Home » فيتامينات للشعر والأظافر والجلد

فيتامينات للشعر والأظافر والجلد

by اسماء

فيتامينات للشعر والأظافر والجلد

فيتامينات للشعر والأظافر والجلدإن صحة الشعر والأظافر والجلد تعبر عن صحة الجسم بأكمله، لذلك سنتعرف في هذا المقال أعزائي القراء على أهم فيتامينات للشعر والأظافر والجلد .. وسنعرف أيضًا ما هي الفيتامينات بشكل عام؟

ما هي الفيتامينات؟

الفيتامينات هي مركبات عضوية مطلوبة بكميات صغيرة للحفاظ على الحياة، ومعظم الفيتامينات تحتاج أن تأتي من الطعام، وذلك لأن جسم الإنسان لا ينتج ما يكفي منها، أو أنه لا ينتج أي شيء على الإطلاق، كل كائن حي لديه متطلبات من الفيتامينات مختلفة، على سبيل المثال، يحتاج البشر إلى تناول فيتامين C، أو حمض الأسكوربيك، لكن الكلاب لا تحتاجه، فيمكن للكلاب إنتاج ما يكفي من فيتامين C لاحتياجاتهم الخاصة، ولكن البشر لا يستطيعون ذلك.

يحتاج الناس إلى الحصول على معظم فيتامين (د) من التعرض لأشعة الشمس، لأنه لا يتوفر بكميات كبيرة كافية في الطعام، ومع ذلك، يمكن للجسم البشري إنتاجه عند التعرض لأشعة الشمس، للفيتامينات المختلفة أدوار عديدة في الجسم، وهي مطلوبة بكميات مختلفة.

اقرأ أيضًا: 13 نوع من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

فيتامينات للشعر والأظافر والجلد

هناك الكثير من الفيتامينات المفيدة للشعر والأظافر والجلد، ومنها:

الفيتامينات المفيدة للأظافر

  • فيتامين سي: فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يعطي القوة واللمعان للعديد من الأنسجة مثل الأظافر والشعر والأسنان.

هناك أيضًا معادن مهمة للأظافر مثل:

  • الحديد: يتكون الحديد من مركز خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى الأعضاء وكل خلية في الجسم، بما في ذلك الأظافر، ونظرًا لأن الأكسجين ضروري للأظافر السليمة، فقد يؤدي نقص الحديد أو فقر الدم إلى تكسير الأظافر أو تقشيرها.
  • المغنيسيوم: هو معدن يشارك في أكثر من 300 تفاعل في الجسم، بما في ذلك تكوين البروتين، وهو أمر ضروري لنمو الأظافر.
  • الزنك: تتكون الأظافر من نوع من الخلايا ينمو وينقسم بسرعة، وبسبب هذا الإنتاج السريع، هناك حاجة إلى إمدادات ثابتة من الزنك لتعزيز النمو الصحي للأظافر.

الفيتامينات المفيدة للشعر

فيتامينات للشعر والأظافر والجلد

فيتامينات للشعر والأظافر والجلد

  • فيتامين أ: جميع الخلايا تحتاج إلى فيتامين (أ) للنمو، ويشمل ذلك الشعر، فيتامين (أ) يساعد أيضًا الغدد الجلدية في صنع مادة دهنية تسمى الزهم، والزهم يرطب فروة الرأس ويساعد على الحفاظ على صحة الشعر.
  • فيتامين ب: هو أحد الفيتامينات المعروفة لنمو الشعر، وهو يسمى أيضًا البيوتين، وتساعد فيتامينات ب الأخرى على إنشاء خلايا دم حمراء، تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، وهذه العمليات مهمة لنمو الشعر.
  • فيتامين د: ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين (د) بالثعلبة، وهو مصطلح تقني لفقدان الشعر، وتظهر الأبحاث أيضًا أن فيتامين (د) قد يساعد في إنشاء بصيلات جديدة، وهي المسام الصغيرة في فروة الرأس حيث يمكن أن ينمو شعر جديد.

وهناك أيضًا معدن من المعادن المهمة للشعر مثل:

الزنك: يلعب الزنك دورًا مهمًا في نمو وإصلاح أنسجة الشعر، كما أنه يساعد على الحفاظ على الغدد الزيتية حول بصيلات الشعر.

الفيتامينات المفيدة للجلد

  • فيتامين هـ: عادًة ما ينتج الجسم فيتامين E من خلال الزهم، ويساعد الزهم في الحفاظ على البشرة رطبة ويمنع الجفاف، فيتامين (ه) يساعد أيضًا في علاج التهاب الجلد.
  • فيتامين ك: وهو أساسي في مساعدة عملية تخثر الدم في الجسم، والتي تساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتأثرة بالجراحة، يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين K تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل، علامات التمدد، والبقع السوداء.
  • فيتامين د: يساعد فيتامين د في إنشاء خلايا صحية في الجسم، ويشمل ذلك الجلد، حيث يلعب فيتامين (د) دورًا مهمًا في لون البشرة، وقد يساعد حتى في علاج الصدفية.

اقرأ أيضًا: أهم فيتامينات للبشرة الشابة المتألقة، تعرفي عليها.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفتم على أهم فيتامينات للشعر والأظافر والجلد .. إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More