Home » فيتامين هـ للشعر والبشرة

فيتامين هـ للشعر والبشرة

by اسماء

فيتامين هـ للشعر والبشرة

فيتامين هـ للشعر والبشرة

فيتامين هـ له فوائد صحية عديدة، ومن أهمها تأثيره على البشرة والشعر، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على فوائد فيتامين هـ للشعر والبشرة .

فيتامين هـ (Vitamin E)

يشتهر فيتامين (هـ) بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل الضرر الجذري الحر وحماية خلايا الجسم، وعلى الرغم من أنه يمكنك العثور عليه في الطعام، إلا أن العديد من الشركات تضيف فيتامين هـ إلى منتجات التجميل الخاصة بها، ولسبب وجيه.

يستخدم فيتامين (هـ) في الأمراض الجلدية منذ الخمسينيات للمساعدة في حماية البشرة من الشيخوخة والالتهابات وتلف أشعة الشمس، فـ مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون أمر حيوي للحفاظ على بشرة صحية، ولدعم نظام المناعة القوي.

وفي الآونة الأخيرة، تم الترحيب بفيتامين (هـ) كعلاج كلي لتحويل الشعر المجعد والتالف إلى شعر لامع وفاتن، كما يمكن استخدام خواص فيتامين (هـ) المعززة للجلد لتحسين صحة الشعر وتعزيز النمو.

اقرأ أيضاً: أغذية فيها فيتامين هـ.

فوائد فيتامين هـ للشعر والبشرة

ما الذي يمكن أن يفعله فيتامين هـ لشعرك؟

تشير الأبحاث المبكرة إلى أهمية فيتامين هـ للشعر والبشرة ، ففيتامين هـ يمكن أن يساعد في تحسين صحة فروة الرأس والشعر بشكل عام، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم فوائدها المحتملة حقًا.

منع تساقط الشعر

وجدت تجربة صغيرة أن مكملات فيتامين (هـ) تحسن نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، ويُعتقد أن خواص فيتامين المضادة للأكسدة ساعدت في تقليل الضغط التأكسدي في فروة الرأس، وتم ربط الإجهاد التأكسدي بتساقط الشعر.

تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

فيتامين هـ قد يزيد من تدفق الدم، والذي يُقال إنه يحسن من صحة الشعر، وقد وجد الباحثون في إحدى الدراسات أن الجرعات العالية من فيتامين (هـ) زادت من تدفق الدم إلى العينين لدى مرضى السكري من النوع الأول. ووجدت دراسة أخرى أن زيادة إمدادات الدم شجعت نمو الشعر وزيادة بصيلات الشعر وحجمها في الفئران.

تألق ولمعان الشعر

يمكن أن يبدو الشعر ممل ومجعدًا عندما يكون تالفًا، وعندما تتم إزالة طبقة الدهون الواقية على الجزء الخارجي من الشعر، فإنه يفقد لمعانه ويصبح من الصعب التحكم فيه، ويمكن أن يساعد الزيت الغني بفيتامين هـ على استبدال تلك الطبقة الواقية وإعادة اللمعان، ويساعد الزيت بشكل عام أيضًا على منع الرطوبة وحماية الشعر من التلف.

دعم فروة الرأس صحية

فيتامين (هـ) ضروري للبشرة السليمة؛ ويشمل ذلك فروة رأسك، ويرتبط سوء صحة فروة الرأس بنوعية الشعر، ويدعم فيتامين (هـ) فروة الرأس ويمنح شعرك قاعدة قوية للنمو من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي والحفاظ على طبقة الدهون الواقية.

اقرأ أيضاً: كيف أستخدم زيت فيتامين E؟

ما الذي يمكن أن يفعله فيتامين هـ لبشرتك؟

بعد التعرف على لشق الأول من موضوع فيتامين هـ للشعر والبشرة ، لنتحدث عن أهمية الفيتامين للبشرة بالتفصيل:

فرط التصبغ

يمكن أن تحدث بقع داكنة على جلدك بسبب وجود الكثير من صبغة الميلانين، ويكون سببها الهرمونات أو أسباب أخرى، ويمكن علاجه من خلال استخدام فيتامين هـ الموضعي.

منع الشيخوخة والتجاعيد على وجهك

فيتامين هـ غني بالمواد المضادة للاكسدة، وهو يؤثر على الدورة الدموية، وقد يكون هذا هو السبب الذي يجعل الناس يلاحظون اختلافًا في مرونة بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين هـ.

علاج تندبات حب الشباب

يستخدم بعض الأشخاص فيتامين هـ كعلاج لتندب حب الشباب، ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أنه ليس فعال كما قد يتصور المرء. وعلى الرغم من أن فيتامين هـ يعزز الدورة الدموية، إلا إنه لا يبدو أن يسرع من عملية الشفاء، وهذا يعني أن استخدامه لتندب حب الشباب قد لا يعطيك النتائج التي تريدها.

الحصول على شفاه ناعمة وملساء

يمكن استخدام زيت فيتامين هـ الموضعي لتخفيف جفاف الشفاة، ونظرًا لأن فيتامين (هـ) يعزز تجدد الخلايا، فإن استخدامه على الشفاه الجافة يجلب خلايا جديدة إلى السطح بشكل أسرع. والآن وبعد أن تعرفت على فوائد فيتامين هـ للشعر والبشرة ، إذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More