Home » كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف

كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف

by اسماء

كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف

كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف
خل التفاح هو أحد الأنواع الأكثر شيوعًا من الخل المنتج في جميع أنحاء العالم، ويتم صنع خل التفاح عندما يتم تخمير عصير التفاح مرتين، وتكوّن هذه العملية خلًا لاذعًا بلون العنبر غني بحمض الأسيتيك، يوصف بأنه علاج صحي طبيعي، مع عدد من الفوائد الصحية المقترحة، ولكن، ربما تتساءل عن كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف ؟ لمعرفة ذلك، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

فوائد خل التفاح العامة

لخل التفاح فوائد عديدة، رغم أن الدراسات حول صحة تلك الفوائد قليلة، لكن تشمل بعض الفوائد المحتملة لخل التفاح ما يلي:

انخفاض مستويات الأنسولين بعد تناول الطعام

تشير دراسة في رعاية مرضى السكري، إلى أن شرب خل التفاح قبل تناول وجبة عالية الكربوهيدرات قد يقلل من مستويات السكر في الدم ويحسن استجابة الأنسولين بعد ذلك.

انخفاض الكوليسترول

أدى خل التفاح إلى تقليل نسبة الكوليسترول في الفئران التي تمت تغذيتها على نظام غذائي عالي الكوليسترول، وفقًا لدراسة في مجلة Journal of Membrane Biology.

تحسن في متلازمة تكيس المبايض (PCOS)

وجدت دراسة في مجلة توهوكو للطب التجريبي، أن النساء اللائي تناولن خل التفاح يوميًا، أظهرن تحسنًا في أعراض متلازمة تكيس المبايض بعد 110 يومًا، وقد يكون هذا بسبب تأثير خفض الأنسولين المشتبه به، حيث أن متلازمة تكيس المبايض مرتبطة بمقاومة الأنسولين.

أقرأ أيضًا: أعراض متلازمة تكيس المبايض وطرق علاجها.

القدرة المضادة للبكتيريا

وجدت دراسة في مجلة التعليم الصيدلاني المتقدم والبحث، أن خل التفاح قادر على قتل بعض أنواع البكتيريا.

تقليل علامات التمدد

وجدت دراسة في مجلة Avicenna Journal of Phytomedicine أن تدليك خل التفاح لعلامات التمدد من الحمل، يقلل من حجمها ومظهرها.

كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف ؟

هل يمكن لشرب خل التفاح مساعدة شخص ما على إنقاص الوزن؟ قد يكون الجواب نعم، ولكن لم يثبت ذلك.

وقد حدث فقدان الوزن باستخدام بخل التفاح، من عدة دراسات صغيرة، معظمها على الحيوانات، ومع ذلك، تظهر هذه الدراسات بعض الفوائد المحتملة لخل التفاح، ويمكن أن تفتح الباب لمزيد من البحث، ومن تلك النتائج:

تخفيض دهون الجسم

خل التفاح هو علاج صحي طبيعي شائع، ويعتقد أنه يساعد على إنقاص الوزن، وقد تم الاستشهاد بـ حمض الخليك، وهو مركب موجود في خل التفاح، في بعض الدراسات كمكون نشط يساعد على فقدان الوزن.

ووجدت دراسة في العلوم والكيمياء الحيوية، أن الفئران التي تم إعطاؤها حمض الخليك كانت أقل عرضة لاكتساب الدهون في الجسم، حيث كان لدى الفئران التي أعطيت حمض الخليك طاقة أعلى، واستهلاك الأكسجين، وحرق المزيد من الدهون، من تلك الفئران التي أعطيت فقط الماء.

ووجدت مقالة مماثلة في نفس المجلة، أن تناول الخل ساعد في تقليل الدهون في الجسم، على الرغم من أن الانخفاض كان صغيرًا، ولكن استخدمت هذه الدراسة 155 شخصًا اعتبروا يعانون من السمنة مع مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 25-30.

وعلى مدى 12 أسبوعًا، تم إعطاء ثلاث مجموعات إما 15 مل (مل) من الخل، أو 30 مل من الخل، أو دواء وهمي. وبشكل عام، كان لدى أولئك الذين استهلكوا 15 أو 30 مل من الخل وزنًا أقل وخصرًا أصغر ودهونًا أقل في البطن، من أولئك الذين لم يتناولوا الخل.

الشعور بالشبع

بحثت دراسة، كيف كان الجلوكوز والأنسولين وإحساس الامتلاء مختلف في أولئك الذين يستهلكون حمض الخليك مقابل أولئك الذين لم يتناولوه، حيث أخذ 12 شخصا ثلاثة مستويات مختلفة من الخل مع حمض الخليك بعد تناول جزء من الخبز الأبيض، وأخذت مجموعة أخرى الخبز بدون خل.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين حصلوا على أعلى جرعة من حمض الخليك كان لديهم انخفاض في نسبة السكر في الدم والأنسولين بعد تناول الخبز من المجموعات الأخرى، ووجدوا أيضًا أنه كلما زادت جرعة حمض الخليك، كلما شعر المشاركون بالامتلاء.

اقرأ أيضًا: شراهة الأكل وكيفية التخلص منها.

كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف ؟ وهل يخفض الوزن؟

حسنًا، وجدت دراسة حول أمراض القلب والأوعية الدموية، أن خل التفاح أظهر تأثيرات “مضادة للسمنة” في الفئران، ولكن تظل تلك الأبحاث قليلة وعلى الفئران وليس البشر.

نصائح لتجنب أعراض خل التفاح الضارة

من المرجح أن يعاني الشخص من آثار جانبية، إذا كانوا يستهلكون بانتظام كميات كبيرة من الخل غير المخفف، أو يتم تركه على الجلد لفترات طويلة،

ولتقليل خطر الآثار غير المرغوب فيها، جرب:

  • تقليل كمية الخل المستهلكة.
  • تقليل مقدار الوقت الذي يلمس فيه الخل الجلد.
  • تخفيف الخل بالماء.
  • الحد من ملامسة الخل للأسنان، مثل شرب الخل من خلال ماصّة، لتجنب تآكل الأسنان.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا على، كيف أستعمل خل التفاح للتنحيف ؟ لا تتردد عزيزي القارئ في استشارة طبيبك، إذا شعرت بأي عرض غير معتاد، واحرص دومًا على سلامتك.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More