Home » فوائد خلطة فيتامين ج

فوائد خلطة فيتامين ج

by اسماء

فوائد خلطة فيتامين ج

فوائد خلطة فيتامين ج

يعتبر فيتامين ج من أحد أهم الفيتامينات للبشرة، فمن أهم فوائده هو دوره كمضاد للشيخوخة وتقليله من ظهور تجاعيد الوجه كما أنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد خلطة فيتامين ج وأهميته للبشرة وأسباب استخدام فيتامين ج للبشرة.

فوائد فيتامين ج للبشرة

فيتامين ج له العديد من الفوائد للبشرة، إليك الفوائد المهمة لفيتامين ج:

  • يقلل فيتامين ج من الضرر الناتج عن تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية، فيحمي فيتامين ج المضاد للأكسدة البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية التي تسببها الجذور الحرة.
  • يساعد فيتامين ج المضاد للأكسدة في تقليل ظهور تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة، حيث ينتج فيتامين ج مادة الكولاجين وهي تعتبر من أحد أهم المواد المفيدة للبشرة.
  • يعمل فيتامين ج على التئام الجروح والتقليل من آثارها، حيث تزيد التهابات الجروح من الجذور الحرة في في مكان الإصابة ولكن يعمل فيتامين ج على تقليل من هذه الجذور.
  • تم الربط بين ارتفاع تناول فيتامين ج وانخفاض خطر الإصابة بجفاف الجلد.

اقرأ أيضاً: كيفية العناية بالبشرة.

أسباب استخدام سيروم فيتامين ج

قبل أن نتعرف على فوائد خلطة فيتامين ج سنتعرف على أسباب استخدامه، فإليك بعض الأسباب التي تجعلك تضيف سيروم فيتامين ج إلى روتينك اليومي:

مرطب للبشرة

ثبت أن فوسفات المغنيسيوم أسكوربيل، أحد مشتقات فيتامين ج الرئيسية المستخدمة في العناية بالبشرة، حيث يعمل على ترطيب الجلد، فهو يقلل من فقدان الجلد للماء، مما يسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

تقليل الاحمرار وتغيير لون البشرة

ثبت أن فيتامين ج يعالج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية، حيث يساعد في تقليل الاحمرار ويعمل على أن يخلق بشرة متوازنة ومتحدة اللون.

يعمل على لمعان البشرة

يمكن أن يساعد فيتامين C في تلاشي تصبغ البشرة وتنعيم سطح البشرة لتقليل من الإصابة بشحوب الوجه، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة ناضرة ولامعه.

آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين ج على فوائد عديدة للبشرة، فعند استخدام فيتامين C الموضعي لفترات طويلة لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى ردور فعل سلبية، ولكن هناك بعض الحالات النادرة التي يمكن أن يصاب بها الجلد الحساس بتهيج بسيط.

يعمل على لمعان البشرة

يمكن أن يساعد فيتامين C في تلاشي تصبغ البشرة وتنعيم سطح البشرة لتقليل من الإصابة بشحوب الوجه، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة ناضرة ولامعه.

فرط التصبغ

يساعد فيتامين ج من تقليل فرط التصبغ والذي يتضمن البقع واسمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، ويحدث ذلك بسبب إنتاج الميلانين بشكل مفرط في مناطق معينة من الجلد، فيعمل فيتامين ج علي تقليل إنتاج الميلانين وهذا يؤدي إلى اختفاء البقع الداكنة.

يقلل من ظهور الهالات السوداء

يساعد سيروم فيتامين ج على تقليل من ظهور الهالات السوداء حول العين.

اقرأ أيضاً: أفضل علاج الهالات السوداء تحت العين.

فوائد خلطة فيتامين ج

على الرغم من أن فيتامين ج عنصر حيوي في العديد من كريمات الوجه والمستحضرات، إلا إنه يمكنك أيضا إعداد خلطة فيتامين ج في المنزل لاستخدامه على الوجه، وإليك خطوات هذه الخلطة:

  • شراء 500 ملغ من حمض الأسكوربيك من الصيدلية، حيث يعتبر حمض الأسكوربيك من أفضل أشكال فيتامين C والأكثر فعالية.
  • اغسل وجهك بالصابون والماء لتنظيفه من الزيت والشوائب الأخرى، وقم بتجفيف وجهك بلطف بمنشفة ناعمة على.
  • امزج 500 ملغ من أقراص حمض الأسكوربيك في 100 مل من الماء المقطر.
  • اغمس قطعة من القطن في محلول حمض الأسكوربيك، وقم بتوزيعها بلطف على الوجه والرقبة، وفيتامين ج الموضعي لا تحتاج إلى غسله، حيث يمتصه الجلد بسرعة، ومع استخدام هذه الخلطة لمدة ثلاثة أيام ستساعدك في تجديد خلايا البشرة مما يؤدي إلى الحصول على بشرة صحية وناعمة.

اقرأ أيضاً: كريم فيتامين ج لتفتيح البشرة.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائد خلطة فيتامين ج وفوائد فيتامين ج للبشرة وأسباب تجلك تضيف سيروم فيتامين ج إلى روتينك اليومي، إذا كان لديك أي استفسارات لأخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More