتاج بشكل كبير إلى الفيتامينات، حيث أن الفيتامينات تساعد أعضاء الجسم في العمل بشكل صحيح، لذلك سنتعرف أعزائي القراء في هذا المقال على أفضل فيتامينات للجسم والبشرة وسنعرف أيضًا ما هي الفيتامينات.

ما هي الفيتامينات؟

الفيتامينات تعتبر مركبات عضوية يحتاجها جسم الإنسان بكميات ضئيلة للحفاظ على صحة الجسم، وتحتوي الأطعمة الصحية على الفيتامينات الهامة للجسم، لذلك يجب على الإنسان الحصول على الفيتامينات من الأطعمة، لأنه لا ينتج ما يكفي منهم، على سبيل المثال يحتاج الإنسان للحصول على فيتامين سي أو حمض الأسكوربيك من الطعام، ولكن يوجد معظم فيتامين د في الشمس ويحصل عليه جسم الإنسان من خلال التعرض للشمس لأن لا يوجد الكثير من فيتامين د في المصادر الغذائية.

اقرأ أيضًا: ما هي الفيتامينات التي يحتاج لها جسم الإنسان؟

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

هناك فيتامينات مفيدة للجسم بشكل عام وفيتامينات مفيدة للبشرة بشكل خاص وهذا ما سنتعرف عليه الآن عزيزي القارئ:

أفضل فيتامينات للجسم

  • فيتامين د: يساعد فيتامين (د) أجسامنا على امتصاص الكالسيوم، وهو أمر مهم لصحة العظام، فعدم الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين يمكن أن يزيد من احتمال إصابتك بالتعب والإرهاق وهشاشة العظام، ويزيد من الآم العظام والظهر، وتساقط الشعر، يصعب أيضًا الحصول على هذا الفيتامين من الطعام، ولكن يمكننا الحصول عليه عند التعرض لأشعة الشمس.
  • فيتامين ب 12: يعمل فيتامين ب 12 على الحفاظ على صحة خلايا الجسم العصبية وخلايا الدم ويساعد على توزيع الحمض النووي في جميع الخلايا، ويعد الأشخاص النباتيون أكثر عرضة لنقص فيتامين ب 12 لأن معظم مصادره تعتمد على الحيوانات مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض.

هناك معادن أخرى مفيدة للجسم مثل:

  • الكالسيوم: هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم من نظامهم الغذائي، وهذا يعني أن هؤلاء الأشخاص لا يحصلون على المعادن التي يحتاجونها لعظام وأسنان قوية.
  • الزنك: يحافظ الزنك على مناعة الجسم عن طريق استخدام الكربوهيدرات والبروتين والدهون، فهو يساعد الجسم للحصول على الطاقة، ويساعد الزنك أيضًا في التئام الجروح.

أفضل فيتامينات للبشرة

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

هناك الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة، ومنها:

فيتامين سي من أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

يوجد فيتامن سي بكمية كبيرة في الطبقة الخارجية والداخلية للبشرة، ويحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للأكسدة، ويساعد في إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على صحة البشرة، وهذا هو سبب وجوده في العديد من منتجات تجميل البشرة، والمنتجات المضادة للشيخوخة المبكرة.

فيتامين هـ

فيتامين (ه) هو أحد مضادات الأكسدة، وظيفته الرئيسية في العناية بالبشرة هي الحماية من أضرار أشعة الشمس، فيتامين E يمتص ضوء الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند تطبيقها على الجلد، وهذا يمكن أن يساعد في منع البقع الداكنة والتجاعيد، ويمكن أن يساعد فيتامين E أيضًا في علاج التهاب الجلد.

فيتامين ك من أفضل فيتامينات للجسم والبشرة

فيتامين K أساسي في مساعدة عملية تخثر الدم في الجسم، والتي تساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتأثرة بالجراحة، يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين K تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل علامات التمدد والبقع السوداء.

اقرأ أيضًا: أهم 4 فيتامينات للبشرة الشابة المتألقة.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفتم على أفضل فيتامينات للجسم والبشرة .. إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More