Home » فيتامينات لزيادة الطول

فيتامينات لزيادة الطول

by اسماء

فيتامينات لزيادة الطول

فيتامينات لزيادة الطول

يشعر كثير من الأشخاص بالحرج من قصر أطوالهم، وغالباً ما يحرص الأهل دائماً على تناول أطفالهم للفيتامينات والمصادر الغذائية التي تزيد من أطوالهم أو حتى ممارسة الرياضة التي تساعدهم على ذلك، تابع معنا عزيزي القارئ للتعرف على فيتامينات لزيادة الطول وما هي مصادر هذه الفيتامينات.

فيتامينات لزيادة الطول

هناك العديد من الفيتامينات التي تساعد على زيادة الطول كما أن لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى للجسم ومن أمثلة هذه الفيتامينات ما يلي:

فيتامين ب1

يساعد فيتامين ب1 على نمو الجسم بشكل صحي وسليم مما يساعد على زيادة الطول، كما أن فيتامين ب بشكل عام يساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي ويساعد على الحفاظ على صحة القلب والجهاز العصبي وتوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب1 ومنها:

  • الفول السوداني.
  • فول الصويا.
  • الأرز.
  • الدجاج.

اقرأ أيضاً: ما هي أهمية فيتامين ب1 للجسم؟

فيتامين د

يعد فيتامين د من الفيتامينات الأساسية للجسم، فهو يساعد على الجسم على امتصاص الكالسيوم والفسفور مما يساعد على تقوية العظام ويساعد على زيادة طولها، لذا هو أحد فيتامينات لزيادة الطول الأكثر شيوعاً، كما أنه مفيد للحفاظ على صحة عظام الأسنان أيضاً.

يمكن الحصول على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس أو عند تناول الأطعمة الغنية به، وذلك حتى يستطيع الجسم فرزه، ومن أمثلة الأطعمة الغنية به ما يلي:

  • الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والماكريل.
  • كبد الأبقار.
  • الجبن.
  • صفار البيض.

اقرأ أيضاً: ماذا يسبب نقص فيتامين د للكبار؟

فيتامين ج

أو ما يسمى بحمض الأسكوربيك وهو من الفيتامينات المعروفة لزيادة الطول وخاصةً بين البالغين حيث أنه يعمل على تقوية العظام والأسنان مثل فيتامين د مما يساعد على زيادة الطول.

كما أنه يساعد على وقاية الجسم من العديد من الأمراض لما له من دور مهم في تقوية جهاز المناعة، وأيضاً هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من الأمراض التي قد تؤثر على نمو الجسم خلال مرحلة الطفولة.

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن الحصول منها على فيتامين ج وهي:

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد فيتامين ج؟

فيتامين ب2

يعتبر فيتامين ب2 أحد فيتامينات لزيادة الطول حيث يساعد على نمو العظام مما يساعد على زيادة الطول، كما يساعد أيضاً على نمو الأظافر ويحافظ على صحة الجلد والشعر.

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب2 ومن أمثلتها:

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض نقص فيتامين ب2؟

معادن لزيادة الطول

بعد أن تعرفت على فيتامينات لزيادة الطول إليك بعض المعادن التي تساعد أيضاً على زيادة الطول والتي تشمل:

الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم من المعادن المعروفة التي تساعد على الحفاظ على صحة العظام وتعمل على زيادة طولها، كما أنه مفيد للحفاظ على صحة الأسنان كذلك، ومن أمثلة الأطعمة الغنية به الحليب والجبن وكل ما يخص منتجات الألبان عامةً.

يجب تناول الكالسيوم يومياً للحفاظ على صحة العظام وأيضاً لزيادة الطول والجرعات اليومية له هي:

  • من سن 1 إلى 5 سنوات: 500 مليجرام.
  • من سن 5 إلى 10 سنوات: 800 مليجرام.
  • من 10 إلى 20 سنة: 1300 مليجرام.
  • من 20 إلى 50 سنة وما فوق: 1000 إلى 1200 مليجرام.

اقرأ أيضاً: ما هي أهمية الكالسيوم للأطفال؟

الفوسفور

يعتبر الفسفور من المعادن التي لا تقل أهمية عن الكالسيوم، حيث أنه يعمل على الحفاظ على صحة العظام وتقويتها مما يساعد على زيادة الطول.

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن الحصول منها على الفسفور وهي:

يعتبر تناول الفيتامينات أو المعادن وحده غير كافي، حيث أن ممارسة الأنشطة الرياضية مثل السباحة أو ركوب الدراجات، يساعد على زيادة الطول كما يساعد على النمو بشكل سليم ويزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الفسفور للجسم؟

بعد أن تعرفت على فيتامينات لزيادة الطول وكيف يمكن الحصول عليها وما هي المعادن المفيدة لزيادة الطول، يجب أن تحرص دائماً عزيزي القارئ على اتباع الأنظمة الغذائية المفيدة للجسم، وإذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More