Home » كيفية استخدام فيتامين E للبشرة

كيفية استخدام فيتامين E للبشرة

by اسماء

كيفية غاستخدام فيتامين E للبشرة

كيفية غاستخدام فيتامين E للبشرة

إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية للحصول على بشرة صحية، فإن الفيتامينات مهمة للمساعدة في الحفاظ على مظهر البشرة وصحتها، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدام فيتامين E للبشرة ومنتجات فيتامين E.

فيتامين E

فيتامين ه هو مادة قابلة للذوبان في الدهون، وهو عنصر أساسي ذو خصائص مضادة للالتهابات، حيث يساعد فيتامين ه في دعم الجهاز المناعي ووظيفة الخلايا وصحة الجلد، ويعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة.

قد يكون فيتامين ه مفيدًا في حماية الجلد من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، وقد يكون فعالًا أيضًا في الحد من أعراض التهاب الجلد التأتبي وأمراض الكبد الدهنية، ولإبطاء تطور مرض الزهايمر، ويستخدم فيتامين E لتوسيع الأوعية الدموية، مما يقلل من خطر جلطات الدم.

الكميات المناسبة من فيتامين E

تعتمد كمية فيتامين ه التي تحتاجها يوميًا على عمرك، فيجب أن يستهلك المراهقون والبالغون والنساء الحوامل حوالي 15 ملليغرام يوميًا، وتحتاج النساء المرضعات إلى حوالي 19 ملليغرام، ويحتاج الرضع والأطفال إلى كمية أقل من فيتامين E في نظامهم الغذائي اليومي.

اقرأ أيضاً: عن نقص فيتامين E وأعراضه وأسبابه.

كيفية استخدام فيتامين E للبشرة

استخدام زيت فيتامين E

يمكن استخدام زيت فيتامين E على الوجه كعلاج مضاد للشيخوخة ولترطيب البشرة، وإليك طريقة تطبيق زيت فيتامين E على الوجه:

  • غسل الوجه جيداً حتى يكون نظيفاً من أي مكياج أو غيرها من منتجات البشرة، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر ثم جفف بشرتك.
  • إذا كنت تستخدم زيت فيتامين E النقي فيمكنك خلط قطرة أو قطرتين منه مع 10 قطرات من زيوت أخرى مثل زيت اللوز أز زيت جوز الهند.
  • ضع الخليط على بشرتك ثم افرك وجهك بحركات دائرية صغيرة بحيث تحفز الدورة الدموية.
  • انتظر 20 دقيقة على الأقل حتى يتشرب الوجه هذا الخليط، يمكن أن تجعل هذا العلاج جزء من روتين العناية بالبشرة لديك مرة أو مرتين في الأسبوع قبل 30 دقيقة من وقت النوم.

أقنعة فيتامين E

يمكنك صنع قناع فيتامين E الخاص بك عن طريق الجمع بين زيت فيتامين E وزيت اللوز المهدئ للجلد، وعصر عصير الليمون الطازج والعسل والأفوكادو المهروس، ثم اترك هذا الخليط على وجهك لمدة 10 إلى 20 دقيقة فهو يعمل على تحسين وترطيب بشرتك ولمعانها ونعومتها.

تذكر أن فيتامين E قابل للذوبان في الدهون، مما يعني أنه يمكن أن يتراكم في طبقة بشرتك وكذلك في جسمك، ولذلك للحفاظ على عدم انسداد المسام أو التخلص من توازن الزيت الطبيعي في بشرتك، لا تستخدم علاجات فيتامين E أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

استخدام فيتامين E كمكملات غذائية

مكملات فيتامين E التي تؤخذ عن طريق الفم يمكن أن تدعم الاحتياجات الغذائية لجسمك، وقد تكون فائدة مكملات فيتامين E عن طريق الفم هي بشرة متوهجة تبدو أصغر سناً، ولكن يجب ألا يتجاوز تناول فيتامين E يوميًا للبالغين عن 15 ملليغرام.

اقرأ أيضاً: كبسولات فيتامين E فوائدها وأضرارها.

فوائد فيتايمن E للبشرة

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام فيتامين E للبشرة سنتعرف على فوائده.

  • فرط التصبغ.
  • التقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.
  • يعالج آثار حب الشباب.
  • ترطيب وتنعيم البشرة.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين E للجسم وللشعر والبشرة ومصادره.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام فيتامين E للبشرة وفوائده، يجب عليك أن تحرص على الحصول على جميع الفيتامينات لأهميتها للبشرة والجسم، ويجب استشارة الطبيب الخاص بك في حالة تعرضك لنقص في إحدى الفيتامينات وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More