Home » أهم الفيتامينات للرجال

أهم الفيتامينات للرجال

by اسماء

أهم الفيتامينات للرجال

أهم الفيتامينات للرجال

يحتاج الرجال والنساء إلى كميات مختلفة من الفيتامينات والمعادن، ويعتمد ذلك على حسب العمر والصحة العامة، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم الفيتامينات للرجال .

أهم الفيتامينات للرجال

يمكن لمعظم الرجال الحصول على جميع الفيتامينات التي يحتاجون إليها تقريبًا إذا اتبعوا نظام غذائي صحي، ولكن ليس جميع الرجال يهتمون بالحصول على العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لاجسامهم، حيث تتغير احتياجات الجسم للعناصر الغذائية مع تقدم العمر، والأن إليك أهم الفيتامينات للرجال :

فيتامين د

يعتر فيتامين د من أهم الفيتامينات للرجال ، ورغم ذلك من الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د من الطعام، فالكثير من الرجال الذين يعملون من خلال منازلهم طوال اليوم لا يتعرضون بشكل كاف لأشعة الشمس، وذلك لأن الجسم ينتج فيتامين د عند تعرضة لأشعة الشمس، فالجرعة المناسبة من فيتامين د الذي يجب أن يحصل عليها أغلب الرجال هي 1000 وحدة دولية من فيتامين د يومياً، وإليك بعض فوائد فيتامين د:

  • يصبح فيتامين د أكثر أهمية للجسم مع تقدم العمر، لأنه ضروري لامتصاص الكالسيوم ويساعد على منع ضعف العضلات والعظام.
  • تشير الأبحاث إلى أن نقص فيتامين د قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون، ووجد أن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة منه كانوا عرضة للإصابة بنوبة قلبية بمقدار الضعف مقارنة بالرجال ذوي المستويات الطبيعية.

حمض الفوليك

حمض الفوليك، هو واحد من الفيتامينات B الهامة، حيث يساعد في حماية الرجال والنساء من أمراض القلب لأنه يمنع تراكم الهوموسيستين، وهي مادة يحتاجها الجسم لإنتاج البروتين، ولكن زيادته يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، والكمية اليومية الموصى بها من حمض الفوليك هي 400 مكغ في اليوم، والتي يمكنك الحصول عليها من تناول الخضروات الورقية أو الفاصوليا يوميا، ويمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية ولكن يجب الحذر من تناول كميات كبيرة منه.

فيتامين B12

يعتبر فيتامين b12 من أهم الفيتامينات للرجال، حيث تزيد حاجة كبار السن إلى الفيتامين B، لأنه يدعم فيتامين ب 12 الأداء الطبيعي للجهاز العصبي، والذاكرة وتعتبر من أعراض نقص فيتامين b12 الاكتئاب والخرف، وتكون الكمية اليومية الموصى بها منه هو 2.4 ميكروغرام، والذي يمكنك الحصول عليه بسهولة من نظامك الغذائي أو من خلال المكملات الغذائية.

أقرأ أيضاً: فوائد فيتامين b12.

فيتامين أ

يعتبر أيضاً فيتامين أ من احد أهم الفيتامينات للرجال ، حيث يعتبر فيتامين أ مهم للحفاظ على الرؤية الجيدة، وهو يُعرف أيضًا باسم الفيتامين المضاد للعدوى بسبب دوره في دعم أنشطة الجهاز المناعي،وتكون الكمية اليومية الموصى بها منه يومياً هي 3000 وحدة دولية، ولكن الكثير من فيتامين أ يمكن أن يسبب الغثيان والقيء ويؤدي إلى ضعف العظام لذلك يجب الحذر من الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين أ.

فيتامين ج

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على وقاية الجسم من خلال تقليل الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C يمكن أن تساعد في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، وتكون الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C للرجال هي 90 ملغ في اليوم، ويؤدي نقص فيتامين ج في الدم إلى الإصابة بفقر الدم.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على أهم الفيتامينات للرجال يجب أن تحرص على اتباع نظام غذائي صحي لضمان الحصول على الكميات المناسبة من هذه الفيتامينات وأيضاً استشارة الطبيب الخاص بك قبل تناول المكملات الغذائية وذلك لتجنب خطر زيادة أي من هذه الفيتامينات، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

 

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More