Home » فوائد التين لنقص فيتامين د

فوائد التين لنقص فيتامين د

by اسماء

فوائد التين لنقص فيتامين د

فوائد التين لنقص فيتامين ديعتبر التين من الفواكه المفيدة للجسم ولصحة الإنسان بشكل عام، ولكن هناك تساؤلات كثيرة حول هل التين يمكن أن يزودنا بفيتامين د ويقوم بتعويض نقصه؟ هذا ما سنتعرف عليه عزيزي القارئ في هذا المقال، سنتعرف على فوائد التين لنقص فيتامين د وأهم الطرق للحصول على فيتامين د.

فوائد التين للجسم

  • استخدم ممارسو الأنظمة الطبية الهندية التين منذ فترة طويلة لعلاج الحالات التي تؤثر على الأنظمة الجسدية مثل، الغدد الصماء والجهاز الهضمي والمناعة.
  • يعتقد بعض الباحثين أن التين له خصائص مضادات الأكسدة، والمضادة للسرطان، والمضادة للالتهابات.
  • قد يساعد التين في التحكم في مرض السكري والسيطرة على الجلوكوز، واقترحت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن الناس يمكنهم استخدام النباتات التقليدية للمساعدة في علاج مرض السكري، وقد لاحظ الباحثون آثار التين التي تحمي الكبد وتعمل على تخفيض نسبة الجلوكوز.
  • يمكن أن يعالج التين ضعف الانتصاب، فبعض الناس يعتبرون أن بعض النباتات قد تكون منشط جنسي بسبب قدرتها المحتملة على تحفيز الإثارة الجنسية، في الواقع، يستخدم بعض الناس التين لخصائصه المثيرة للشهوة الجنسية المزعومة، ولكن لم يفحص الباحثون بعد آثار التين على الشهوة الجنسية على البشر.
  • التين مفيد لصحة الجلد، فقد قارنت دراسة قديمة في المجلة الدولية للأمراض الجلدية آثار لحاء شجرة التين مع آثار العلاج بالتبريد على الثآليل الشائعة، وفي الدراسة، قام 25 مشاركًا يعانون من الثآليل الشائعة بتطبيق لحاء شجرة التين على جانب واحد، وعلى الجانب الآخر، استخدم الأطباء العلاج بالتبريد، ووجد الباحثون أنه في 44٪ من المشاركين، قام لحاء شجرة التين بحل الثآليل تمامًا، ومع ذلك، كان العلاج بالتبريد أكثر فعالية.
  • نظرت القليل من الدراسات في العلاقة بين التين وصحة الشعر، ومع ذلك، فإن التين غني بالحديد، وهو معدن مهم للمساعدة في الحفاظ على شعر صحي.

اقرأ أيضًا: فوائد التين للصحة العامة والرجيم وصحة العظام.

فوائد التين لنقص فيتامين د

ليس هناك ما يثبت أن التين يحتوي على فيتامين د أو يمكن أن يعالج نقص فيتامين د، لأن فيتامين د لا يوجد في كثير من الأطعمة والفواكه، ولكن يوجد فيتامين د بشكل خاص في الأسماك، ومن الممكن أن نحصل على فيتامين د أيضًا من الشمس، فهناك علاقة وثيقة بين فيتامين د والشمس.

اقرأ أيضًا: كيف أرفع نسبة فيتامين د في الجسم؟

طرق الحصول على فيتامين د

فوائد التين لنقص فيتامين د

فوائد التين لنقص فيتامين د

يمكننا الحصول على فيتامين د عن طريق الكثير من الأطعمة، ومنها:

  • الأسماك الزيتية، وكذلك الزيوت من الأسماك، لديها أعلى كميات من فيتامين (د) ومنها، زيت كبد سمك القد الذي يحتوي على 450 وحدة دولية (IU) لكل ملعقة صغيرة، وسمك الرنجة الذي يحتوي على 306 وحدة دولية لكل شريحة، وسمك أبو سيف الذي يحتوي على 706 وحدة دولية للقطعة الواحدة.
  • إذا كان الشخص لا يحب الأسماك، أو إذا كان نباتيًا، فقد يكون الفطر خيارًا للحصول على فيتامين د.
  • يمكن أن يكون صفار البيض غنيًا بفيتامين د، حيث يحتوي طبق من البيض المخفوق باستخدام بيضتين كبيرتين على 88 وحدة دولية، أي 15 في المائة من نسبة فيتامين د التي يحتاجها جسم الإنسان.
  • يمكنك الحصول على فيتامين د من الأطعمة المدعمة، حيث أن الشركات المصنعة تضيف فيتامين (د) إلى العديد من الأطعمة المتاحة تجاريًا، وتشمل الأطعمة الشائعة التي تحتوي على فيتامين (د) الإضافي والمواد المغذية الأخرى، حليب البقر، وعصير البرتقال، وحبوب الإفطار المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيف يمكننا الحصول على فيتامين د؟

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفت فوائد التين لنقص فيتامين د وكيف يمكننا الحصول على فيتامين د، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More