Home » فيتامين C لتفتيح البشرة

فيتامين C لتفتيح البشرة

by اسماء

فيتامين C لتفتيح البشرة

فيتامين C لتفتيح البشرة

فيتامين C  من الفيتامينات المفيدة للبشرة، لذلك نسعى هنا لتسليط الضوء على أهمية وفوائد فيتامين C لتفتيح البشرة ، حتى تتمتعي عزيزتي القارئة ببشرة نضرة مشرقة.

ما هو سيرم فيتامين C لتفتيح البشرة ونضارتها؟

في البداية لابد من توضيح ما هو سيرم فيتامين C، حيث يوصف فيتامين C أو فيتامين (ج) بأنه أحد أفضل المكونات المضادة للشيخوخة، وهو المفتاح للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة، وعلى الرغم من أنكِ قد تحصلين على فيتامين C في نظامك الغذائي، إلا أن هذه الكمية قد لا تكون كافية بالقدر المناسب للبشرة،لذلك فإن استخدام فيتامين ج الموضعي في شكل سيرم هى الطريقة الأفضل لضمان استفادة بشرتك من فيتامين C.

فوائد فيتامين C لتفتيح البشرة

يوجد العديد من الفوائد لفيتامين C للحصول على بشرة نضرة وأكثر إشراقاً ويمكن أن نذكر أهمها كما يلي:

آمن على البشرة

يحتوي فيتامين C على العديد من المكونات الآمنة على البشرة، فيمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين C الموضعي لفترة طويلة من الزمن دون أن يتعرضوا لأي ردود فعل سلبية تجاه البشرة، وفي حالات نادرة قد يتعرض الأشخاص اصحاب البشرة الحساسة لتهيج بسيط.

مرطب

يعتبر سيرم فيتامين C مرطب فعال للبشرة،  فهو مهم للعناية بالبشرة، فله تأثير مرطب على الجلد، كما يقلل من فقدان الماء بالجلد ، مما يسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

 فيتامين C لتفتيح البشرة

يمكن أن يساعد فيتامين C في التخلص من التصبغ، الذي يؤثر على درجة لون البشرة، وبذلك فإنه عامل رئيسي لتفتيح البشرة ونضارتها.

علاج التهاب البشرة

كما يستخدم فيتامين C لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية والالتهابات الجلدية، فهو يعمل على تقليل الاحمرار بالبشرة، كما يساعد على خلق بشرة صافية.

تحفيز إنتاج الكولاجين

زيادة إنتاج الكولاجين للبشرة من أكثر فوائد فيتامين ج لتفتيح البشرة شيوعاً، البشرة دائماً في حاجة إلى الكولاجين لتحتفظ بشبابها ونضارتها، والكولاجين هو بروتين تنتجه البشرة بشكل طبيعي وينقص مع مرور الوقت، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهنا تظهر أهمية فيتامين ج الموضعي، كما يرتبط بزيادة إنتاج الكولاجين منع ترهل الجلد، لذا فإن فيتامين C يقي الجلد من الترهل.

اقرأ أيضاً: تحفيز الكولاجين الطبيعي بالأطعمة.

 يحمي من أضرار أشعة الشمس

يساعد فيتامين C في الحد من أضرار الأشعة الضارة للشمس، والتي يمكن أن تتسبب للجلد في تكوين جزيئات تسمى الجذور الحرة الضارة بالجلد، ويعتبر فيتامين ج غني بالمواد المضادة للاكسدة، والتي تحمي خلايا الجلد لتحافظ على نضارته، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تهدئة حروق الشمس، وتقليل احمرار البشرة.

 تعزيز التئام الجروح

لفيتامين ج تأثير فعال في علاج حروق الشمس، حيث أن استخدام فيتامين C يمكن أن يسرع من عملية التئام الجروح ، وبذلك فهو يقلل أيضاً من خطر الالتهابات الجلدية، ويحد من خطر الإصابة بالندبات.

طريقة استخدام فيتامين C

على الرغم من أن فيتامين C الموضعي يعتبر آمناً على البشرة بشكل عام، إلا أن جميع منتجات البشرة يمكن ان تسبب آثار جانبية، لذلك يجب عليكِ دائمًا إجراء اختبار لنوع فيتامين ج المستخدم لمنع حدوث تهيج او إحمرار البشرة، إليكِ الطريقة:

قومي بوضع المستحضر الذي يحتوي على فيتامين C على مساحة صغيرة من الجلد مثل ذراعك، ثم انتظري 24 ساعة، فإذا لم تحدث أي آثار جانبية، مثل وجود طفح جلدي، أو حدوث احمرار بالجلد فيمكنك استخدامه على الوجه ، ولكن في حالة وجود آثار جانبية يجب عليكِ التوقف عن استخدامه، والرجوع إلى الطبيب ليحدد لكِ النوع المناسب لبشرتك، وعادةً ما يتم استخدام سيروم فيتامين ج لتفتيح البشرة مرة أو مرتين يوميًا.

اقرأ أيضاً: فيتامين ج للوجه.

وختاماً بعد أن تعرفنا على فوائد فيتامين C لتفتيح البشرة ، ندعوكِ لضرورة العناية ببشرتك واستخدام فيتامين C للحصول على الفوائد المرجوة منه لبشرتك، ولكى تنعمي ببشرة أكثر إشارقة ونضارة، ويمكنك الرجوع إلى الطبيب ليحدد لك النوع الملائم لبشرتك، كما نرحب باستشارتك لأحد أطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More