Home » فيتامين هـ للشعر

فيتامين هـ للشعر

by اسماء

فيتامين هـ للشعر

فيتامين هـ للشعر

يعتقد الكثير من الناس أن فيتامين هـ له فوائد عديدة للبشرة والشعر، ولذا تعرف معنا عزيزي القارئ في هذا المقال على فوائد فيتامين هـ للشعر وتعرف أيضاً على بعض الطرق لاستخدامه للحصول على أفضل النتائج.

فوائد فيتامين هـ للشعر

يشتهر فيتامين هـ بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل ضرر الجذور الحرة وحماية خلايا الجسم، ويستخدم في علاج الأمراض الجلدية منذ الخمسينيات وللمساعدة في حماية البشرة من الشيخوخة والالتهابات وتلف أشعة الشمس، وفي الآونة الأخيرة تم استخدام فيتامين هـ كعلاج كلي لتحويل الشعر المجعد والتالف إلى شعر لامع وقوي.

اقرأ أيضاً: فوائد وأضرار كبسولات فيتامين هـ.

فيتامين هـ للشعر

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن فيتامين (هـ) يمكن أن يساعد في تحسين صحة فروة الرأس والشعر بشكل عام، تابع معنا لتتعرف على بعض فوائده فيما يلي:

فوائد فيتامين هـ للشعر في منع التساقط

وجدت تجربة أن فيتامين (هـ) يحسن نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، ويُعتقد أن خواصه المضادة للأكسدة ساعدت في تقليل الضغط التأكسدي في فروة الرأس.

تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس

فيتامين هـ قد يزيد من تدفق الدم مما يحسن من صحة الشعر، حيث أظهرت الدراسات أن زيادة إمدادات الدم لفروة الرأس حفزت نمو الشعر وزيادة بصيلات الشعر وحجمها.

موازنة إنتاج زيوت الشعر

فيتامين هـ مهم لخلق حاجز واقي على سطح الجلد مما يساعد في حجز الرطوبة بالشعر، ويمكن أن تكون البشرة الجافة والمتهيجة علامة على نقص فيتامين هـ، والزيوت التي تحتوي على فيتامين هـ مثل زيت الأفوكادو قد تساعد في ترطيب فروة الرأس.

فوائد فيتامين هـ للشعر في إضافة التألق

يمكن أن يبدو الشعر مجعداً عندما يكون تالفاً ويحدث ذلك عندما تُزال طبقة الدهون الواقية على الجزء الخارجي منه، مما يجعله يفقد لمعانه ويصبح من الصعب التعامل معه، وقد يساعد الزيت الغني بفيتامين هـ على استبدال تلك الطبقة الواقية وإعادة اللمعان للشعر، حيث يساعد الزيت بشكل عام على حجز الرطوبة وتقليل تكسر الشعر وحمايته من التلف.

فروة رأس صحية

فيتامين هـ ضروري لبشرة سليمة بما في ذلك فروة الرأس ويرتبط سوء صحة فروة الرأس بنوعية وجودة الشعر، ويدعم فيتامين هـ فروة الرأس ويمنح الشعر قاعدة قوية للنمو من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي والحفاظ على طبقة الدهون الواقية.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين هـ للبشرة الدهنية.

كيف يمكن استخدام فيتامين هـ للشعر؟

فيتامين هـ للشعر

فيتامين هـ للشعر

من السهل الحصول على فيتامين هـ من نظام غذائي متوازن ولذا فإن نقصه نادراً للغاية، حيث أن معظم الناس يحصلون على الكثير منه طوال اليوم من الأطعمة، وفي التالي سنعرض بعض الطرق للحصول على أفضل نتائج مثل:

  • اتباع حمية غذائية غنية بفيتامين هـ حيث تُعد المكسرات والخضراوات الورقية وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس من أغنى مصادر فيتامين هـ كما أنه موجود في اللحوم والأطعمة المدعمة مثل حبوب الإفطار.
  • لا يحتاج أغلب الأشخاص إلى استخدام المكملات الغذائية ولكن في بعض الحالات قد يصفها الطبيب، ويجب عدم تناول أي نوع من المكملات دون استشارة الطبيب.
  • استخدام زيت فيتامين هـ ولكن يجب التأكد من تخفيفه بشكل صحيح قبل الاستخدام، وللحصول على أقصى استفادة منه، قم بتدليك فروة الرأس برفق بالزيت واتركه عليها لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم قم بغسل الشعر جيداً بالشامبو.
  • يمكنك عمل ماسك سهل للشعر وغني بفيتامين هـ، قم بعمل خليط من ثمرة أفوكادو مع موزة مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم اترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم قم بغسله جيداً.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام فيتامين هـ للشعر.

وفي نهاية المقال عن فيتامين هـ للشعر نتمنى عزيزي القارئ أن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلاتك، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More