Home » الطعام المفضل الصحي

الطعام المفضل الصحي

by خديجة

الطعام المفضل الصحي

الطعام المفضل الصحي

الطعام المفضل الصحي

الأطعمة المفضلة الصحية والشهية

وجبات صحية ومفيدة

 

لكل منا طعامه المُفضل بغض النظر عما إذا كان هذا الطعام صحي أم لا ، فالأهمية الأولى لنا هي طعمه الشهي و اللذيذ و لكن يُمكنك أن تجمع ما بين الطعام الصحي و الشهي أيضاً ، تعرف عليهم من خلال هذا المقال.

إليك أصناف من الطعام الصحي و اللذيذ :


ساندوتش السلمون الذيذ

ساندوتش السلمون الذيذ

 

شريحة من السلمون المطهي مع قليل من الجوز و معجون السبانخ مع خبز الحبوب الكاملة و قليلاً من أوراق الهندباء، فالسلمون من الأطعمة التي تُحسن المزاج بالإضافة لكونه غني بأحماض الأوميجا-3 .

تحتوي السبانخ على الماغنيسيوم و التي تساعد على الاسترخاء و خفض ضغط الدم العالي و الجوز يحتوي على الميلاتونين و الذي يُساعدك على النوم الجيد ليلاً .

تُساعد هذه الوجبة على الشعور بالسعادة كما أنها تُعتبر من الطعام الصحي و الشهي في نفس الوقت ، و تحتوي على 420 سعر حراري و 35 جرام من الدهون المفيدة للقلب ” الغير مشبعة ” .


سلطة البحر المتوسط

سلطة البحر المتوسط

 

تتكون من الجرجير و الخرشوف و الكرفس و البصل الأحمر و الخيار و قليل من الخل مع قطع الجبن الفيتا .

يحتوي الخيار على فيتامين c و حمض الكافيك و التي تُسهل عملية البلع و يحتوي الجرجير و الخرشوف على خصائص مدرة للبول، كما يُعد الخرشوف مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان و يحتوي الكرفس على الصوديوم و البوتاسيوم اللذان يعملان على توازن الأملاح و المياه في الجسم .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js”]

تُساعد تلك الوجبة في التخلص من سموم الجسم الزائدة و يحتوي على 170 سعر حراري و 11 جرام دهون .


ستيك اللحم

ستيك اللحم

 

قطع من شرائح اللحم مع شرائح من الفلفل الرومي و الهليون و الزنجبيل مع قليل من عصير الليمون وصوص الصويا و تُقدم مع الأرز البني مع قليل من الكاجو .

يحتوي الهليون على فيتامين E و الذي يُساعد الجسم على إفراز هرمون الأستروجين و التسيتوستيرون و الزنك الموجود في اللحم أيضاً يُعطيك دفعة من التيستوستيرون و هو من الهرمونات الهامة للصحة الجنسية للمرأة .


الأرز البني

الأرز البني

 

يُساعد على تنشيط الرغبة الجنسية لاحتوائه على نسبة من الزنك بالإضافة إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل و يُعرف الكاجو بشهرته في إثارة الرغبة الجنسية و يحتوي على 318 سعر حراري و 11 جرام دهون ، فهذه الوجبة من أهم أصناف الطعام الصحي و اللذيذ في نفس الوقت .


مخفوق الموز و التوت الأسود و الأحمر

مخفوق الموز و التوت الأسود و الأحمر

 

خليط الموز مع التوت الأسود مع قليل من حليب جوز الهند و قليل من الزبادي مع قليل من العسل و عصير الليمون

التوت الأسود يُعطيك شعور بالشبع لاحتوائه على الألياف ، كما يحتوي الموز على نوع من الكربوهيدرات التي تقوم بدور مماثل للألياف و يُعطيك شعور بالشبع، بينما تُساعد الزيوت الموجودة في جوز الهند على شد المعدة و بالطبع الزبادي مصدر غني بالكالسيوم .

يُساعد ذلك المشروب على تحفيز الجسم لحرق سعرات حرارية أكثر و يحتوي على 250 سعر حراري فقط و 5 جرام دهون .

Source: Maktubes.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More