Home » ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب

ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب

by اسماء

ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب

ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب

الفواكه جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي لأنها توفر العديد من العناصر الغذائية الرئيسية مثل فيتامين b وC، بالتالي تعرف على ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب ؟ في المقال التالي.

ما هو فيتامين ب؟

فيتامين ب يلعب دور رئيسي في الحفاظ على صحة الخلايا والحفاظ على تنشيطك، وليس كل أنواع فيتامين ب تفعل الشيء نفسه، بالإضافة إلى ذلك، تأتي أنواع مختلفة من فيتامين ب من أنواع مختلفة من الأطعمة، فيتامين ب 12، على سبيل المثال، يوجد أساسًا في منتجات اللحوم والألبان، وتم العثور على B-7 وB-9 (وإلى حد ما، B-1 وB-2) في الفواكه والخضروات.

وتعتمد أعراض النقص على نوع فيتامين ب الذي تفتقر إليه، يمكن أن تتراوح بين التعب والارتباك إلى فقر الدم أو تعرض الجهاز المناعي للخطر، والطفح الجلدي يمكن أن يحدث أيضاً.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن أعراض نقص فيتامين ب.

ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب ؟

ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب

ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب

لا يوجد فاكهة تحتوي على فيتامين ب ولكن وجد بعض الفواكه والخضراوات التي تحتوي على مشتقات فيتامين ب مثل (b12, b6) وتشمل على:

الموز

يحتوي الموز متوسط ​​الحجم على فيتامين B-6، وهو سهل النقل ولذيذ للأكل، ويساعد فيتامين ب6 في إنتاج السيروتونين والنورادرينرين، وهي المواد الكيميائية التي تساعد في وظيفة العصب ونقل الإشارات داخل الدماغ.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن امتصاص فيتامين ب12.

الحمص

توفر البقوليات مثل الحمص كميات كبيرة من فيتامين ب 6 لكل وجبة. كما أنها غنية بالألياف والبروتين، والحمص يمكن شراؤها معلب أو مجفف، وكلاهما سهل الاستخدام، كما أنه لذيذ مع السبانخ وجوز الهند المطهو ​​ببطء مع الليمون.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد فيتامين ب.

البازلاء الخضراء

البازلاء الخضراء مليئة بالألياف والفيتامينات A و C، كما أنها توفر كمية كبيرة من فيتامين B-6، إذا كنت تحتفظ بكيس من البازلاء والجزر المجمدة في متناول اليد، فستجد دائمًا طبقًا جانبيًا من الخضراوات اللذيذة حتى الأطفال ستأكله.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال.

حبوب الإفطار

يتم تزويد بعض الأطعمة المصنعة، مثل حبوب الإفطار، بالعديد من العناصر الغذائية التي يفتقر إليها النظام الغذائي الأمريكي العادي، وتحتوي حبوب الإفطار على نسب عالية من فيتامين ب.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن فيتامين ب1.

الأفوكادو

إن الأفوكادو لذيذ ومليء بالعناصر الغذائية، هذا الطعام غني بالفيتامينات B-6 وC، بالإضافة إلى الألياف والدهون الصحية، ويمكنك وضع الأفوكادو كشرائح على السلطة.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين ب على البشرة.

البطاطا الحلوة

على الرغم من مذاقها الحلو، توفر البطاطا متوسطة ​​الحجم 15 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين ب6، وتحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على الكثير من الألياف وفيتامين أ والمغنيسيوم.

يساعد فيتامين ب6 جسمك على تنظيم الجليكوجين، والطاقة المخزنة الموجودة في الكبد والعضلات، حاول طهي البطاطا الحلوة المخبوزة في نظامك الغذائي مرة أو مرتين في الأسبوع.

الجزر

تحتوي الجزرة الواحدة متوسطة الحجم على كمية فيتامين ب 6 تقدر بكوب حليب كامل، بالإضافة إلى الألياف وكميات عالية جدًا من فيتامين أ، ويمكنك أن تأكل الجزر نيئًا أو مطبوخًا أو عصير، ويساعد فيتامين ب 6 على تكوين غمد البروتين حول خلاياك العصبية، ويُسمى المايلين، قم بتقطيع الجزر لعمل السلطة أو ضعه مع باقي الخضراوات لعمل شوربة الخضار، وكلاهما طريقتان رائعتان لإضافة هذه العناصر الغذائية المهمة إلى نظامك الغذائي.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن أضرار فيتامين ب المركب.

في النهاية، بعد أن تعرف على ما هي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب ؟ فإذا كان لديك أي استفارات أخرى يمكنك استشارة أطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More