Home » ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة

ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة

by اسماء

ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة

ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة

فيتامين (هـ) هو أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لدعم نظام المناعة الخاص بك ومساعدة خلاياك على التجدد، كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تجعل الحصول على ما يكفي منه ضروري لصحتك اليومية، ومن خلال المقال سنتعرف على ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة ؟

فيتامين هـ (Vitamin E)

فيتامين (هـ) هو مادة قابلة للذوبان في الدهون، وهي عنصر أساسي ذو خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد فيتامين هـ في دعم الجهاز المناعي ووظيفة الخلية وصحة الجلد، وهو مضاد للأكسدة، مما يجعله فعالاً في مكافحة آثار الجذور الحرة التي ينتجها أيض الطعام والسموم في البيئة.

وقد يكون فيتامين (هـ) مفيدًا في تقليل تلف الجلد للأشعة فوق البنفسجية، وقد يكون فعالًا أيضًا في الحد من أعراض التهاب الجلد التأتبي وأمراض الكبد الدهنية، ولإبطاء تطور مرض ألزهايمر. ويستخدم فيتامين هـ لتوسيع الأوعية الدموية، مما يقلل من خطر جلطات الدم.

وضوء الأشعة فوق البنفسجية والتعرض لأشعة الشمس يقلل من مستويات فيتامين هـ في الجلد، وتنخفض مستويات فيتامين (هـ) مع تقدم العمر. ومع ذلك، فيتامين هـ متاح في العديد من الأطعمة، وفي شكل مكملات، وكعنصر في المنتجات الموضعية.

ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة ؟

إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية للحصول على بشرة صحية، فإن الفيتامينات مهمة للمساعدة في الحفاظ على مظهر البشرة وصحتها. وأفضل مصدر للفيتامينات هو الأطعمة الغنية بالمغذيات، لكن مكملات الفيتامينات والمنتجات الموضعية التي تحتوي على الفيتامينات يمكن أن تكون مفيدة أيضًا.

وبالإضافة إلى مساعدة البشرة على إظهار أفضل حالاتها، يمكن استخدام الفيتامينات لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية، وتأثيرات الشيخوخة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس على جلدك.

ويمكن استخدام زيت فيتامين هـ على وجهك كعلاج مضاد للشيخوخة أثناء الليل، ونظرًا لأن فيتامين (هـ) يتميز بثبات كثيف، فمن الأفضل تطبيقه قبل النوم حتى تتمكن بشرتك من امتصاصه، وإذا وضعته في الصباح، فقد تواجه صعوبة في وضع المكياج أو الأمصال فوقه.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة

فرط التصبغ

وسنتعرف الآن على ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة لعلاج فرط التصبغ، فيمكن أن تحدث بقع داكنة على جلدك بسبب وجود الكثير من الميلانين، والذي ينجم عن الهرمونات أو لأسباب أخرى، ويُسمى هذا المرض “الكلف“، ويمكن علاجه من خلال استخدام فيتامين هـ الموضعي.

منع الشيخوخة والتجاعيد على وجهك

فيتامين هـ غني بالمواد المضادة للاكسدة، وهو يؤثر على الدورة الدموية، وقد يكون هذا هو السبب الذي يجعل الناس يلاحظون اختلافًا في صلابة وهيكل بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين هـ.

اقرأ أيضاً: كيف أستخدم زيت فيتامين E؟

علاج آثار حب الشباب 

يصنف بعض الأشخاص فيتامين هـ كعلاج لآثار حب الشباب، ومع ذلك تُشير الدراسات إلى أنها ليست فعالة كما قد يتصور المرء. وعلى الرغم من أن فيتامين E يعزز الدورة الدموية، إلا إنه لا يبدو أنه يسرع الشفاء، وهذا يعني أن استخدامه لإزالة آثار حب الشباب قد لا يعطيك النتائج التي تريدها.

للحصول على شفاه ناعمة وملساء

يمكن استخدام زيت فيتامين هـ الموضعي لعلاج الشفاه الجافة، ونظرًا لأن فيتامين (هـ) يعزز تجديد الخلايا، فإن استخدامه على الشفاه الجافة يجلب خلايا جديدة إلى السطح بشكل أسرع.

ولا يُعتبر فيتامين E علاجًا فعالًا للجميع، فإذا كان لديك مسام تُسد بسهولة، فقد يؤدي تطبيق زيت فيتامين هـ الموضعي إلى زيادة الأعراض. ويُعتبر تناول مكملات فيتامين (هـ) عن طريق الفم لمدة قصيرة أمرًا آمنًا لمعظم الأشخاص، ولكن تناولها لمدة تزيد عن عام قد يتسبب في تراكم فيتامين (هـ) داخل جسمك، والكثير من فيتامين (هـ) في مجرى الدم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية وسيولة الدم.

وإذا كنت تأخذ أدوية سيولة الدم أو إذا كنت تعاني من اضطراب نزيف، فتحدث مع طبيبك قبل البدء في تناول مكملات فيتامين (هـ) عن طريق الفم. والآن وبعد أن تعرفت على ما هي فوائد فيتامين هـ للبشرة ؟ إذا كان لديك إحدى الاستشارات يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More