Home » أين يوجد فيتامين e في الغذاء

أين يوجد فيتامين e في الغذاء

by اسماء

أين يوجد فيتامين e في الغذاء

أين يوجد فيتامين e في الغذاءيعد فيتامين e من الفيتامينات المهمة التي يحتاج إليها الجسم، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض، تابع معنا عزيزي القارئ للتعرف على إجابة سؤالك أين يوجد فيتامين e في الغذاء وما هو فيتامين e وما هي أعراض نقصه.

ما هو فيتامين e؟

هو جزء من مجموعة من 8 فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة الناتجة عن الأدخنة الملوثة وعوادم السيارات، حيث أن هذه الجذور تؤثر على خلايا الجسم مسببةً أورام سرطانية، كما أن فيتامين e يساعد على منع الإجهاد التأكسدي.

لذا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين e باستمرار وذلك للوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وأمراض السرطان.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد فيتامين e الصحية؟

أين يوجد فيتامين e في الغذاء ؟

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين e ومنها:

بذور عباد الشمس

وهي من الأطعمة الغنية بفيتامين e، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم والنحاس وفيتامين B1 والسيلينيوم والكثير من الألياف الغذائية.

السبانخ

هي من الخضراوات الورقية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن وخاصةً فيتامين e حيث يحتوي طبق صغير من السبانخ المطبوخة على احتياجاتك اليومية من فيتامين e.

الزيوت النباتية

تعتبر الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت جنين القمح أفضل مصادر فيتامين e حيث يعتبر تناول ملعقة واحدة من زيت جنين القمح هي الكمية اليومية التي يحتاجها جسمك من فيتامين e طول اليوم.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد فيتامين e  للوجه؟

الفول السوداني

الفول السوداني غني بمضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والحصوات المرارية، كما أن هذه الدهون مفيدة للقلب أيضاً.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بفيتامين e كما أنه غني بالألياف الغذائية، ويحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات المشبعة بالكاروتينات.

اقرأ أيضاً: ما هي الفواكه الغنية بفيتامين e؟

اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات الغنية بفيتامين e، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مما يساعد على إعطاء الطاقة للجسم، فهو وجبة صحية غنية بالفيتامينات والطاقة.

الجمبري

يعتبر الجمبري من المأكولات البحرية الغنية بفيتامين e كما أنه غني بمضادات الأكسدة القوية وأيضاً يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ونسبة عالية من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ب12 وفيتامين ب3 والسيلينيوم والنحاس.

البندق

يعد البندق من مصادر فيتامين e الجيدة حيث يحتوي على %21 من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين e يوميًا، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البروتين وفيتامين A وفيتامين C. كما أنه غني بالفولات ويساعد على تقليل الكوليسترول الضار في الدم.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد البندق في إنقاص الوزن؟

نبات الهليون (أسبراجوس)

يعتبر نبات الهليون أحد إجابات سؤالك أين يوجد فيتامين e في الغذاء حيث يحتوي على فيتامين e بنسبة كبيرة كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وفيتامين C وبيتا كاروتين والزنك والمنغنيز والسيلينيوم. كما أنه يساعد على الوقاية من أمراض السرطان وينظم نسبة السكر في الدم ويساعد على الهضم.

البروكلي

هو من النباتات الغنية بفيتامين e كما أنه مصدر جيد للبروتين، ويعد من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من السموم وأيضاً يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وللحفاظ على خصائصه الغذائية سليمة يجب عليك طهي البروكلي في درجة حرارة منخفضة.

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض نقص فيتامين e؟

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك أين يوجد فيتامين e في الغذاء وما هو، حاول أن تضيف بعض من هذه الأطعمة في نظامك للغذائي حتى يستفيد جسمك من الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More