Home » أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

by اسماء

أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافرالشعر والبشرة والأطافر الصحية هي حلم الكثير منا، وتعتبر الفيتامينات والمعادن التي توجد في الدم هي السر وراء صحة الشعر والبشرة والأظافر، ولكن ماذا يحدث إذا كان هناك نقص في بعض هذه الفيتامينات في الدم؟ في هذا المقال سنتعرف على أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر لتعويض هذا النقص وللتمتع بأظافر وشعر وبشرة أكثر صحة وجمال.

أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

أفضل حبوب فيتامين للشعر

فيتامين أ

يعمل فيتامين أ على زيادة طول الشعر كما أنه يساعد على نموه بشكل صحي، بالإضافة إلى أنه يساعد أيضاً الغدد الدهنية في صنع مادة دهنية تسمى الزهم هذه المادة تقوم بترطيب فروة الرأس وحماية الشعر من الجفاف.

على الرغم من أنه من المهم الحصول على ما يكفي من فيتامين أ، إلا أن تناول الكثير منه قد يكون خطيراً حيث تم إثبات أن الجرعة زائدة من فيتامين أ يمكن أن تسهم في تساقط الشعر.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين أ المذهلة والجرعات اليومية

الزنك

يلعب الزنك دوراً مهماً في نمو وإصلاح أنسجة الشعر، كما أنه يحفز الغدد الدهنية في الشعر ويجعلها تعمل بشكل جيد، ويعتبر تساقط الشعر هو أحد الأعراض الشائعة لنقص الزنك في الجسم، حيث تم إثبات أن مكملات الزنك تقلل من تساقط الشعر الناجم عن نقص الزنك في الدم.

اقرأ ايضاً: أين يوجد الزنك 10 أطعمة مختلفة تحتوي على الزنك

البيوتين

هذا الفيتامين أساسي لنمو الشعر فهو يستخدم كعلاج لتساقط الشعر الشديد، حيث يساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء المحملة بالأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، فيقوي الشعر ويمنع تساقطه ويزيد من كثافة الشعر، لذلك يعتبر من أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر معا.

اقرأ أيضاً: فوائد البيوتين للشعر و الاظافر والجرعات الازمة ونصائح ذهبية

أفضل حبوب فيتامين للبشرة

فيتامين سي

يوجد فيتامين سي بمستويات عالية في الطبقة الخارجية من الجلد وكذلك الطبقة الداخلية، ويتميز بخصائصه المضادة للأكسدة ودوره في إنتاج وتحفيز الكولاجين فيساعد في الحفاظ على صحة البشرة، لذلك فإن تناول فيتامين سي عن طريق الفم يعمل على:

  • تعزيز فعالية عمل واقي الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس.
  • يساعد على التئام الجروح بسرعة.
  • التقليل من ظهور التجاعيد لأنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم.
  • يعمل على تفتيح البقع السمراء وعلاج الكلف وآثار الحبوب وتوحيد لون البشرة.
  • ترطب الجلد ومنع حدوث جفاف الجلد.

اقرا أيضاً: كيفية استعمال فيتامين سي للبشرة للحصول على أفضل نتائج

فيتامين ك

فيتامين ك أساسي في المساعدة على عملية تخثر الدم في الجسم، والتي تساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتأثرة بالجراحة، كما أن وظائفه الأساسية تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل:

أفضل حبوب للأظافر

الحديد

يوجد الحديد في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى جميع الأعضاء و الخلايا في الجسم بما في ذلك أظافرك، بدون وجود الحديد، لا يتم حمل الأكسجين بشكل جيد إلى الخلايا، ونظرًا لأن الأكسجين ضروري للأظافر السليمة، فقد يؤدي نقص الحديد أو فقر الدم إلى ظهور بقع بيضاء على الاظافرو تقشرها. الأظافر وتقشرها

اقرأ ايضاً: ما هو الهلال الأبيض على الأظافر.. وماذا يخبرك عن صحتك؟

فيتامين ب

يلعب فيتامين ب 12 دوراً هاماً في امتصاص الحديد، وكذلك في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء حيث أن كلاً من الحديد وفيتامين ب-12 ضروريان للحفاظ على الأظافر قوية وصحية، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب-12 إلى ظهور لون أزرق على الأظافر كما أن فيتامين ب-9 يعمل على تقوية الأظافر وحمايتها من التشقق والكسر.

الطعام الصحي هو أفضل مصدر للفيتامينات التي يحتاجها الشعر والبشرة والأظافر، ومع ذلك إذا لم تحصل على كمية كافية من هذه الفيتامينات في نظامك الغذائي، يمكن أن تعمل المكملات الغذائية على الحصول على المزيد من هذه الفيتامينات، ولكن قد تكون الجرعات الكبيرة من الفيتامينات ضارة إذا لم تكن تعاني من نقص يفضل استشارة الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية لتحديد الجرعة المناسبة لحالتك.

في النهاية وبعد أن تعرفت على أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر ، ننصحك بإضافة الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات إلى تظامك الغذائي للاستفادة منها، وإذا كان لديك اي استفسارت يمكنك استشارة أحد اطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More