Home » الأطعمة الغنية بفيتامين C

الأطعمة الغنية بفيتامين C

by اسماء

الأطعمة الغنية بفيتامين C

الأطعمة الغنية بفيتامين C

فيتامين C من الفيتامينات المهمة للجسم، فهو من مضادات الأكسدة القوية، كما أنه مفيد لصحة الجلد ولتحسين وظائف المناعة، وتوجد العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين C خاصةً في الفواكه والخضروات، تابع معنا عزيزي القارئ للتعرف أكثر عليها

الأطعمة الغنية بفيتامين C من الخضروات

يعتبر فيتامين C من الفيتامينات المفيدة جداً للجسم، فهو يساعد في إفراز الكولاجين، كما أنه مفيد للأنسجة والعظام والأسنان والأوعية الدموية، وهناك العديد من الخضروات الغنية به، ومنها:

الفلفل الأخضر الحار

يحتوي الفلفل الحار الأخضر على 109 مليجرام من فيتامين C، كما أنه غني بمركب الكابسيسين، وهو المركب المسؤول عن الطعم الحار في الفلفل ويخفف من الألم والالتهابات.

الزعتر

الزعتر الطازج يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، حيث يوفر 28 جرام من الزعتر 45 مليجرام من فيتامين C، وحتى عند إضافة ملعقتين أو ثلاثة من الزعتر على طعامك، فهذا يعادل 3.5 – 7 مليجرام من فيتامين C إلى نظامك الغذائي، مما يعزز مناعتك ويساعد في مكافحة العدوى.

اقرأ أيضاً: فوائد الزعتر واستخداماته

البقدونس

يعتبر البقدونس من الأطعمة الغنية بفيتامين C ، حيث يحتوي ملعقتان كبيرتان منه على 10 مليجرام من فيتامين C، كما أنه يزيد من امتصاص الحديد، مما يساعد على منع وعلاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

اقرأ أيضاً: أعراض فقر الدم أسبابه

السبانخ

تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من فيتامين C، فتناول وجبة مقدارها 100 جرام يوفر للجسم 130 مليجرام من الفيتامين، وبالرغم من أن الحرارة الناتجة عن الطهي تقلل من القيمة الغذائية من الفيتامينات في الأطعمة، إلا أن وجبة السبانخ المطبوخة توفر 117 مليجرام من فيتامين C.

اقرأ أيضاً: فوائد السبانخ الصحية

اللفت

من الأطعمة الغنية بفيتامين C ، وتناول وجبة واحدة منه توفر 80 مليجرام من فيتامين C، كما أنه يوفر كميات كبيرة من فيتامين ك، بينما الوجبة المطبوخة منه توفر 53 مليجرام.

البروكلي

يعتبر من أنواع الخضار المهمة للجسم، فهو يحتوي على 89 مليجرام من فيتامين C لكل 100 جرام، كما أظهرت العديد من الأبحاث فوائده في تحسين المناعة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

اقرأ أيضاً: فوائد البروكلي الصحية والجمالية للوقاية من الأمراض

الكرنب الملفوف

يعتبر الكرنب من الأطعمة الغنية بالألياف وفيتامين ك وفيتامين أ والبوتاسيوم، بالإضافة إلى أن احتواءه على كل من الفيتامينات C وك مهم لصحة عظامك، فهو يحمي من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

الأطعمة الغنية بفيتامين C من الفاكهة

يوجد العديد من الفاكهة الغنية بفيتامين C، ومنها:

الليمون

يعتبر عصير الليمون من الأطعمة الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة، حيث يحتوي الليمون على 77 مليجرام من فيتامين C لكل 100 جرام.

اقرأ أيضاً: أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

البابايا

، حيث يساعد فيتامين C الموجود به لتحسين الذاكرة كما أن له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات التي قد تحدث في المخ، ويوفر كوب عصير واحد من البابايا 87 مليجرام من فيتامين C.

اقرأ أيضاً: 10 فوائد لفاكهة البابايا

الفراولة

تحتوي الفراولة على مزيج متنوع وقوي من الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين C والمنغنيز وغيرها من مضادات الأكسدة المفيدة في الوقاية من السرطان وأمراض الأوعية الدموية ومرض السكري، كما أنها تساعد في انخفاض مستويات الكوليسترول الضار، وكوب واحد من عصير الفراولة مقداره 152 جرام يوفر 89 مليجرام من فيتامين C.

البرتقال

يعتبر البرتقال من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين C، فتناول برتقالة واحدة متوسطة ​​الحجم يوفر 70 مليجرام من فيتامين C.

اقرأ أيضاً: مصادر فيتامين C المختلفة من الفواكه والخضروات

وفي النهاية، بعد التعرف على الأطعمة الغنية بفيتامين C، ,يمكن اعتبار فيتامين C من أهم الفيتامينات التي تساعد الجسم في وقايته من الكثير من الأمراض، واتباع نظام غذائي غني بهذا الفيتامين هو خطوة أساسية لصحة جيدة، ولكن قبل البدء في أي نظام غذائي استشر الطبيب، ويمكنك أيضاً

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More