Home » زيت فيتامين E

زيت فيتامين E

by اسماء

زيت فيتامين E

زيت فيتامين E

تعرف معنا على زيت فيتامين E وفوائده المذهلة، فهذا الزيت المحتوي على عناصر مغذية هامة للبشرة والجلد، انتشر استخدامه في الفترات الأخيرة لكثرة فوائده، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة المزيد من التفاصيل عنه.

زيت فيتامين E

لا يعتبر فيتامين E أو هـ هو فيتامين واحد، بل إنه مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، والمحتوية على خصائص قوية مضادة للأكسدة، مما يساعدها على محاربة الجذور الحرة، تلك الجزيئات الصغيرة التي تؤدي إلى حدوث الإجهاد التأكسدي للجسم، مما يسبب العديد من الحالات الصحية المزمنة.

يمكن الحصول على فيتامين E من الأطعمة أو المكملات الغذائية التي يتم تناولها عن طريق الفم، مما يساعد على تقوية المناعة ومنع الإصابة بالالتهابات، وتعزز صحة العين، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

كما يتوافر أيضاً زيت فيتامين E المشتق من فيتامين هـ نفسه، والذي يتم تطبيقه على الجلد مباشرة، أو يتم إضافته إلى العديد من مستحضرات التجميل والكريمات والمواد الهلامية المخصصة للعناية بالبشرة، حيث أن له العديد من الفوائد الصحية الهامة التي سنعرضها لك في هذا المقال، ولكن يجب استشارة الطبيب الخاص بك أولاً قبل استخدامه على بشرتك.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد فيتامين e؟

فوائد زيت فيتامين E

تنتج فوائد زيت فيتامين E المحتملة عن خصائصه المضادة للأكسدة، مما يساعد على مقاومة الالتهابات وإبطاء آثار الجذور الحرة، بالإضافة إلى خصائصه المرطبة، وتشمل فوائده ما يلي:

ترطيب البشرة

يدخل هذا الزيت في تصنيع العديد من مرطبات البشرة، حيث يمكن استخدامه كمرطب للجلد، أو لمنع وعلاج الجلد الجاف والمتقشر.

التئام الجروح من فوائد زيت فيتامين E

تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين E تساعد على تعزيز التئام الجروح، لذا فمن الممكن أن يوفر الزيت الموضعي نفس النتيجة والفائدة عند تطبيقه على الجروح.

منع سرطان الجلد

نتيجة لاكتشاف بعض الدراسات أن مكملات فيتامين E يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بـ سرطان الجلد، فقد أشار البعض إلى قدرة هذا الزيت في الحماية ضد السرطان أيضاً، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات بشأن هذا الأمر.

تقليل حكة الجلد

لا يعالج زيت فيتامين E ردود الفعل التحسسية والالتهابات التي قد تسبب حكة الجلد، ولكنه قد يساعد على تخفيف الانزعاج الناتج عن الحكة، لأنه يساعد على ترطيب الجلد.

تخفيف أعراض الإكزيما

يساعد فيتامين E على تخفيف الجفاف والحكة الناتجين عن الإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي، لذا فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن هذا الزيت يمكنه أيضاً أن يزيد من فعالية المواد المرطبة الموضعية التي تساعد على تخفيف هذه الأعراض.

تخفيف أعراض الصدفية من فوائد زيت فيتامين E

ربطت بعض الدراسات بين استخدام هذا الزيت الموضعي وتخفيف أعراض الصدفية إلى جانب عدم تسببه في أي آثار جانبية، ومع ذلك فقد يكون تأثيره العلاجي أقل من العديد من العلاجات الأخرى المتاحة للصدفية.

منع أو علاج التجاعيد

نظراً لأن هذا الزيت يساعد على ترطيب البشرة، فإنه بالتالي يساعد على جعل البشرة أكثر نضارة، ويقلل ظهور التجاعيد عليها، لأن التجاعيد تظهر بصورة أكبر على الجلد الجاف.

منع حروق الشمس

تشير بعض الأبحاث إلى أن فيتامين هـ يساعد على منع أو تقليل حروق الشمس، ولذا فقد يساعد الزيت أيضاً على تخفيف الحروق والحكة الناتجة عنها، بسبب مساعدته على ترطيب البشرة.

تعزيز صحة الأظافر

تشير الدراسات إلى أن فيتامين E يمكن أن يساعد على منع متلازمة الأظافر الصفراء، والتي تسبب اصفرار وتشقق الأظافر، وبالتالي يدعم الزيت أيضاً صحة الأظافر، عن طريق منع تشقق وجفاف الجلد حول الأظافر.

اقرأ أيضاً: كيف استخدم زيت فيتامين E؟

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد زيت فيتامين E إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More