Home » مضار فيتامين ج الفوار

مضار فيتامين ج الفوار

by اسماء

مضار فيتامين ج الفوار

مضار فيتامين ج الفوار

هل مضار فيتامين ج الفوار أكثر من فوائده؟ وكيف يمكن تناول هذا الفيتامين دون المعاناة من أي آثار جانبية؟ تابعوا قراءة المقال الآتي لمعرفة إجابات هذه الأسئلة.

فيتامين ج

قبل اكتشاف مضار فيتامين ج الفوار إليكم بعض من فوائده؛ فيتامين ج يعد عنصر غذائي مهم للغاية ويمكن إيجاده في العديد من الفواكه والخضروات، والحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين مهم بشكل خاص للحفاظ على نظام المناعة الصحي، كما يلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في التئام الجروح والحفاظ على عظامك قوية وتعزيز وظائف المخ.

ومن المثير للاهتمام أن البعض يدعي أن مكملات فيتامين سي توفر فوائد تتجاوز تلك التي يمكن الحصول عليها من فيتامين سي الموجود في الطعام، أحد أكثر الأسباب شيوعًا لتناول الأشخاص لمكملات فيتامين ج هي فكرة أنها تساعد في منع نزلات البرد.

ومع ذلك تحتوي العديد من المكملات الغذائية على كميات عالية للغاية من فيتامين ج، والتي يمكن أن تسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها في بعض الحالات.

اقرأ أيضاً: فوائد فيتامين سي أو ج .. 7 فوائد مذهلة لتعزيز الصحة وتقوية المناعة

مضار فيتامين ج الفوار

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لتناول فيتامين سي بكثرة هو مشاكل الهضم، وبشكل عام لا تحدث هذه الآثار الجانبية من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، ولكن من تناول فيتامين في شكل مكمل غذائي.

ومن المرجح أن تواجه مشاكل في الهضم إذا كنت تستهلك أكثر من 2000 ملغ مرة واحدة، وبالتالي تم وضع حد أعلى مقبول وهو 2000 ملغ يوميًا.

وتعد أكثر الأعراض الهضمية شيوعًا عند الإفراط في تناول فيتامين ج هي الإسهال والغثيان، كما تم الإبلاغ أيضًا عن أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الحموضة، على الرغم من أن هذا غير مدعوم بالأدلة.

وقد تشمل مضار فيتامين ج الفوار أن استهلاك الكثير منه قد يؤدي إلى زيادة كمية الأكسالات في الكليتين، الأمر الذي يؤدي إلى تكون حصوات في الكلى.

وبما أن فيتامين ج يزيد من امتصاص الحديد، فإن استهلاك الكثير منه يشكل مصدر قلق للأفراد الذين يعانون من ظروف تؤدي إلى تراكم الحديد في أجسامهم.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين سي أو ج .. يؤثر على البشرة والشعر والصحة العامة

زيادة فيتامين ج

نظرًا لأن فيتامين سي قابل للذوبان في الماء ويفرز جسمك كميات زائدة منه في غضون ساعات قليلة بعد تناوله، فمن الصعب جدًا استهلاكه أكثر من اللازم، في الواقع يكاد يكون من المستحيل بالنسبة لك الحصول على الكثير من فيتامين سي من نظامك الغذائي وحده.

ومع ذلك، فإن مخاطر تناول جرعة زائدة من فيتامين سي تكون أعلى عندما يتناول الأشخاص المكملات الغذائية، حيث يمكن تناول جرعات زائدة من الفيتامينات في بعض الحالات، على سبيل المثال أولئك الذين يعانون من ظروف تزيد من خطر تراكم الحديد في أجسامهم أو عرضة لـ حصى الكلى يجب أن يكونوا حذرين في تناولهم لفيتامين سي.

وكما ذكرنا من قبل، جميع الآثار الضارة لفيتامين سي، بما في ذلك مشاكل الهضم وحصى الكلى، تحدث عندما يتناول الأشخاص هذا الفيتامين بجرعات كبيرة تزيد عن 2000 ملغ.

إذا اخترت أن تأخذ مكملات فيتامين سي، فمن الأفضل أن تختار نوع مكمل لا يحتوي على أكثر من 100 ٪ من احتياجاتك اليومية، أي 90 ملغ يوميًا للرجال و 75 ملغ يوميًا للنساء، وذلك لتجنب مضار فيتامين ج الفوار بقدر الإمكان.

اقرأ أيضاً: مصادر فيتامين سي المختلفة من الفواكه والخضروات

والآن وقد تعرفتم على أضرار فيتامين سي المحتملة و مضار فيتامين ج الفوار بشكل خاص، أخبرونا كيف تحصلون على جرعتكم اليومية؟ وهل تفضلون الحصول على الفيتامينات من خلال الأطعمة أم عن طريق المكملات الغذائية؟ وللمزيد من المعلومات عن فيتامين سي وفوائده وآثاره الجانبية يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More