Home » الفيتامينات الضرورية للمرضع

الفيتامينات الضرورية للمرضع

by اسماء

الفيتامينات الضرورية للمرضع

الفيتامينات الضرورية للمرضع

بينما يمكنك على الأرجح تلبية جميع احتياجات رضيعك من خلال الرضاعة الطبيعية وعن طريق اتباع نظام غذائي متكامل أثناء الرضاعة، إلا أن تناول مكملات الفيتامينات قد يساعدك قليلاً إن لزم الأمر، تابعي القراءة لمعرفة الفيتامينات الضرورية للمرضع بالتفصيل.

فيتامينات ما قبل الولادة

استمرار تناول الفيتامينات التي كنت تتناولينها قبل الولادة أثناء الرضاعة الطبيعية أمر غير ضروري، ولكنه طريقة سهلة لضمان استمرار حصولك على مستويات كافية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها أنت وطفلك.

ولكن احذري، لا تأخذي أكثر مما كنت تتناولينه أثناء الحمل، ولا تضيفي مكملات أخرى أثناء الرضاعة الطبيعية ما لم يوجهك الطبيب؛ لا تزيد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، مثل فيتامين C، عن الجرعة الآمنة في حليب الثدي حتى لو كانت الأم تتناول كميات زائدة، ولكن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، مثل فيتامين A، يمكن أن تتراكم إلى مستويات خطيرة في حليب الثدي إذا تم تناولها بكميات زائدة من قِبَل الأم.

اقرئي أيضاً: الفيتامينات اللازمة قبل الحمل و الولادة

الفيتامينات الضرورية للمرضع

التعرف على الفيتامينات والمعادن التي قد تحتاجينها أثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن يساعدك على اتخاذ قرار بشأن ما إذا كنت بحاجة إلى تناول مكملات الفيتامينات لتكملة نظامك الصحي أم لا.

وبشكل عام، يمكن للرضاعة الطبيعية أن تمد رضيعك بالتغذية التي يحتاجها، ولهذا السبب، من النادر أن يصاب الرضيع بنقص في أي نوع من أنواع الفيتامينات بجسمه دون أن تتعرضي لهذا النقص أولاً.

ويعد الاستثناء الوحيد هو فيتامين د، والذي ينتجه الجلد خلال الوقت الذي يقضيه في الشمس، قد يحتاج الأطفال والأمهات الذين لا يقضون وقتًا في الشمس إلى فيتامين د بنسب إضافية في هذه الحالة.

ويمكن للأم التي تأخذ فيتامين د كمكمل غذائي ونقل هذا الفيتامين إلى الطفل من خلال حليب الثدي، بينما قد يحتاج النباتيون الذين يرضعون رضاعة طبيعية إلى مكمل مع فيتامين ب 12، هذه المغذيات متاحة في المصادر الحيوانية، لذلك من المحتمل ألا تحصل الأم النباتية على ما يكفي من هذا الفيتامين من خلال نظامها الغذائي لإمداد طفلها الرضيع به.

اقرئي أيضاً: فوائد الشمر للمرضع وطفلها بعد الولادة

صحة الأم أثناء الرضاعة

والآن وقد تعرفت على الفيتامينات الضرورية للمرضع إليك بعض النصائح الخاصة بصحتك؛ لا تستنفد معظم الفيتامينات عن طريق الرضاعة الطبيعية، ولكن قد تكون بعض المعادن الأساسية في نظامك الغذائي بحاجة للزيادة، عند البدء في الرضاعة الطبيعية سوف تحتاجين إلى 1000 ملغ من الكالسيوم، هذه الكمية لك وليست لطفلك، حيث يترك الكالسيوم عظامك أثناء الرضاعة الطبيعية والكالسيوم الذي تتناولينه يحل محل هذه الخسارة.

فإذا كنت لا تشربين ثلاثة أكواب من الحليب يوميًا، أو تستهلكين ما يعادلها في الأطعمة والعصائر الغنية بالكالسيوم، فقد ترغبين في تناول مكملات الكالسيوم؛ قد تحتاجين أيضاً خلال هذه الفترة إلى الزنك أو الحديد إذا كانت نسب هذه المعادن قليلة في جسمك.

وإذا كنت لا تتناولين أي فيتامينات قبل الولادة أو أي مكملات أخرى، فتأكدي من إعداد نظام غذائي متوازن لك خلال فترة الرضاعة للحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجينها لتمدين طفلك بها.

يمكنك التفكير في تناول فيتامين أو مكملات قبل الولادة إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى واحدة أو أكثر من المجموعات الغذائية الأساسية، وإذا كانت لديك مخاوف بشأن عدم حصول طفلك على التغذية التي يحتاجها من حليب الثدي، فتحدثي إلى الطبيب حول تغيير نظامك الغذائي بدلاً من إعطاء الفيتامينات للطفل.

اقرئي أيضاً: مكونات حليب الأم .. لهذه الأسباب هو الغذاء الأفضل على الإطلاق

والآن وقد تعرفت على كل ما يتعلق بـ الفيتامينات الضرورية للمرضع وكيف يمكنك مد طفلك بها، أخبرينا هل هناك أي تغييرات يجب عليك عملها على حميتك الغذائية لمد طفلك بالمغذيات الكافية؟ وللمزيد من المعلومات حول فترة الرضاعة وصحة رضيعك يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More