Home » ماسك فيتامين ج الفوار للوجه

ماسك فيتامين ج الفوار للوجه

by اسماء

ماسك فيتامين ج الفوار للوجه

ماسك فيتامين ج الفوار للوجه

فيتامين C هو فيتامين أساسي، وهذا يعني أن جسمك لا يستطيع إنتاجه، ومع ذلك، له أدوار كثيرة وارتبط بفوائد صحية مثيرة للإعجاب، حيث أنه من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، بالتالي تعرف على ماسك فيتامين ج الفوار للوجه في المقال التالي.

فوائد فيتامين سي أو ج

وفقاً لبحث حديث، قد يقدم فيتامين C فوائد صحية في هذه المجالات:

  • الإجهاد، أظهر التحليل الأخير أن فيتامين (ج) مفيد للأفراد الذين يعانون من ضعف نظام المناعة لديهم بسبب الإجهاد، وهي حالة شائعة جدًا في مجتمعنا.
  • نزلات البرد، عندما يتعلق الأمر بنزلات البرد، قد لا يكون فيتامين C علاجًا، ولكن بعض الدراسات أظهرت أنه قد يساعد في منع المضاعفات الأكثر خطورة للمرض.
  • السكتة الدماغية، على الرغم من أن الأبحاث كانت متضاربة، إلا أن إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية وجدت أن الذين لديهم أعلى تركيزات من فيتامين C في دمهم ارتبطوا بنسبة 42 ٪ من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بأولئك الذين لديهم أدنى تركيز، ولكن الأسباب ليست واضحة تماماً، ولكن الأمر الواضح هو أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفواكه والخضروات لديهم مستويات دم مرتفعة من فيتامين سي.
  • شيخوخة الجلد، يؤثر فيتامين C على الخلايا الموجودة داخل وخارج الجسم، حيث أنه أشارت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية للصلة بين تناول الفيتامين وشيخوخة الجلد على 4025 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40-74، وقد وجد أن مستويات فيتامين (ج) المرتفعة ارتبطت باحتمالية أقل لظهور التجاعيد وجفاف الجلد ومظهر أفضل لشيخوخة الجلد.

أشارت دراسات أخرى إلى أن فيتامين ج قد:

  • يساعد في تحسين الضمور البقعي.
  • تقليل الالتهاب.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاً: تعرف على مصادر فيتامين سي.

فوائد ماسك فيتامين ج الفوار للوجه

ماسك فيتامين ج الفوار للوجه

ماسك فيتامين ج الفوار للوجه

آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين C على مواصفات آمنة ممتازة، ويمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين C الموضعي لفترة طويلة من الزمن دون أن يتعرضوا لأي ردود فعل سلبية، في حالات نادرة، قد يتعرض الأشخاص الذين لديهم جلد شديد الحساسية لتهيج بسيط.

مرطب فعال للبشرة

المغنيسيوم أسكوربيل الفوسفات، أحد أهم مشتقات فيتامين C المستخدمة في العناية بالبشرة، فهو يقلل من فقدان الماء عبر الجلد، مما يسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن أعراض نقص فيتامين سي.

يساعد في إشراق البشرة

يمكن أن يساعد فيتامين C في تلاشي التصبغ، وتنعيم سطح البشرة لتقليل البلادة، وهذا يعطي الجلد إشراقة الشباب.

يساعد في تقليل الاحمرار

تم عرض فيتامين (ج) لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية الالتهابية، دلت النتائج على فاعليته في تقليل الاحمرار حيث يمكن أن يجعل البشرة أكثر توازناً.

اقرأ أيضاً: تعرف على أخمية فيتامين سي للأطفال.

يساعد في علاج تصبغ الجلد

هناك عوامل تساعد في فرط التصبغ بما في ذلك بقع الشمس والبقع العمرية والكلف، عندما يتم إنتاج الميلانين بشكل مفرط في مناطق معينة من الجلد، يمكن أن يحدث أيضاً في المناطق التي شُفي فيها حب الشباب، وتبين أن تطبيق فيتامين C يعيق إنتاج الميلانين، وهذا يمكن أن يساعد في تلاشي البقع الداكنة ويؤدي إلى بشرة أكثر تناغمًا.

تقليل علامات الشيخوخة تحت العين

قد يساعد فيتامين سي على تلطيف الخطوط الدقيقة عن طريق ترطيب المنطقة تحت العين، وعلى الرغم من أن فيتامين C أكثر فاعلية في تقليل الاحمرار الكلي، إلا أن بعض الأشخاص يقولون إنه يمكن أن يساعد في تخفيف تغير اللون المرتبط بالدوائر تحت العين.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن حبوب فيتامين سي.

في النهاية، بعد أن تعرفتم على ماسك فيتامين ج الفوار للوجه .. فإذا كان لديكم أي استفسارات أخرى يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More