Home » جرعة فيتامين د للكبار

جرعة فيتامين د للكبار

by اسماء

جرعة فيتامين د للكبار

جرعة فيتامين د للكبار

فيتامين (د) مطلوب لتنظيم المعادن والكالسيوم والفوسفور الموجود في الجسم، كما يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على بنية العظام المناسبة، بالتالي تعرف على جرعة فيتامين د للكبار  في المقال التالي وأهميته لوظائف الجسم المختلفة.

ما هو فيتامين د؟

ينتج جسم الإنسان فيتامين (د) كرد فعل على التعرض لأشعة الشمس، ويمكن لأي شخص زيادة تناوله من فيتامين (د) من خلال بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية، فيتامين (د) ضروري لعدة أسباب، بما في ذلك الحفاظ على صحة العظام والأسنان، وقد يحمي أيضًا من مجموعة من الأمراض، مثل مرض السكري من النوع الأول.

على الرغم من إسمه، فإن فيتامين (د) ليس فيتامين، لكنه هرمون، أو سلائف هرمون، والفيتامينات عبارة عن مغذيات لا يستطيع الجسم إنتاجها، ولذا يجب على الشخص تناولها في النظام الغذائي، ومع ذلك، يمكن أن ينتج الجسم فيتامين D.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن معلومات عن فيتامين د.

جرعة فيتامين د للكبار

جرعة فيتامين د للكبار

جرعة فيتامين د للكبار

يمكن للناس قياس كمية فيتامين (د) بـ الميكروغرام، أو والوحدات الدولية (IU)، والميكروغرام الواحد من فيتامين (د) يساوي 40 وحدة دولية، والكميات اليومية الموصى بها من فيتامين (د) سواء للكبار أو للأطفال هي كما يلي:

  • الرضع 0-12 شهر: 400 وحدة دولية (10 ميكروغرام).
  • الأطفال من 1 إلى 18 سنة: 600 وحدة دولية (15 ميكروغرام).
  • البالغون حتى 70 عامًا: 600 وحدة دولية (15 ميكروغرام).
  • البالغون فوق 70 عامًا: 800 وحدة دولية (20 ميكروغرام).
  • النساء الحوامل أو المرضعات: 600 وحدة دولية (15 ميكروغرام).

ويتيح التعرض الحسي للشمس على الجلد لمدة 5-10 دقائق، 2-3 مرات في الأسبوع، لمعظم الناس إنتاج فيتامين (د) كافٍ في الجسم، ومع ذلك، ينهار فيتامين (د) بسرعة كبيرة، مما يعني أن مخزون الجسم من فيتامين د يمكن أن ينخفض، خاصة في فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد حبوب فيتامين د للشعر.

خطر زيادة فيتامين د في الجسم

بعد أن تعرفت على جرعة فيتامين د للكبار سوف تتعرف الآن على مخاطر زيادة فيتامين د في للجسم ووظائفه، حيث أن الحد الأعلى الذي يوصي به أخصائيو الرعاية الصحية لفيتامين D هو 4000 وحدة دولية يوميًا للبالغين، ومع ذلك، فإن المعاهد الوطنية للصحة (NIH) تقول أن فيتامين (د) يمكن أن يكون ساماً فمن غير المرجح تناول 10000 وحدة دولية في اليوم، حيث أن الاستهلاك المفرط لفيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى زيادة تقلص العظام وتصلب الأوعية الدموية والكلى والرئة وأنسجة القلب، بالتالي الأعراض الأكثر شيوعًا لفيتامين (د) تشمل الصداع والغثيان، ومع ذلك، فإن الكثير من فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى ما يلي:

  • فقدان الشهية.
  • فم جاف.
  • القيء.
  • الإمساك.
  • الإسهال.

عادة ما يتم زيادة فيتامين (د) في الجسم من تناول الكثير من المكملات الغذائية، فمن الأفضل الحصول على فيتامين (د) من المصادر الطبيعية، حيث أن النظام الغذائي الكامل ونمط الأكل هو الأكثر أهمية في الوقاية من الأمراض والصحة الجيدة، ومن الأفضل تناول نظام غذائي يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية بدلاً من التركيز على أحد العناصر الغذائية كـ مفتاح للصحة الجيدة.

اقرأ أيضاً: هل نقص فيتامين د يسبب الخوف والاكتئاب؟

فوائد تناول جرعة فيتامين د للكبار

فيتامين (د) له أدوار متعددة في الجسم، يساعد في:

  • تعزيز صحة العظام والأسنان.
  • دعم صحة الجهاز المناعي والدماغ والجهاز العصبي.
  • تنظيم مستويات الأنسولين ودعم إدارة مرض السكري.
  • دعم وظائف الرئة وصحة القلب والأوعية الدموية.
  • التأثير على الجينات المشاركة في تطور السرطان.

فيتامين د له دور أيضاً في كثير من الوظائف الأخرى مثل الحفاظ على صحة العظام، يلعب فيتامين (د) دورًا مهمًا في تنظيم الكالسيوم والحفاظ على مستويات الفسفور في الدم، هذه العوامل ضرورية للحفاظ على صحة العظام، ويحتاج الناس إلى فيتامين (د) للسماح للأمعاء بحفظ وامتصاص الكالسيوم واستعادة الكالسيوم الذي تفرزه الكلى، ويمكن أن يسبب نقص فيتامين (د) الكساح لدى الأطفال، مما يؤدي إلى تليين العظام.

اقرأ أيضاً: ما الذي يسببه نقص فيتامين د؟

في النهاية، بعد أن تعرفت على جرعة فيتامين د للكبار .. فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More