Home » ما فائدة فيتامين ه

ما فائدة فيتامين ه

by اسماء

ما فائدة فيتامين ه

ما فائدة فيتامين ه

فيتامين (هـ) ليس فيتامين واحد، ولكنه مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مع تأثيرات مضادة للأكسدة، بالتالي تعرف معنا ما فائدة فيتامين ه ؟ وأهميته لوظائف الجسم المختلفة.

ما هو فيتامين هـ؟

فيتامين (هـ) عنصر غذائي مهم للرؤية والتكاثر وصحة دمك ودماغك وبشرتك، يحتوي فيتامين هـ أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادات الأكسدة هي مواد قد تحمي خلاياك من آثار الجذور الحرة، وهي جزيئات تنتج عندما تتكسر جزيئات الطعام داخل جسمك أو يتعرض لدخان التبغ والإشعاع.

قد تلعب الجذور الحرة دورًا في أمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض، وإذا كنت تأخذ فيتامين E لخصائصه المضادة للأكسدة، فضع في اعتبارك أن المكملات قد لا تقدم نفس الفوائد التي توفرها مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي في الطعام.

تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين هـ زيت الكانولا وزيت الزيتون والسمن واللوز والفول السوداني، يمكنك أيضًا الحصول على فيتامين E من اللحوم ومنتجات الألبان والخضروات الورقية والحبوب المدعمة، وفيتامين (هـ) متاح أيضًا كمكمل في شكل كبسولات أو قطرات، ويمكن أن يسبب نقص فيتامين (ه) آلام الأعصاب (الاعتلال العصبي)، والكمية اليومية الموصى بها من فيتامين E للبالغين هي 15 ملليغرام في اليوم.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهمية كبسولات فيتامين هـ.

ما فائدة فيتامين ه ؟

ما فائدة فيتامين ه

ما فائدة فيتامين ه

ما فائدة فيتامين ه كمضاد للأكسدة؟

فيتامين (ه) هو أحد مضادات الأكسدة، وقد يساعد في حماية خلاياك من التلف، يحدث هذا عن طريق المغذيات الأساسية بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، وإنه متوفر أيضًا كمكمل غذائي، في بعض الأحيان، يكون في الأطعمة المصنعة، فيتامين هـ قابل للذوبان في الدهون، هذا يعني أن جسمك يخزنه ويستخدمه حسب الحاجة، يصف مصطلح “فيتامين هـ” ثمانية مركبات مختلفة، ألفا توكوفيرول هو الأكثر نشاطاً في البشر.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للهالات السوداء.

الحفاظ على خلاياك

من المحتمل أنك رأيت صدأ على دراجتك أو سيارتك، تحدث عملية مماثلة للأكسدة والشيخوخة المتسارعة في جسمك عندما تتعرض الخلايا لجزيئات تسمى الجذور الحرة، والجذور الحرة تضعف وتحطم الخلايا السليمة، وقد تساهم هذه الجزيئات أيضًا في الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

تتشكل الجذور الحرة نتيجة لعمليات الجسم الطبيعية، إنها تسبب الضرر الذي يقلل من حياة خلاياك، ويعتبر فيتامين (هـ) أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في الحد من تلف الجذور الحرة وتبطئ عملية شيخوخة خلاياك، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH).

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن فوائد فيتامين e.

ما فائدة فيتامين ه في الحماية من المخاطر البيئية؟

قد يساعد فيتامين (هـ) الأشخاص الذين يعانون من عوامل خطر بيئية أو نمط حياة أعلى، تزداد الجذور الحرة عن طريق:

  • تدخين السجائر.
  • التعرض لتلوث الهواء.
  • التعرض الشديد للأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس.

اقرأ أيضاً: تعرف على استخدام زيت فيتامين ه للتشققات.

إصلاح الخلايا التالفة

من الصعب استهلاك الكثير من فيتامين E في نظامك الغذائي المعتاد، وليس من الخطر ولا الضار الحصول على فيتامين E من مصادر الغذاء.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد فيتامين ه للبشرة الدهنية.

فوائد فيتامين ه الأخرى

بعد أن تعرفنا ما فائدة فيتامين ه ؟ سوف نتعرف الآن على بعض الفوائد الأخرى لفيتامين هـ الذي يساعد في العديد من العلاجات المختلفة، حيث حقق الباحثون في استخدام فيتامين E كعلاج لمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك:

  • تصلب الشرايين.
  • ضغط دم مرتفع.
  • مرض القلب.
  • السرطان.

وفشلت الدراسات التي أجريت حتى الآن في الحد من حدوث هذه الحالات، وهناك نقص في الاستخدامات الطبية المؤكدة لفيتامين E بصرف النظر عن علاج نقص فيتامين E، وهي حالة نادرة.

اقرأ أيضاً: فوائد كبسولات فيتامين E للبشرة.

في النهاية، بعد أن تعرفت معنا ما فائدة فيتامين ه ؟ فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More