Home » فيتامين E للبشرة المختلطة

فيتامين E للبشرة المختلطة

by اسماء

فيتامين E للبشرة المختلطة

فيتامين E للبشرة المختلطةفيتامين E من الفيتامينات المهمة للمساعدة في الحفاظ على مظهر البشرة الصحي، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامه لعلاج مجموعة من الأمراض الجلدية وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد فيتامين E للبشرة المختلطة وكيفية استخدامه.

ما هو فيتامين E ؟

فيتامين E هو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون حيث أن الجسم يقوم بتخزينه في الأنسجة الدهنية لاستخدامه لاحقاً حسب حاجة الجسم، ويعتبر فيتامين E عنصر أساسي ذو خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة خلايا الجلد، وهو أيضاً من مضادات الأكسدة القوية.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين E للجسم وكيفية الحصول عليه من المصادر الغذائية

فوائد فيتامين E للبشرة المختلطة

هناك العديد من الفوائد لفيتامين E للبشرة المختلطة تشمل:

علاج فرط التصبغ وتوحيد لون البشرة

تظهر البقع الداكنة على الجلد بسبب زيادة إنتاج مادة الميلانين في الجسم نتيجة لاضطراب في الهرمونات، وتسمى هذه البقع بالكلف، ويمكن علاجه باستخدام فيتامين E الموضعي الذي يساعد على تفتيح البقع وتوحيد لون البشرة.

ترطيب البشرة

يوجد فيتامين E في العديد من المرطبات، ويمكن استخدام زيت فيتامين E كمرطب لمنع أو معالجة الجلد الجاف والمتقشر.

علاج تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة

فيتامين E غني بالمواد المضادة للأكسدة، وهو يحسن من عملية سريان الدورة الدموية، حيث أن استخدام زيت فيتامين E يؤخر من ظهور التجاعيد وزيادة نضارة البشرة.

اقرأ أيضاً: 12 سبب لظهور التجاعيد المبكرة في الوجه

مرطب جيد للشفاه

يمكن استخدام زيت فيتامين E الموضعي لعلاج الشفاه الجافة والمتقشرة، نظرًا لأن فيتامين E يعزز صحة الخلايا ويعمل على تجديدها.

اقرأ أيضاً: تشقق الشفاه في الشتاء أسبابه وعلاجه بطرق طبيعية

كيفية استخدام فيتامين E للبشرة المختلطة

هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لاستخدام زيت فيتامين E  للبشرة المختلطة للاستفادة من فوائده وتشمل:

  • غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر وتنظيفه من أي مستحضرات تجميل أو غيرها من منتجات البشرة، وترك البشرة نظيفة وجافة.
  • مزج قطرة من زيت فيتامين E النقي، مع 10 قطرات من زيت أخر مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند لتخفيفه.
  • يوضع المزيج على البشرة باستخدام الأصابع، وفرك الوجه بحركات دائرية صغيرة أثناء القيام بتطبيق العلاج بحيث تحفز الدورة الدموية في الوجه.
  • يجب الانتظار 20 دقيقة على الأقل بعد تطبيق الخليط على الوجه قبل وضع الوجه على الوسادة، من الأفضل تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة قبل 30 دقيقة من وقت النوم.

اقرأ أيضاً: كيفية تنظيف البشرة المختلطة والعناية بها

فوائد فيتامين E الأخرى للجلد

بعد أن تعرفنا على فوائد فيتامين E للبشرة المختلطة سنتعرف على بعض الفوائد الأخرى لفيتامين E للجلد، حيث ترجع فوائد فيتامين E الأخرى لخصائصه المضادة للأكسدة والتي تقاوم الالتهاب، وخصائصه المرطبة، وتشمل فوائد فيتامين E الأخرى للجلد:

يساعد على التئام الجروح

مكملات فيتامين E قد تعزز التئام الجروح، حيث يمكن لفيتامين E الموضعي أن يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع.

الوقاية من سرطان الجلد

يساعد فيتامين E  على الوقاية من سرطان الجلد حيث أنه يعمل على الحد من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي للخلايا وهو السبب الرئيسي لتلف الخلايا.

الحد من حكة الجلد

قد يساعد فيتامين E على الحد من حكة الجلد وتخفيف من أعراض الإكزيما، لأنه يرطب الجلد ، ومع ذلك فإنه قد يوفر راحة مؤقتة من الحكة الناتجة عن الجلد الجاف.

الحماية من حروق الشمس

قد يساعد فيتامين E في التقليل من أضرار حروق الشمس، نظرًا لأن زيت فيتامين E يمكن أن يرطب ويهدئ البشرة الجافة والمتقشرة، لذلك فإنه يساعد على تخفيف الحكة الناتجة عن حروق الشمس.

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض حروق الشمس وكيفية تجنبها؟

تعزيز صحة الأظافر

تشير الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين E يمكن أن تمنع متلازمة الأظافر الصفراء، والتي تسبب تقشر الأظافر وتشققها، كما يعمل أيضاً على حماية الجلد حول الأطافر من الجفاف.

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على فوائد فيتامين E للبشرة المختلطة وعلى كيفية استخدامه، ننصحك إذا كنت تعاني من أي مشاكل جلدية أو تتناول أدوية معينة استشارة الطبيب قبل استخدام فيتامين E  كعلاج موضعي أو تناوله كمكمل غذائي، وإذا كان لديك أي استفسارات يمكنك استشارة أطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More